دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي مقدمة من جوجل

تشتمل هذه الدورات على مسار تعليمي يضمُّ مفاهيم الذكاء الاصطناعي من الأساسيات حتى الجوانب المتقدمة

تعلم الذكاء الاصطناعي أصبح أمرًا حيويًا ومهمًا في عصرنا الحالي، حيث تندرج تطبيقاته ومفاهيمه في مختلف جوانب حياتنا. يعكس التطور السريع في مجال الذكاء الاصطناعي تأثيرًا كبيرًا على العالم، من الطب إلى التكنولوجيا والأعمال والتعليم. يساهم تعلم الذكاء الاصطناعي في تمكين الأفراد من فهم كيفية عمل التكنولوجيا الحديثة والتفاعل معها، بالإضافة إلى تقديم فرص جديدة للابتكار والتطور في مختلف المجالات. تعزز هذه المعرفة فهمنا لكيفية استخدام التقنيات الذكية لحل المشكلات وتطوير الأفكار الإبداعية، مما يُحدث تغييرًا إيجابيًا في العالم من حولنا.

تُقدِّم جوجل مجموعة من الدورات المجانية الموجهة للمبتدئين في مجال الذكاء الاصطناعي. تشتمل هذه الدورات على مسار تعليمي يضمُّ مفاهيم الذكاء الاصطناعي من الأساسيات حتى الجوانب المتقدمة، بما في ذلك نماذج اللغة ومبادئ تطبيقات الذكاء الاصطناعي. يمتد هذا المسار المجاني على مدار أكثر من 32 ساعة من المحتوى التعليمي، وتُتاح هذه الدورات لك لتتعلمها في أوقات فراغك دون الحاجة إلى إتمامها في فترة زمنية محددة، مما يمنحك المرونة في جدولك لتقديم أفضل جهودك في فهم هذا المجال المثير.

دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي
دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي

هذا المسار يُعَدُّ بداية مثالية للأفراد الذين يسعون لفهم الذكاء الاصطناعي. يسهم بشكل كبير في تطوير مسارهم المهني من خلال فهم لغة العصر المقبل، حيث يشهد العالم تطورًا متسارعًا في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات. هذا المسار يمنحك الأدوات والمفاهيم الأساسية التي تساعدك في مواكبة هذا التطور المذهل والتفاعل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي المستقبلية.

قائمة الدورات

  • Introduction to Generative AI
  • Introduction to Large Language Models
  • Introduction to Responsible AI
  • Generative AI Fundamentals
  • Responsible AI: Applying AI Principles with Google Cloud

تعتبر مبادرة جوجل في تقديم دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي من الخطوات الجيدة التي اتخذتها جوجل لتعزيز اهتمام المستخدمين وتشجيعهم على اكتساب المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي وكانت قد أطلقت جوجل نموذج Bard، الذي يعد منافسًا لنموذج ChatGPT، وتسعى جاهدة لتطويره بشكل مستمر ليكون من بين القادة في هذا المجال المتطور.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.
إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.