⚠️ تقربوا إطلاق متجر مهتم قريباً  |  English Version

يوبي سوفت تتعاون مع مؤسسات شهيرة لإحضار ميزة تاريخ بغداد لـ Assassin’s Creed Mirage

تدعو Assassin’s Creed Mirage السراب اللاعبين للانغماس في بغداد الرائعة في القرن التاسع خلال ذروة عصرها الذهبي

أعلنت شركة Ubisoft اليوم عن شراكتها مع عدة مؤسسات شهيرة لجلب ميزة تاريخ بغداد إلى لعبة Assassin’s Creed Mirage السراب، وهي الجزء الجديد من سلسلة Assassin’s Creed® والتي تصدر حول العالم في 12 أكتوبر 2023 / 27 ربيع الأول 1445. تتوفر ميزة “تاريخ بغداد” عند الإطلاق على جميع المنصات المتاحة كجزء من لعبة Assassin’s Creed Mirage السراب، وهي توفر للاعبين طريقة تفاعلية لتعلّم المزيد حول عالم اللعبة الغني.

تقدم اللعبة أجواءاً غامرة لمدينة بغداد، حيث يمكن للاعبين استكشاف ما مجموعه 66 موقعاً تاريخياً، يمثل كل منهم بوابة تلقي نظرة قيّمة على تلك الحقبة، والتي تم تقسيمها إلى 5 فئات: الفن والعلوم، المعتقدات والحياة اليومية، حياة البلاط، الاقتصاد، الحكومة. تم صياغة كل قطعة بالتعاون مع مؤرخين ومستشارين خبراء، ويتم استعراضها من خلال صور مختارة بعناية من بين مجموعات فنية من المتاحف والمؤسسات البارزة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك متحف مجموعة ديفيد، ومعهد العالم العربي (IMA)، ومجموعات الخليلي، ومتحف شانغريلا للفن والثقافة والتصميم الإسلامي.

يقع متحف مجموعة ديفيد الحصري في قلب كوبنهاغن ويضم أحد أكثر مجموعات الفن الإسلامي شمولاً في العالم الغربي. ومن بين الآثار الموجودة في “تاريخ بغداد” من متحف مجموعة ديفيد الصندوق الرائع المنحوت من العاج وملحقاته البرونزية المذهبة.

رسّخ معهد العالم العربي في باريس (IMA) نفسه على مدى أكثر من 30 عاماً كجسر ثقافي بين فرنسا والعالم العربي وبقية العالم. يعتبر هذا المركز محوراً للثقافات وبالتالي أصبح معلماً أساسياً للأشخاص المهتمين بالعالم العربي. أحد القطع الموجودة في Assassin’s Creed Mirage السراب من معهد العالم العربي هي الوعاء اللامع الياقوتي.

مع البروفيسور ناصر خليلي على مدار خمسة عقود ثمانية من أفضل المجموعات الفنية في العالم. تضم المجموعات الثمانية معاً حوالي 35 ألف قطعة، تم عرض العديد منها في مؤسسات مرموقة في جميع أنحاء العالم. إحدى هذه المجموعات مكرسة للفن الإسلامي مع مقتنيات لأكثر من 28 ألف قطعة. ومن بين القطع الموجودة في اللعبة من مجموعات الخليلي إسطرلاب القبة السماوية الرائع.

يعتبر متحف شانغريلا للفن والثقافة والتصميم الإسلامي مركز مؤسسة دوريس ديوك في هونولولو. تم تشييد متحف شانغريلا على يد دوريس ديوك عام 1937 كمنزل، وأصبح اليوم مكاناً يثري معرفة العامة حول الفن والثقافات الإسلامية، ويدعم الفنانين من خلال برامج مقيمين، ويعمل بمثابة مكان يسهم بالتغيير الشخصي والمجتمعي. أحد القطع الموجودة في “تاريخ بغداد” من متحف شانغريلا هي المهراس البرونزي المذهل ذو الـ 12 جانباً مزيناً بزخارف حيوانية ولوحات زخارف نباتية.

وفي هذا السياق قال تييري نويل، رئيس قسم العلوم الإنسانية والإلهام في Ubisoft: “لطالما سعت Assassin’s Creed لأن تكون بوابة للاعبين لاكتشاف المزيد حول الإطار الزمني والحقبات التاريخية التي تستكشفها. وتستخدم ميزة ’تاريخ بغداد‘ معلومات تم جمعها من قبل خبراء لتقدم منظوراً قائماً على الأبحاث حول بغداد والإمبراطورية العباسية في القرن التاسع، وتتناول الأفكار والمفاهيم المسبقة المرتبطة بها غالباً. إن تعاوننا مع الشركاء والخبراء المحترمين لإحياء هذه الميزة في Assassin’s Creed Mirage السراب يسلط المزيد من الضوء على الالتزام بالمصداقية والدقة التي تعد السمة المميزة لهذه السلسلة”.

تتم عملية تطوير Assassin’s Creed Mirage السراب بقيادة* Ubisoft فرع بوردو، وهي تمثل تحية محبة للسلسلة، وتقدم تكريماً خاصاً لأول لعبة Assassin’s Creed. تدعو Assassin’s Creed Mirage السراب اللاعبين للانغماس في بغداد الرائعة في القرن التاسع خلال ذروة عصرها الذهبي، وهي تقدم تجربة آكشن ومغامرة مكثفة تقودها القصة مع لمسة عصرية على عناصر أسلوب لعب الباركور والتخفي وعمليات الاغتيال التي اشتهرت بها السلسلة لأكثر من 15 عاماً. تتوفر Assassin’s Creed Mirage السراب للطلب المسبق على أجهزة PlayStation 5 و PlayStation 4 و Xbox Series X|S و Xbox One و Luna، بالإضافة إلى Windows PC عبر متجري Epic Games و Ubisoft كما يستطيع اللاعبون الاشتراك بخدمة Ubisoft+* للوصول إلى اللعبة في يوم الإطلاق.

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.
إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.