⚠️ تقربوا إطلاق متجر مهتم قريباً  |  English Version

مراجعة وتقييم لعبة A Plague Tale

لعبة تؤكد على بقاء الألعاب الخطية وقدرتها على المنافسة

بين كل فترة واخرى تظهر لنا لعبة جديدة على الساحة تعيد للأذهان تاريخ وقوة الألعاب الخطية في وقت تسيطر فيه العاب  العالم المفتوح والأونلاين على ساحة الألعاب ولكن تبقى الالعاب الخطية ذات رونق خاص وخصوصاً للأعبين القدامى وكان آخر هذه الألعاب هى A Plague Tale Innocence من المطور الفرنسى Asobo وحصلت اللعبة على إعجاب كل من قام بتجربتها فـ نعم الالعاب الخطية لا تزال موجودة وتستطيع المنافسة.

القصة الرئيسية

تدور أحداث القصة الرئيسية في فرنسا خلال القرن الثالث عشر مع إنتشار مرض الطاعون وتدور القصة حول شخصية البطلة “أميسيا” التي تتعرض لحادثه تصيب عائلتها وتجد نفسها وحيدة وعليها حماية أخوها الصغير “هوجو” والبحث عن علاج له وخلال رحلتها تتعرض لمخاطر كثيرة يجب عليها مواجهتها.

الجرافيك

تتميز اللعبة بجرافيك قد يصل لدرجة الممتاز بالإضافة لجودة تصمبم الشخصيات داخل اللعبة رغم أن حركة الوشوش لم تكن جيدة في بعض المشاهدة السينمائية ولكن هذا لم يؤثر على متعة اللعب فـ اللعبة.

كانت تجربتي للعبة على الـ PC وللأسف كانت اللعبة تتسبب في استنزاف موارد الجهاز بشكل كبير أثناء اللعب.

طريقة اللعب

اللعبة تقوم في الأساس على التخفي فـ شخصية “أميسيا” شخصية عادية ليست محاربة ولكنها تمتلك بعض الأسلحة اليدوية البسيطة التي تمكنها من مواجهة الأعداء فـ اغلب اللعبة عبارة عن تخفي وحل الغاز وأيضاً محاولة تجنب أو التغلب على الفئران فـ عدد المواجهات المباشرة داخل اللعبة معدودة على أصابع اليد الواحدة.

مع التقدم في المراحل سوف تحصل “أميسيا” على أسلحة جديدة تستطيع إستخدامها لمواجهة الأعداء من البشر والفئران بالاضافة لامكانية تطوير الأسلحة عند طريق جمع الموارد الموجودة داخل بيئة اللعبة.

المتعة أثناء اللعب

اللعبة ممتعة لأبعد حد فـ طوال فترة اللعبة التي قد تستمر لحوالي 12 – 14 ساعة سوف تجد نفسك في حالة تفكير ودراسة لكل خطوة يجب أن تقوم بها حتى تجد الطريقة الصحيحة للتغلب على الأعداء سواء من البشر أو الفئران مع العلم أنه يمكنك إنهاء المراحل بأساليب مختلفة فلا تجبرك اللعبة على طريقة معينة بالإضافة لوجود بعض الألغاز التي تتطلب منك بعض التفكير لكي تقوم بحلها.

هل تستحق الشراء؟

نعم .. إذا كنت تفضل نوعية الألعاب الخطية ذات القصة الجيدة فـ بالتأكيد يجب عليك شراءها الآن .. اللعبة متوفرة الآن على جميع المنصات المنزلية والـ PC بـ سعر 45 دولار تقريباً.

القصة الرئيسية - 10
طريقة اللعب - 8
الجرافيك - 9
المتعة أثناء اللعب - 9

9

ممتازة

لعبة A Plague Tale Innocence بالتأكيد من أفضل العاب هذه السنه وهى لعبة تؤكد على بقاء الألعاب الخطية وقدرتها على المنافسة.

تقييم المستخدمون: 4.57 ( 5 أصوات)

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.