⚠️ تقربوا إطلاق متجر مهتم قريباً  |  English Version

برنامج Chrome Remote Desktop بديل مجاني لـ Team Viewer

تتوفر إضافة Chrome Remote Desktop على أنظمة ويندوز بالإضافة للهواتف الذكية Android, iOS

لا شك أن برنامج Team Viewer للتحكم في الاجهزة عن بعد هو صاحب قاعدة شعبية كبيرة في الوسط التقني حيث يتعمد عليه كثير مقدمي خدمات الدعم الفني حول العالم وذلك لانه يتوفر على معظم أنظمة تشغيل الحواسب والهواتف الذكية ولكن أحد أهم عيوب البرنامج أنه غير مجاني مع العلم أنه يتوفر منه نسخة مجانية للأستخدام الشخصي فقط ولكن للأسف عند إستخدامه لفترات طويلة سوف يبدأ بإظهار رسائل تطلب منك شراء نسخة مدفوعة أو يقوم بتقليص زمن جلسات التحكم لـ دقيقتين.

إذا قارنا بين الاثنين فـ تيم فيور أقوى لما يقدمه من خدمات آخرى بجانب التحكم عن بعد ولكن هذه الخدمات الإضافية هى مناسبة أكثر للشركات وليس للإستخدام الشخصي لذلك يعتبر Chrome Remote Desktop أفضل بديل للتحكم في الأجهزة عن بعد.

برنامج Chrome Remote Desktop هو عبارة عن إضافة Extension لمتصفح Chrome (روابط تثبيت الإضافة في نهاية المقال) بعد تثبيت الإضافة على المتصفح يجب عليك تسجيل الدخول في متصفح كروم حتى تستطيع الوصول لجميع الأجهزة التي تقوم بإضافتها على حسابك.

  1    لكي تقوم بإضافة جهاز قم بالضغط على رمز الإضافة في شريط الإضافات المتصفح أعلى اليمين وذلك لكي تفتح لك واجهة Chrome Remote Desktop

  2    قم بكتابة إسم الجهاز كما تفضل ثم قم بإدخال رمز الدخول ويجب أن يكون من 6 أرقام وذلك لإستخدامه قبل التحكم في الجهاز

  3    الآن تم أضافة الجهاز في حسابك ويمكنك الدخول عليه من آى جهاز آخر عن الطريق الضغط على أسم الجهاز وسوف يطلب منك إدخال رمز الدخول المكون من 6 أقام

  4    يوفر Chrome Remote Desktop بعض الخيارات أثناء التحكم في الجهاز مثل وضعية Full Screen أو طباعة الشاشة أو نقل الملفات من وإلى الجهاز كل هذه الخيارات موجودة في شريط أدوات مخفي ويمكنك إظهاره عن طريق الضغط على السهم الأزرق الصغير على الجانب الأيمن

  5    كما يمكنك التحكم في آي جهاز آخر غير مضاف في حسابك عن طريق طلب كود الدخول من مستخدم الجهاز الآخر ولتفعيل كود الدخول على المستخدم الآخر الذهاب لتبويب Remote Support ويضعط على Generate Code ثم يقوم بإرسال الكود لك بعد ذلك قم بالذهاب لنفس التبويب ثم إضافة الكود في مربع Give Support ثم الضغط على Connect

تتوفر إضافة Chrome Remote Desktop على أنظمة ويندوز بالإضافة للهواتف الذكية Android, iOS ويمكنك تحميله على نظامك من خلال الراوبط الموجودة بالأسفل ولمزيد من المعلومات حول الإضافة يمكنك زيارة صفحة الدعم من خلال هذا الرابط.

Chrome Remote Desktop
Chrome Remote Desktop
Developer: Unknown
Price: Free
Chrome Remote Desktop
Chrome Remote Desktop
Developer: Google LLC
Price: Free
‎Chrome Remote Desktop
‎Chrome Remote Desktop
Developer: Google
Price: Free

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.