الكشف عن مواصفات ومميزات Xbox Series X

يعتبر Xbox Series X اقوى بـ اربع مرات من جهاز Xbox One وبذلك بفضل المعالج ذات 8 أنوية والبطاقة الرسومية

أعلنت ميكروسوفت منذ ساعات قليلة عن المواصفات الكاملة لـ منصتها المنزلية المنتظرة Xbox Series X حيث تم الكشف عن المزيد من مواصفات العتاد الداخلي للمنصة بالإضافة لإستعراض قوة الجهاز من حيث سرعة شاشات التحميل بالإضافة لإستعراض ميزه الإستمرار السريع الجديدة والتي يستطيع اللأعب من خلالها التنقل بين مجموعة من الألعاب بسرعة وسلاسة ومواصلة اللعب في كل لعبة من حيث توقف آخر مره.

يعتبر Xbox Series X اقوى بـ اربع مرات من جهاز Xbox One وذلك بفضل المعالج ذات 8 أنوية والبطاقة الرسومية بقوة 12 تيرا فلوب وحسب ميكروسوفت سيكون الجهاز قادر على تشغيل الألعاب بدقة 4K حقيقية وبعدد إطارات يصل حتى 120 أطار في الثانية. 

  المواصفات الكاملة 

تاريخ الإصدار موسم عطلات 2020
المعالج 8-core, 3.8-GHz AMD Zen 2
البطاقة الرسومية 12 teraflop AMD RDNA 2
الذاكرة العشوائية 16GB GDDR6
مساحة التخزين 1TB custom NVMe SSD
تقنية تتبع الأشعة نعم
دقة العرض 8K
سرعة قراءة الأقراص 4K UHD Blu-ray drive
المساحة الخارجية للتخزين USB 3.2 external HDD support
دقة الفريمات 120 frames per second
سرعة نقل البيانات 2.4 GB/s (Raw), 4.8 GB/sdecompression block)

يعود السبب في سرعة شاشات التحميل لإعتماد ميكروسوفت على قرص NVMe SSD بمساحة 1 تيرا بايت بالإضافة لسرعة المعالج المستخدم في الجهاز ويمكنك مشاهدة سرعة التحميل مقارنة بجهاز Xbox One X.

كما صرحت ميكروسوفت أن الجهاز سوف يتوفر خلال موسم العطلات نهاية هذه السنه وبهذا تؤكد ميكروسوفت موعد صدور الجهاز في الأسواق بعد ظهور أخبار عن تأجيل إصدار منصات الجيل القادم نتيجة لإنتشار فيروس كورونا.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.