مراجعة وتقييم لعبة Red Dead Redemption 2

لعبة غيرت المعنى الحقيقي لمسمى ألعاب العالم المفتوح

للأسف لقد تأخرت حتى أنتهي من إعداد هذه المراجعة ولكنني قررت أنني لن أقوم بعمل المراجعة إلا بعد إنهاء قصة اللعبة وتجربة جميع محتواياتها حتى أستطيع الحكم عليها بدون التأثر بأي أراء أو مقالات قد قراتها سابقاً عن اللعبة فالجميع تقريباً قام بتقييم اللعبة بأعلى درجة حصلت عليها لعبة في الفترة الأخيرة.

عالم اللعبة

تقدم RDR 2 عالم مفتوح بمنظور مختلف فـ معظم ألعاب العالم المفتوح تركز على مهمات رئيسية وفرعية مع إضافة القليل من التفاعل للعالم من حولك ولكن RDR 2 قدمت عالم مفتوح تفاعلي بشكل لم أراه من قبل في أي لعبة عالم مفتوح فيمكنك أثناء التنقل في عالم اللعبة أن تقابل أشخاص تطلب مساعدتك أو أشخاص تقوم بسرقتك أو مهمات سريعة وليدة الموقف كـ أن تجد شخص هارب من السجن يطلب منك مساعدته وفك قيوده أو شخص مريض يطلب منك توصيله للدكتور وأشياء آخرى كثيرة ولك مطلق الحرية في قبولها او رفضها ولكن عند قبول هذه الأنواع من المساعدات سوف تضيف نقاط شرف لديك كلما زاد مستوى الشرف لديك كما زاد إحترام الناس من حولك في اللعبة وهناك أنشطة فرعية يمكنك القيام بها في العالم كـ إصطياد الأسماك والحيوانات أو لعب الدومينو أو البوكر فالعالم اللعبة كبير جداً وملئ بالأنشطة المختلفة لذلك يجب عليك تجربة اللعبة حتى تستطيع مشاهدة قوة وجمال هذا العالم.

تدور قصة الجزء الثاني قبل أحداث قصة الجزء الأول بحوالي 11 سنه ولكننا هذه المرة نعيشها من منظور Arther Morgan أحد أفراد عصابة Dutch التي تبدأ الأحداث بفرارهم من العدالة بعد عملية سرقة فاشلة في Blackwater أدت إلى كشفهم مما إضطرهم للهرب دون أخذ أموالهم التي جمعوها خلال الأعوام الماضية لذلك يضطروا للبدء من جديد ويستطيع أرثر أن يجد ماوئ يجمع فيه أفراد العصابة وينطلق معهم في مغامرة تستمر لساعات طويلة تصل لأكثر من 50 ساعة من اللعب في مهمات القصة الرئيسية فـ القصة أكثر من ممتازة وكانت بها لحظات لا تنسى وخصوصاً مع قرب نهاية الأحداث.

لن تجد صعوبة كبيرة أثناء القتال إذا كنت أحد لاعبي GTA 5 لأن طريقة اللعب تعتبر واحدة وكم كنت أتمنى إضافة بعض التعديلات على حركة الشخصية أثناء القتال ولكنها تظل ممتعة جداً وتوفر لك اللعبة مجموعة كبيرة من الأسلحة مجموعهم حوالي 50 سلاح بالإضافة إلى مجموعة من الأطعمة والمشروبات يمكن لـ Arther إستخدامها لزيادة الصحة أو الحيوية أثناء القتال او خلال التنقل في عالم اللعبة.

الواقعية

اللعبة واقعية بشكل كبير جداً حيث يجب عليك أن تمنح Arther قسط من النوم والأكل بشكل يومي وإلا سوف تضعف صحته ويقل مستواه كذلك لا يجب عليك الإفراط في إطعامه لان وزنه سوف يزيد وتضعف حركته أثناء القتال أما بخصوص الحصان فهو يعتبر أهم وسيلة للتنقل داخل عالم اللعبة فيجب عليك تدريب الحصان حتى تصل معه لأعلى مستوى تجاوب وأيضاً يجب عليك إعطاءه قسط من الراحة والأكل بشكل يومي وإلا سوف تضعف صحته كما يجب عليك المحافظة على حياة حصانك عن طريق إبعاده عنك وقت المعارك لأنه إذا مات ولم تستطيع إعطاءه العلاج المناسب سوف تخسره للأبد وتقوم بتربية حصان آخر من البداية.

جرافيك اللعبة أقوى جرافيك شاهدته في العاب الجيل الحالي على الكونسول ولا أعلم إذا تم طرح هذه اللعبة على الحاسب الشخصي كيف سيكون شكل هذا الجرافيك فكل شئ واقعي كـ جبال بحار تلج أمطار بيئة بالإضافة إلى الليل والنهار بالإضافة إلى تصميم الشخصيات فهى واقعية بشكل كبير.

طور Online

حسب ما جاء في آخر التسريبات أن روكستار تنوى إطلاقه بنسخة بيتا (تجريبية) يوم 24 نوفمبر القادم ومن المؤكد أن روكستار سوف تدعم هذا الطور خلال السنوات القادمة كما فعلت ومازالت تفعل مع لعبة GTA V وسوف يكون هذا الطور مجاني لكل مالكي النسخة الأساسية من اللعبة.

نقدم على قناة مهتم في موقع يوتيوب محتوى ضخم جداً من مهمات القصة الرئيسية للعبة Red Dead Redemption 2 وسوف نقوم في الأيام القادمة بإضافة باقي محتوى القصة الرئيسية.

أتمنى أن تكون هذه المراجعة تناولت معظم جوانب اللعبة ولكني لا أتوقع ذلك فهذه المراجعة هى جزء بسيط من ماتقدمه اللعبة فهذه اللعبة تستحق بكل قوة أن تكون أفضل لعبة لهذا الجيل.
العالم المفتوح - 10
القصة الرئيسية - 10
طريقة اللعب - 9
الجرافيك - 10
المتعة أثناء اللعب - 10

9.8

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: 4.3 ( 1 أصوات)

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.