دورة مجانية لدراسة علوم الحاسب من جامعة هارفارد

ستقوم الدورة أيضًا بتدريس لك بعض لغات البرمجة الرائدة، بما في ذلك C، Python، SQL، و CSS

في عصر التكنولوجيا الرقمية الحديث، أصبحت علوم الحاسب لا غنى عنها. لحسن الحظ، هناك توفر لدورات علوم الحاسب المجانية عبر الإنترنت، تمكن الأفراد من اكتساب المهارات والمعرفة في مختلف المجالات المتعلقة بالحوسبة. تقدم هذه الدورات فرصة مثالية للأفراد لتحسين مهاراتهم وتوسيع معرفتهم دون الحاجة لدفع أي تكاليف. خلال هذا المقال سوف نتحدث عن دراسة دورة مجانية لدراسة علوم الحاسب مقدمة من جامعة هارفارد الشهيرة.

منصات التعلم عبر الإنترنت مثل Coursera، و edX، و Udacity تقدم مجموعة متنوعة من دورات علوم الحاسب المجانية، حيث يمكن للمتعلمين اختيار مواضيع تناسب اهتماماتهم واحتياجاتهم الشخصية. تتنوع هذه الدورات بين برمجة الحاسب، وتطوير تطبيقات الويب، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، وأمان المعلومات، والكثير من المجالات الأخرى. ولكن عندما تكون الدورة معتمدة من جامعة شهيرة مثل جامعة هارفارد تكون للدورة مصداقية.

من خلال استغلال هذه الفرص المجانية، يمكن للأفراد بناء مسار مهني ناجح في مجال علوم الحاسب أو تحسين مهاراتهم الحالية دون الحاجة إلى التزام مالي. إن توفر هذه الدورات المجانية يعكس روح التعلم المستمر والتطوير الشخصي في عالم يتطلب مهارات حديثة وتكنولوجيا متقدمة.

خلال مدة الدورة المجانية، ستخوض تجربة فريدة في عالم علوم الحاسب، حيث يمتد البرنامج لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا. يتميز هذا البرنامج بتصميم متميز يجعله ملائمًا للمبتدئين الذين يسعون لاكتساب فهم شامل وواسع لمجالات علوم الحاسوب والبرمجة. تعتبر الدورة فرصة مثالية لاكتساب المهارات الأساسية في التفكير الحسابي وحل المشكلات البرمجية. ستتيح لك الدورة أيضًا التعرف على مفاهيم حيوية مثل التجريد والخوارزميات، وستمنحك رؤية شاملة حول تطوير الويب. بفضل المحاضرات التفاعلية والتمارين العملية، ستتمكن من تطبيق المفاهيم التي تعلمتها على أنشطة البرمجة العملية، مما يعزز فهمك ومهاراتك في علوم الحاسب.

دورة مجانية لدراسة علوم الحاسب

ستقوم الدورة أيضًا بتدريس لك بعض لغات البرمجة الرائدة، بما في ذلك C، Python، SQL، و CSS، حيث ستكون قادرًا على تطبيق مهاراتك البرمجية الجديدة على مشاريع عملية. يُشجع المشاركون على استخدام المفاهيم التي تم تعلمها خلال الدورة لإنشاء مشاريع فعّالة وتطبيق الأفكار الإبداعية في مجالات متنوعة.

يمكنك الوصول إلى الدورة من خلال منصة edX، التي تعتبر واحدة من أبرز المنصات التعليمية على مستوى العالم. يتيح لك البرنامج الدراسي الشهير هذا الوصول إلى موارد تعليمية غنية وتفاعلية، وذلك ضمن بيئة تعلم عبر الإنترنت تُيسر لك الوصول إلى المحاضرات والتمارين بكل يسر ويسهولة. يُشير إلى أن الدورة متاحة بشكل مجاني تمامًا، ولكن في حال رغبتك في الحصول على شهادة تعتمد دراستك للدورة، يتعين عليك دفع رسوم تقدر بـ 149 دولارًا.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.
إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.