⚠️ تقربوا إطلاق متجر مهتم قريباً  |  English Version

فيسبوك تختبر ميزة Instant Videos على أجهزة أندرويد

تقوم حالياً فيسبوك بإختبار ميزة جديدة في تطبيقها على أجهزة أندرويد تحت إسم الفيديو الفوري (Instant Videos) وهى ميزة الغرض الأساسي منها هو المحافظة على باقات الإنترنت المحدودة على الهواتف الذكية وذلك عن طريق تحميل الفيديوهات في حالة الإتصال بشبكات Wi-Fi ومشاهدتها في وقت لاحق.

عند الإتصال بشبكة Wi-Fi يقوم التطبيق بتحميل الفيديوهات وعند تصفح الفيسبوك مرة آخرى سواء كنت تستخدم الإتصال عن طريق البيانات أو كان لا يوجد لديك إتصال بالإنترنت أو إتصالك ضعيف سوف تلاحظ ظهور أيقونة على الفيديو (كما في الصورة بالأسفل) تفيد بأنه تم تحميل الفيديو وتستطيع مشاهدته دون الحاجة لتحمليه مرة آخرى ولم يتم حتى الآن تحديد موعد لوصول هذه الميزة لباقي المستخدمين.

المقالات الفورية

يوجد تشابه كبير بين هذه الميزة وميزة Instant Articles التي يستفيد منها حالياً أصحاب المواقع الإخبارية في نشر محتواهم الإخباري على فيسبوك ويستطيع المستخدم قراءة الخبر دون الحاجة لإنتظار تحميل صفحة الخبر حيث يظهر محتوى الخبر بشكل فوري عند الضغط عليه وتحافظ هذه الميزة ايضاً على إستهلاك الإنترنت على الهواتف الذكية.

المصدر

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.
إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.