⚠️ تقربوا إطلاق متجر مهتم قريباً  |  English Version

هل تعلم أنه يمكنك تسجيل أنشطة زوار موقعك بالفيديو؟

أغلب أصحاب المواقع على علم بمواقع تقديم خدمات الإحصائيات الشاملة لزوار مواقعهم على سبيل المثال لا الحصر جوجل أناليتكس (Google Analytics) فهو الأشهر في هذا المجال وأيضاً هناك أنظمة آخرى يمكنك تركبيها على موقعك وأشهر هذه الأنظمة هو Piwik هذه المعلومات معظم أصحاب المواقع على علم بها ولكن كم منكم يعلم أن هناك مواقع تقدم خدمة يمكنها تسجيل أنشطه الزوار على موقعك بالفيديو! إذا كنت تستمع هذه المعلومة لأول مرة فيمكنك قراءة باقي المقال لمعرفة التفاصيل.

هناك مواقع تقدم خدمة تقوم بتسجيل جميع أنشطة الزوار لديك وتحركاتهم داخل موقعك بالفيديو كأنك تضع برنامج لتسجيل شاشة حاسوب الزوار لديك بالفيديو وأقصد شاشة حاسوب المتصفح فقط وليس كامل شاشة الزائر بالطبع ولكي تستطيع فهم الطريقة والإسلوب بشكل صحيح شاهد الفيديو الموجود بالأسفل

إستخدم الفيديو موقع Inspectlet وهو موقع من مجموعة كبيرة من المواقع التي تقدم هذه الخدمة, وطريقة تشغيل الخدمة على موقعك سهله حيث أنك تقوم بوضع كود في صفحات موقعك يتم من خلاله تسجيل تحركات زوارك وهذه الطريقة تشبه لحد كبير طريقة مواقع الإحصائيات العادية التي تحدثت عنها في بداية المقال وتستخدم مجموعة من المواقع الشهيرة هذه التقنية وذلك لأغراض التسويق ومعرفة تفكير زوار مواقعهم.

إذا كنت قلق من أن المواقع تقوم بالتسجيل لك فيمكنك إغلاق الجافا في متصفحك ولا يمكن لآى من هذه المواقع مراقبة أنشطتك.

هذه الخدمة تعتبر جديدة ولكن عيبها الوحيد في الفترة الحالية أنها غير مجانية فهي خدمة مدفوعة (هناك بعض المواقع تقدم حساب مجاني ولكن مع عدد محدود جداً من التسجيلات) وأسعار الإشتراك فيها مرتفعة نتيجة لقله المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمة في الوقت الحالي ونتيجة لإرتفاع سعرها فهي مناسبة أكثر للشركات وليس للأفراد أو المواقع الصغيرة.

أخبرنا عزيزي القارئ من خلال التعليقات أسفل المقال إذا كنت ترى هذه الخدمة ثورة جديدة في عالم التقنية أم أنها اسلوب تجسس على الزوار.

المصدر

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.
إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.