كيف تعرف إذا تم تسريب بياناتك الشخصية أو لا؟

يهدف هذا الموقع للتأكد إذا كان حسابك أو بريدك الإلكتروني من ضمن البيانات المسربة أو لا

مشاكل تسريب بيانات المستخدمين على الإنترنت أصبحت كثيرة في الفترة الأخيرة وكان أشهرها بالطبع حادثة تسريب بيانات ملايين المستخدمين لـ منصة فيسبوك قبل حوالي عامين وآخرها هذا العام حادثة تسريب بيانات 49 مليون مستخدم من قاعدة بيانات شركة التسويق Straffic لـ ذلك يقدم لنا موقع Have I Been Pwned خدمة مجانية يستطيع المستخدم من خلالها معرفة إذا كان بريده الإلكتروني من ضمن البيانات المسربة من حوداث التسريب السابقة أو لا.

تم تطوير هذا الموقع عن طريق Troy Hunt المدير الإقليمي السابق لـ شركة ميكروسوفت ويهدف هذا الموقع للتأكد إذا كان حسابك أو بريدك الإلكتروني من ضمن البيانات المسربة أو لا وأيضاً يمكنك تسجيل بريدك الإلكتروني في الموقع لـ يقوم بإرسال رسالة تنبيه إذا تم تسريب بياناتك في المستقبل.

طريقة معرفة حالة بريدك الإلكتروني

  • قم بالدخول للموقع من خلال هذا الرابط
  • قم بإدخال بريدك الإلكتروني ثم إضغط على زر ?pwned

إذا كانت نتيجة البحث باللون الأخضر فـ حسابك لا يوجد به آي إختراقات وليس ضمن البيانات التي تم تسريبها أما إذا كانت باللون الأحمر فـ هذا يدل على أن بريدك من ضمن البيانات التي تم تسريبها من قبل وإذا قمت بالنزول لأسفل الصفحة سوف تجد جميع الخدمات التي كنت مسجل بها وتم تسريب البيانات منها.

لم يتم تسريب بياناتك

تم تسريب بياناتك

طريقة التسجيل لتنبيهات التسريبات المستقبلية

  • قم بالدخول للموقع من خلال هذا الرابط
  • قم بالضغط على Notify me من القائمة العلوية
  • ثم قم بإدخال بريدك الإلكتروني ثم إضغط على notify me of pwnage

بهذه الطريقة يمكنك الحصول على تنبيهات مستقبلية إذا تم تسريب بيانات وأيضاً معرفة الخدمة التي قامت بتسريب بياناتك ويمكنك أخذ حذرك عن طريق تغير كلمة المرور لبريدك أو تفعيل خاصية التحقق الثانية لتسجيل الدخول.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.