ظهور Bad Rabbit فيروس جديد من عائلة فيروسات الفدية

إنتشر على الإنترنت خلال اليومين السابقين فيروس جديد يسمى Bad Rabbit وهو من عائلة فيروسات الفدية حيث يقوم بتشفير جميع البيانات على جهاز الضحية ويطلب منه دفع فدية بقيمة 0.05 بيتكوين حوالي 280 دولار لفك تشفير البيانات.

ينتشر هذا الفيروس من خلال تحميله بشكل يدوي بالخطأ وذلك عن طريق الضغط على إعلانات مزيفه على بعض المواقع وكان أكثر هذه الإعلانات إنتشاراً إعلان لتحديث برنامج Adobe Flash Player ولم يكن للفيروس تأثيراً كبيراً هذه المرة مثل الضربات السابقة لنفس نوع الفيروس.

كيف تحمي نفسك؟

حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن إصابة آى أجهزة بهذا الفيروس في المنطقة العربية ويمكنك حماية نفسك من هذه النوعية من الفيروسات عن طريق.

  • عدم زيارة أى مواقع غير موثوقة أو الضغط على الإعلانات الموجودة بها
  • عدم إستخدام برامج مكافحة فيروسات غير أصلية لضمان الحصول على التحديثات بإستمرار
  • عدم فتح أى رسائل بريد إلكتروني من جهات غير معلومة
المصدر

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.