مراجعة موقع JotForm لإنشاء نماذج المراسلة مجاناً

موقع JotForm من أوائل المواقع التي قدمت خدمة إنشاء النماذج التفاعلية

مشكلة إنشاء نماذج المراسلة تعد من أصعب المشاكل الذي يواجهها أصحاب المواقع سواء المبتدئين أو بعض المحترفين حيث أن إنشاء نموذج مراسلة يتطلب معرفة مسبقة بالبرمجة وإذا كانت لديك الخبرة بالفعل قد يتطلب برمجة نموذج مزيد من الوقت والجهد وهذا ما لا يفضله الكثير وأيضاً يوجد الكثير من السكربتات المجانية يمكن تركبيها على الموقع وإستقبال الرسائل من خلالها ولكن ماذا لو كنت تحتاج مزيد من الحقول أو تغير طريقة العرض وانت لا تمتلك خبرة في التعامل مع الأكواد البرمجية.

ومن هنا جاءت فكرة إنشاء خدمات بناء النماذج التفاعلية من خلال واجهة إستخدام يستطيع المبتدئ والمحترف إستخدامها وصنع النماذج وإضافة المزيد من الحقول للنموذج وإختيار طريقة عرض النموذج مع المزيد من الخيارات الآخرى كـ إختيار البريد الذى يتم إستقبال الرسائل عليه وإضافة صفحات الشكر التي يتم تحويل الزائر عليها بعد إرسال الرسالة.

وموقع JotForm من أوائل المواقع التي قدمت خدمة إنشاء النماذج التفاعلية حيث يمكنك بناء النموذج كما تحتاج وأخذ كود ووضعه بموقعك ويمكن للزوار مراسلتك من خلاله ولكن للاسف هذه الخدمة ليست مجانية بشكل كامل فهى مثلها مثل باقي الخدمات تحتاج لإشتراك شهري ولكن لحسن الحظ يوفر الموقع هذه الخدمة بشكل مجاني ولكنها محدودة في إستقبال الرسائل من النموذج حيث يمكنك إستقبال 100 رسالة فقط في الشهر.

الشئ المميز في الموقع انه لا يقتصر على إنشاء نماذج المراسلة فقط حيث يمكنك إنشاء نماذج مختلفة مثل نماذج الدفع الإلكتروني وربطها بموقع PayPal وأيضاً نماذج التقييم وغيرها من النماذج.

إنشاء النماذج

إنشاء نماذج المراسلة لا يتطلب التسجيل في الموقع ولكن أنا أنصح بعمل حساب في الموقع وذلك لحفظ جميع النماذج الخاصة بك والرجوع لها وتعديلها في آي وقت ويمكنك الآن الضغط على هذا الرابط للدخول للموقع ثم إضغط على زر Sign Up الموجود أعلى اليمين كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

يتعين عليك الآن ملئ نموذج التسجيل ثم إضغط على زر Create My Account كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

عملية التسجيل لا تتطلب تفعيل عن طريق البريد الإلكتروني وبعد إنهاء خطوات التسجيل سوف يتم تحويلك لصفحة حسابك كل ماعليك الآن هو الضغط على زر Create Form أعلى اليسار كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

بعد الضغط على Create Form سوف يظهر لك الآن ثلاثة إختيار وهم

– Blank Form وهو إنشاء نموذج فارغ
– Use Template إستخدام نموذج جاهز
– Import Forms إستيراد نموذج لديك من قبل

الآن يمكنك الضغط على Blank Form للإنتقال لصفحة إنشاء النموذج.

عند الإنتقال لصفحة إنشاء النموذج يجب الضغط على زر Add form Element على يسار الشاشة لكي يظهر لك الأدوات المستخدمة في إنشاء النموذج ويتم إنشاء النموذج عن طريق سحب العناصر من يسار الشاشة الى منطقة العمل البيضاء يمكنك الآن تصميم النموذج كما تحب, ويمكنك التعديل على خيارات النموذج من خلال التبويب Settings بعد الإنتهاء من التصميم توجه للتبويب Publish لمعرفة الطرق المختلفة دمج النموذج في موقعك.

موقع JotForm يقدم خدمة مميزة لإصحاب المواقع وخاصة من ليس لديهم خبرة في البرمجة وإذا واجهت مشكلة أثناء إستخدامك للموقع يمكنك التوجه لقسم الدعم الفني والبحث عن حل وإذا لم تجدها يمكنك طرح موضوع في منتدى الدعم الفني وانتظار الرد من مختصي الدعم أو أحد الأعضاء.

لا تنسى مشاركة المراجعة مع أصدقائك من خلال أزرار المشاركة على صفحات التواصل الإجتماعي أسفل هذه التدوينة.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.
إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.