إيلون ماسك يعلن عن إطلاق شركة الذكاء الاصطناعي xAI

قام ماسك بجمع فريق عمل مميز من خبراء معترف بهم في مجال الذكاء الاصطناعي وقد عملوا سابقًا في شركات رائدة

أعلن رجل الأعمال إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس اكس، عن إطلاق شركة جديدة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي تحت اسم xAI. وقد قام ماسك بجمع فريق عمل مميز من خبراء معترف بهم في مجال الذكاء الاصطناعي، وقد عملوا سابقًا في شركات رائدة مثل OpenAI و DeepMind و Google و Microsoft، بالإضافة إلى شركات أخرى.

تشير تقارير سابقة إلى أن ماسك أكمل صفقة كبيرة مع شركة NVIDIA لضمان حصوله على مجموعة هائلة من بطاقات الرسومات GPUs. يهدف استخدام هذه البطاقات في شركته الجديدة وتساعد هذه البطاقات في تمكين نماذج الذكاء الاصطناعي الضخمة من تنفيذ العمليات المعقدة.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.