مراجعة وتقييم لعبة Baldur’s Gate 3

تجربة مثيرة ومليئة بالتشويق

فريق Larian Studios يقدم لنا الفصل الجديد والمثير في سلسلة Baldur’s Gate، حيث يعودون بالجزء الثالث لتقديم مغامرة تثير الشغف وتستقطب عشاق ألعاب تقمص الأدوار في الفترة القادمة. تقدم هذه اللعبة تجربة لعب مميزة تناسب عشاق هذا النوع من الألعاب، مع الإشارة إلى أنها ليست بالضرورة ملائمة لجميع اللاعبين. بدون إطالة، سننقل لكم مراجعة وتقييم لعبة Baldur’s Gate 3، حيث سنستعرض جوانبها المختلفة ونقدم لكم تقييمًا شاملاً للتجربة التي تقدمها هذه اللعبة المشوقة.

معلومات لعبة Baldur’s Gate 3

  • نوع اللعبة: مغامرة, تقمص أدوار
  • أنماط اللعب: لعب فردي / لعب عبر الشبكة
  • تاريخ الإصدار: 3 أغسطس 2023
  • جهاز المراجعة: PC
  • المطور: Larian Studios
  • الناشر: Larian Studios
  • التقييم العمري: +18
  • متوفرة على: PlayStation 5 و الحاسب الشخصي

أثناء المغامرة، سيتعرض أنت وفريقك لوجود طفيلي خبيث يمتلك القدرة على التحكم في العقول. يضفي هذا الطفيلي على أعضاء فريقك قدرات فريدة، ولكن في الوقت نفسه، يمثل تهديدًا بتحولهم إلى ما يُعرف بـ “Mind Flayer”، وهذا يجعله ضروريًا عليك وعلى فريقك أن تبحثوا عن وسيلة للتخلص من هذا الطفيلي وحماية بقية أفراد الفريق من الانتقال إلى هذه الحالة المخيفة.

تنطلق اللعبة ببداية شبه خطية تعرّف اللاعب على مجموعة من معارك مليئة بالحماس والإثارة. بعد هذه المقدمة، يُمنح اللاعب حرية التجوال واستكشاف عالم مفتوح يمتلئ بالتفاصيل والمغامرات. ومن خلال هذه الاستكشافات، سيجني اللاعب مكافآت وفرصًا كثيرة داخل اللعبة.

على عكس ألعاب التعاون الأخرى، تُقدم هذه اللعبة تجربة فريدة تجعل اللاعب يشعر بتنوع الأوضاع والعلاقات بين أفراد الفريق. ففي هذه اللعبة، من الطبيعي أن لا يكون هناك ثقة كبيرة بين أعضاء الفريق، وقد يتجهون حتى إلى محاولة قتلك إذا ما تاحت لهم الفرصة الملائمة. هذا العنصر يُضيف عمقًا إلى تجربة اللعبة ويجعل اللاعب يواجه تحديات جديدة في التعامل مع أفراد الفريق بطرق ذكية ومحسوبة.

خلال المعارك في اللعبة، يتاح للاعب الحرية المطلقة في اختيار كيفية مواجهة التحديات. تمكن اللعبة اللاعبين من تنفيذ استراتيجياتهم الخاصة خلال المعارك، حيث تقدم الأساسيات الضرورية للقتال مثل القفز والدفع وبعض التحركات التكتيكية. ومع ذلك، يتطلب نجاح هذه المعارك التخطيط الجيد واتخاذ القرارات المناسبة.

تجمع اللعبة بين العمل السريع والتكتيكات المتقنة، حيث يجب على اللاعب أن يكون حذرًا وذكيًا في استخدام مهاراته أثناء المعارك. من الضروري تقييم الموقف والمحيط واستغلال نقاط الضعف في خصومك، لضمان تحقيق النصر في النهاية. باختصار، تتيح اللعبة للاعبين تجربة معارك مليئة بالحركة والإثارة، مع متطلبات تكتيكية لاستخدام المهارات بذكاء وبحنكة للتغلب على التحديات وتحقيق الانتصار.

ولا يمكننا نسيان التحدث عن جمالية الرسومات في اللعبة، حيث تقدم عالمًا ساحرًا مليئًا بالتفاصيل والجمال. يُقدم عالم اللعبة تصميمًا دقيقًا ومتقنًا، حيث يمكنك استكشافه من منظور الأعلى أو الاقتراب بالكاميرا إلى شخصية اللاعب لتجربة أقرب وأكثر تفصيلية. وخلال المعارك، ستلاحظ تأثيرات بصرية مذهلة تندمج بشكل رائع مع جودة رسوميات اللعبة. هذه التفاصيل والتأثيرات تعزز من تجربة اللعبة بشكل كبير، وتجعل كل مشهد وكل لحظة تبدو حقيقية ومليئة بالإثارة.

bugate_3
bugate_7
bugate_1
bugate_6
bugate_5
bugate_4

بالرغم من جودة اللعبة والجهد الكبير الذي بذله فريق التطوير، إلا أنه يجب التذكير بأن هذه اللعبة ليست مخصصة لجميع اللاعبين. إنها تستهدف فئة معينة من اللاعبين، وهي فئة ذات عدد ليس قليل، ولكنها لن تكون ملائمة لجميع الأذواق. وقد يصبح من الصعب أن تجد متعة في اللعبة إذا لم تكن متفضلًا لهذا النوع من الألعاب.

ومن الملحوظ أن اللعبة لا تدعم اللغة العربية، وتحتوي على بعض المشاهد العارية (مع وجود خيار لتعطيلها من خلال إعدادات اللعبة). لذلك، يُوصى بشدة بمشاهدة مقاطع فيديو متعددة عن اللعبة قبل اتخاذ قرار شرائها. هذا سيساعدك في التأكد مما إذا كانت تناسب اهتماماتك وتوقعاتك أو لا.

التقييم النهائي

القصة الرئيسية - 8
طريقة اللعب - 10
الجرافيك - 9
المتعة أثناء اللعب - 9

9

جيدة

تقدم اللعبة تجربة مثيرة ومليئة بالتشويق، حيث يُمكنك قضاء ساعات طويلة في استكشافها والاستمتاع بتحدياتها المتنوعة. تُمنح اللاعب حرية كاملة في تطوير استراتيجيته وإنهاء المعارك بالطريقة التي يجدها مناسبة. ومع ذلك، من الجدير بالذكر أن اللعبة ليست تجربة تناسب جميع أنواع اللاعبين، إذ تُخصص لفئة معينة منهم تستمتع بتلك الأنواع من الألعاب.

تقييم المستخدمون: 3.2 ( 1 أصوات)

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.