متصفح Firefox Quantum قادم خلال نوفمبر

تستعد مؤسسة Mozilla خلال شهر نوفمبر القادم لـ طرح الإصدار الجديد من متصفح Firefox ويحمل إسم Firefox Quantum وجاء هذا المتصفح نتيجة لمشروع Quantum الذي أطلقته Mozilla منذ سنه تقريباً والذي كان يهدف لإنشاء متصفح ويب سريع وذلك مايقدمه الإصدار الجديد حيث أنه يوفر سرعة أعلى بمرتين من آخر إصدار لـ Firefox.

يقدم المتصفح الجديد تجربة مبتكرة حيث جاء بمحرك CSS جديد تمت برمجته عن طريق لغة Rust الخاصة بـ Mozilla وذلك ما سوف يقلل الضغط على المعالج عن طريق منح الأولوية للتبويب المستخدم وتجاهل التبويبات الآخرى المفتوحة دون إستخدام هذه الطريقة الجديدة تمنح المتصفح الجديد سرعة كبيرة عند الإستخدام وتصفح المواقع بشكل أسرع وكذلك التقليل من إستخدام الذاكرة العشوائية بـ 30% عن متصفح Google Chrome.

من المقرر طرح النسخة النهائية لـ Firefox Quantum يوم 14 من شهر نوفمبر القادم ولكن يتوفر حالياً نسخة تجريبية من المتصفح يمكنك تنزيلها من هنا.

المصدر

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.