⚠️ تقربوا إطلاق متجر مهتم قريباً  |  English Version

طريقة تستطيع بها العودة للماضي وتصفح الإنترنت

يتمنى أغلبنا العودة للماضي في أغلب أمور حياتنا ولكن هذا شئ مستحيل حتى هذه اللحظة ولكن ماذا لو كانت هناك طريقة تستطيع من خلالها العودة للماضي ومشاهدة أشهر المواقع منذ نشأتها حتى وقتنا هذا ولحسن الحظ هذه طريقة ممكنة من خلال موقع أرشيف الذي يعتبر أكبر قاعدة بيانات للمواقع على الإنترنت.

نبذة

بدأ موقع أرشيف على الإنترنت في عام 1996 ومنذ ذلك الحين يقوم هذا الموقع بعمل أرشفه بشكل دوري لجميع المواقع على الإنترنت وذلك لأن مواقع الإنترنت في بعض الأحيان لا تستمر لفترات كبيرة وتغلق ويندثر محتواها وأقرب مثال لذلك هو المواقع العربية بالطبع ويقدم الموقع خدمات حفظ وأرشفة للكتب والمقاطع المرئية والصوتية بالإضافة للصور والبرامج ويحتوى موقع أرشيف على حوالي 279 مليار صفحة للمواقع مخزنة على سيرفراته يستطيع من خلالها المستخدمين مشاهدة نسخ محفوظة لهذه المواقع على مر السنوات السابقة.

طريقة الإستخدام

بعد الدخول للموقع من هنا قم بكتابة عنوان الموقع كما في الصورة الموجود بالأسفل ثم إضغط على زر Go.

سوف يظهر لك جميع سنوات الموقع منذ إفتتاحه حتى يومنا هذا يمكنك الآن إختيار السنه المراد الرجوع لها على سبيل المثال قمت بإختيار سنه 2000 سوف تلاحظ ظهور تقويم السنه للشهور والأيام قم بإختيار اليوم وإضغط عليه شرط وجود دائرة ملونة على اليوم وهذا اللون من الممكن أن يكون أزرق أو أخضر أو غير ذلك.

بعد إختيار اليوم والضغط عليه سوف يظهر لك الموقع وجميع محتواه في هذا اليوم ويمكنك تغير اليوم أو تغيير التاريخ من خلال التولبار الموجود أعلى الموقع أو البحث من خلاله ومشاهدة موقع آخر ويمكنك إغلاق التولبار ومشاهدة الموقع بشكل أفضل.

موقع أرشيف مؤسسة غير ربحية ويقدم خدمات آخرى كثيرة وكلها مجانية يمكنك تصفح الموقع وإكتشاف المزيد.

لاتنسى مشاركة المقال مع أصدقائك.

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.