ترند

مراجعة وتقييم لعبة Far Cry 6

المغامرة الأكثر تشويقاً في تاريخ السلسلة

تعود لنا يوبي سوفت بجزء جديد من سلسلة العاب الأكشن الشهيرة Far Cry وياتي هذا الإصدار بعالم يعتبر الأضخم في تاريخ السلسلة مع إضافة الكثير من التحسينات على أسلوب اللعب ولا ننسى وجود الممثل الكبير Giancarlo Esposito الذي يلعب دور الشرير “أنطوان كاستيلو” ويعد بمثابة إضافة كبيرة لهذا الجزء ولكن دعونا من كل هذا وهيا بنا نبدأ سريعاً في مراجعة وتقييم لعبة Far Cry 6 التي طال إنتظارها.

معلومات لعبة Far Cry 6

  • نوع اللعبة: أكشن, مغامرات
  • أنماط اللعب: لعب فردي / لعب تعاوني
  • تاريخ الإصدار: 7 أكتوبر 2021
  • جهاز المراجعة: PC | أختبار الأداء
  • المطور: Ubisoft Toronto
  • الناشر: UbiSoft
  • التقييم العمري: +18
  • متوفرة على: PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X | S, PC, Stadia

نبذة عن اللعبة

تعود لنا سلسلة Far Cry بجزءها السادس الذي تدور أحداثه على جزيرة في البحر الكاريبي تسمى “يارا” قامت بها ثورة عام 1967 أدت في النهاية لإنهيار النظام على الجزيرة وإستمرت على هذا الحال لـ 47 عام حتى تم إختيار حاكم لديه علاج جديد يستطيع معالجة مرض السرطان يسمى “بيبيرو” ولكنه يستغل أبناء الجزيرة بشكل سيئ لزراعه التبغ المستخدم في صناعة هذا العلاج.

“أنطون كاستيو” هو حاكم دكتاتور يسيطر بشكل وحشي على الجزيرة وهنا ياتي دور بطل / بطلة اللعبة الذي يحاول الفرار من الظروف الصعبة على الجزيرة بمساعدة بعض أصدقائه ولكن لسبب ما تفشل عملية الهروب ويجد أن عليه مساعدة جماعة معارضة في الأطاحة بالدكتاتور حتى تساعده في الهروب من الجزيرة وهنا تتطور الأحداث سريعاً وتبدأ سلسلة من المغامرات الشيقة.

  • اللعبة تدعم اللغة العربية بالكامل من حيث الحوارات والقوائم.

أسلوب اللعب

قدمت اللعبة أسلوب لعب مشابه للأجزاء الماضية ولكن مع بعض الأضافات الجديدة والتي تسببت في تغيير أسلوب اللعب بشكل أصبحت عليه اللعبة مشابه لألعاب Just Cause ولكن مع نكهة Far Cry وقامت اللعبة بتقديم مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية بجانب أداة عبارة عن حقيبة محموله تقوم تنفيذ مجموعة من الوظائف مثل إطلاق قذائف على الأعداء أو الهروب السريع من المواقف الخطيرة.

بجانب الأسلحة الكثيرة توفر اللعبة مجموعة من وسائل النقل الذي يمكنك إستخدامها للتنقل في عالم اللعبة مثل الحصان والسيارة والطائرات ويمكنك طلبهم من خلال أماكن مخصصة في بيئة اللعبة ولكن السيارة يمكنك طلبها من آى مكان في عالم اللعبة عن طريق قائمة الأسلحة.

  • قم بإخفاء الأسلحة قبل مواجهة بعض الجنود حيث يمكنك دفع رشاوي للبعض منهم لإنهاء المهمات.

للأسف مثل معظم العاب يوبي سوفت فـ شخصية اللأعب تحتاج للترقيه لكي تتمكن من دخول الأماكن المختلفة في عالم اللعبة فـ آى منطقة تجد فيها علامة الجمجمة الحمراء عليك الإبتعاد عنها وتنفيذ أنشطه آخرى أو مهمات جانبية لزيادة مستوى اللأعب وإلا ستجد صعوبة كبيرة في تنفيذ المهمات داخل هذه الأماكن.

