⚠️ تقربوا إطلاق متجر مهتم قريباً  |  English Version

خبر صادم لعشاق سلسلة Assassin’s Creed بالوطن العربي

باقي أقل من شهر على طرح لعبة Assassin’s Creed Origins في الأسواق وتم إتاحة الطلب المسبق للعبة منذ فترة ولكن للأسف اللعبة لا يمكن طلبها من خلال متجر PlayStation في أغلب دول الوطن العربي كـ السعودية والكويت والأمارات وذلك بسبب عدم توفر اللعبة على المتجر.

تم الكشف عن سبب هذه المشكلة في هذا المقال.

بداية القصة

بدأت القصة عند محاولتي طلب اللعبة منذ أيام ولكنني تفاجأت أن اللعبة غير موجودة على المتجر السعودي قمت على الفور بمراسلة يوبي سوفت وأيضاً مراسلة حساب PlayStation السعودي على تويتر ولم يتم الرد حتى هذه اللحظة قمت بنشر أسئلة للأعبين على مجموعات PlayStation والكل أجمع أن اللعبة متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا.

تجربة

بعد اليأس من وجود ردود رسمية قمت عن طريق VPN بالبحث في أغلب متاجر الدول العربية وكانت النتيجة كـ الآتي اللعبة متاحة على متاجر البحرين ولبنان وغير متاحة على متأجر السعودية والكويت وعمان وقطر والأمارات وللأسف لا يوجد سبب رسمي لمنع اللعبة وهل هذا المنع سوف يشمل فترة الطلب المسبق وعند طرح اللعبة أم لا.

هذه المشكلة ليست فقط على PlayStation بل أيضاً على أجهزة Xbox فـ اللعبة موجودة على المتجر ولكن عند محاولة الطلب المسبق تظهر رسالة خطأ كما في الصورة بالأسفل.

سبب المشكلة

حسب توقعي الشخصي أن سبب المشكلة من يوبي سوفت أو PlayStation ولا دخل لهذه الدول في منع اللعبة كما حدث سابقاً في بعض الألعاب فـ على سبيل المثال لعبة Mortal Kombat X ممنوعة على المتجر السعودي منذ طرحها.

ترددت كثيراً قبل كتابة هذا المقال فـ من الممكن حل هذه المشكلة قريباً وإذا تم حلها سوف أقوم بتحديث المقال ونشر السبب كما يمكنك عزيزي القارئ تجربة إذا كانت اللعبة متوفرة في بلدك أو لا وإخبارنا بالنتيجة من خلال التعليقات أسفل المقال.

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.