دار الإفتاء المصرية تحرم التعامل بالعملة الإلكترونية Bitcoin

طرحت عملة البتكوين للتداول لأول مرة عام 2009 وتعتمد بتكوين بشكل أساسي على مبادئ التشفير

أعلنت دار الإفتاء المصرية في بيان رسمي لها تم نشره على الموقع الرسمي لمفتي جمهورية مصر العربية فضيلة الشيخ شوقي علام عن تحريم التعامل بالعملة الإكترونية Bitcoin وذلك لأسباب عدة منها عدم اعتبارها كوسيط مقبول للتبادل من الجهات المختصة ولما تشمل عليه من الضرر الناشئ عن الغرر والجهالة والغش في مصرفها ومعيارها وفيمتها فضلاً عما تؤدي إليه ممارستها من مخاطر عالية على الأفراد والدول.

طرحت عملة البتكوين للتداول لأول مرة عام 2009 وتعتمد بتكوين بشكل أساسي على مبادئ التشفير في جميع جوانبها كما أنها تعتبر أيضا العملة الأولى من نوعها والأكثر شهرة وانتشاراً لكن رغم ذلك ليست العملة الإلكترونية الوحيدة الموجودة على شبكة الإنترنت حالياً.

يجب الأشارة أن عملة البتكوين مثيرة للجدل في أغلب الدول وخصوصاً الدول العربية وذلك يرجع لـ لإستخدامها في بعض الأنشطة المشبوهة كـ تجارة المخدرات وغسيل الأموال بالإضافة لإستحالة تتبع التعاملات التي تتم من خلالها وقد تم منع التداول بهذه العملة في الصين السنه الماضية وأيضاً على مستوى الدول العربية تم منع التعامل بهذه العملة في مملكة المغرب.

يمكنك قراءة النص الكامل للفتوى من خلال هذا الرابط.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.