ووفرت اللعبة مجموعة من وسائل مساعدة اللأعب خلال المواجهات وأهم هذه الوسائل الحيوانات وخصوصاً التمساح الذي يمكنك إستخدامه لصرف أنتباه الأعداء أو الهجوم عليهم, ومثل العادة في ألعاب العالم المفتوح فـ نظام المهمات متنوعة مابين مهمات رئيسية أو مهمات جانبية بالإضافة للأنشطة المتنوعة داخل عالم اللعبة.

من أهم العيوب الموجودة أثناء تنفيذ المهمات هو ضعف الذكاء الإصطناعي للأعداء في معظم الأحيان حتى الشخصيات الغير قابلة للعب داخل عالم اللعبة كانت تعاني من ضعف ملحوظ في الذكاء الإصطناعي ولكن قد يتم حل هذه المشاكل خلال التحديثات في المستقبل.

الجرافيك

قدمت اللعبة عالم متميز وطبيعة خلابة تتماشى من العاب عام 2021 فـ شكل المباني والمناظر الطبيعية تم إخراجها بجودة عالية ولكن للأسف لا يمكن الدخول أو استكشاف ما بداخل الكثير من الأبنية داخل عالم اللعبة كذلك تم تصميم الشخصيات بشكل جيد ولكن المشاهد السينمائية تم تصوريها بشكل مسبق فلا تجد اللأعب بنفس الملابس أو الأسلحة أثناء هذه المشاهد وكان أداء اللعبة مستقر بشكل جيد على جهاز الحاسب التي تمت عليه تجربة اللعبة وفي الغالب ستكون اللعبة مستقرة على المنصات المنزلية.

  • يمكنك إنهاء المهمات عن طريق التسلل أو عن طريق المواجهات المباشرة.

دعم اللغة العربية

يوبي سوفت معروفة منذ زمن بدعمها لمنطقة الشرق الأوسط في معظم العابها وكانت Far Cry 6 أحد هذه الألعاب حيث تقدم اللعبة ترجمة كاملة للحوارات أثناء المشاهد السينمائية ولكن هناك بعض الجمل التي لم يتم ترجمتها خصوصاً عندما تتحدث شخصية للاعب خارج المشاهد السينمائية كذلك توفر اللعبة ترجمة للقوائم الرئيسية كما هو متوقع من يوبي سوفت.

مميزات اللعبة

  • تقديم عالم كبير ومتنوع ومبهر بصرياً
  • تحسين نظام التصويب وإضافة أنواع جديدة من الأسلحة
  • اللعبة تشجع على الإستكشاف والحصول على مكافئات مرضية
  • إستقرار أداء اللعبة وعدم وجود مشاكل تقنية كبيرة تؤثر على تجربة اللعب
  • تقديم مجموعة متنوعة من المهام والأنشطة

سلبيات اللعبة

  • نظام ذكاء إصطناعي متواضع للأعداء وللـ NPCs
  • إختيار نوع الشخصية سواء ذكر أو انثى يقلل من كاريزما الشخصية
  • تشابه كبير في مهمات اللعبة وأنشطه تحرير المناطق

التقييم النهائي

القصة الرئيسية - 9
طريقة اللعب - 8.5
الجرافيك - 9
المتعة أثناء اللعب - 9
دعم اللغة العربية - 9.5

9

جيدة جداً

لا شك أن Far Cry 6 هى أحد أفضل أجزاء السلسلة حيث قدمت تحسينات كبيرة على أسلوب اللعب والتصويب والقصه الجيدة خصوصاً بعد الإستعانه بالممثل الشهير Giancarlo Esposito لتجسيد دور الشرير ولكن عانت اللعبة من مشاكل التكرار في تصميم المهمات وضعف الذكاء الإصطناعي الملحوظ للأعداء ولكن في المجمل اللعبة ممتعة وتستحق التجربة خصوصاً إذا كنت من عشاق السلسلة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.