كورس مجاني من جامعة لندن لدراسة التعلم الآلي Machine Learning

سيحصل المشتركون على فهم عميق حول عملية تدريب نماذج التعلم الآلي

في عصرنا الحديث، يشكل التعلم الآلي (Machine Learning) نقلة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يسعى الباحثون والمهندسون إلى تمكين الأنظمة الذكية من تحسين أداءها تلقائياً دون الحاجة إلى برمجة صريحة. يعتبر التعلم الآلي فرعًا من فروع الذكاء الاصطناعي يركز على تطوير أنظمة تكون قادرة على استخدام البيانات وتحليلها لاكتساب المهارات واتخاذ القرارات. خلال هذا المقال سوف تتمكن من الحصول على كورس مجاني من جامعة لندن لدراسة التعلم الآلي مجاناً

في الأساس، يتيح للتعلم الآلي للأنظمة الحاسوبية القدرة على تعلم من الخبرة وتحسين أدائها تلقائيًا. يعتمد هذا التحسين على معالجة البيانات وفهم الأنماط، مما يمكنها من اتخاذ قرارات أفضل في المستقبل دون تدخل بشري مباشر. يتنوع استخدام التعلم الآلي من تصنيف البيانات إلى التنبؤ بالسلوكيات المستقبلية وحتى إلى إنشاء نماذج تفاعلية قادرة على التكيف مع التغيرات.

هذا التقدم الرهيب في مجال التعلم الآلي يجعله ذا أهمية خاصة في مختلف المجالات، مثل الطب، والتمويل، والتكنولوجيا، حيث يسهم في تحسين العديد من العمليات واتخاذ قرارات أكثر دقة وفعالية. في هذا السياق، يشكل التعلم الآلي جسرًا رئيسيًا نحو مستقبل يتسم بالتقدم والابتكار.

لتعزيز الوعي بمجال التعلم الآلي، قامت جامعة لندن بتقديم كورس مجاني يغطي أساسيات هذا المجال لمدة تصل إلى أربعة أسابيع. تهدف هذه الدورة إلى تمكين المشاركين من فهم تشغيل التقنيات الحديثة وكيفية معالجة التحديات التي تواجهها. بفضل محتوى الدورة المُتقدم، سيحصل المشتركون على فهم عميق حول عملية تدريب نماذج التعلم الآلي، حيث تشمل الدورة 21 ساعة من التدريب العملي. يعتبر الجانب المميز لهذا الكورس هو أنه لا يتطلب معرفة مسبقة بمجال البرمجة، مما يجعلها فرصة مثالية للأفراد ذوي الخلفيات المتنوعة لاستكشاف هذا المجال الشيق والمتقدم في عالم التكنولوجيا.

كورس مجاني من جامعة لندن

سيتم استخدام نموذج خاص تابع لكلية جولدسميث في تنفيذ مشروع مخصص لتدريب نماذج التعرف على الصور. الكورس يُقدم بشكل كامل ومجاني، ولكن في حال رغبتك في الحصول على شهادة معتمدة، يتعين عليك دفع رسوم تقدر بـ 49 دولارًا. ولكن هناك ميزة مهمة تُقدمها منصة Coursera، حيث يُمكنك الحصول على الشهادة مجاناً عبر تقديم طلب للحصول على دعم مالي. يكفي فتح طلب Financial aid available وشرح حالتك المالية، حيث سيقومون بمراجعة الطلب والرد عليك سواء بالموافقة أو الرفض.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.
إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.