تويتر ينوي رفع دعوى قضائية ضد ميتا بسبب تطبيق Threads

يأتي هذا الخلاف بعد أن اعتبرت تويتر أن تطبيق Threads ينتهك حقوق الملكية الفكرية

كشف تقرير نشر على موقع Semafor عن وجود نية من تويتر لمقاضاة شركة ميتا بعد إطلاقها تطبيق Threads الذي يشبه إلى حد كبير موقع تويتر. وفي أيام قليلة من إطلاق التطبيق، حققت ميتا نجاحًا كبيرًا حيث وصل عدد المستخدمين إلى حوالي 30 مليون مستخدم في أول 24 ساعة على نظامي iOS و Android.

ويأتي هذا الخلاف بعد أن اعتبرت تويتر أن تطبيق Threads ينتهك حقوق الملكية الفكرية ويستخدم أفكارًا وتصميمات مشابهة لتويتر بشكل غير قانوني. وعلى إثر ذلك، يعتزم تويتر رفع دعوى قضائية ضد شركة ميتا بهدف حماية حقوقها ومصالحها.

يشير النجاح الكبير الذي حققه تطبيق Threads في الأيام الأولى من إطلاقه إلى الاهتمام الكبير من قبل المستخدمين في الحصول على تجربة مشابهة لتويتر مع بعض المزايا الجديدة التي يقدمها التطبيق. وينتظر الجميع متابعة تطورات هذا الخلاف بين تويتر وميتا وتأثيرها على السوق والمنافسة بين الشركتين.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.