إطلاق تحديث iOS 17.5 مع بعض المزايا الجديدة للنظام

من أبرز هذه الميزات إمكانية تثبيت التطبيقات من خارج App Store لدول الاتحاد الأوروبي

أطلقت أبل قبل ساعات تحديث iOS 17.5، الذي يأتي بعد حوالي شهرين من إصدار iOS 17.4. يمكن الآن لمستخدمي أجهزة آيفون تحميل التحديث وتجربة الميزات الجديدة التي يقدمها. من أبرز هذه الميزات إمكانية تثبيت التطبيقات من خارج App Store، إلا أن هذه الميزة متاحة حاليًا فقط في دول الاتحاد الأوروبي.

وضع الصيانه Repair State

أضافت أبل في تحديث iOS 17.5 وضعًا جديدًا يُدعى “وضع الصيانة”، يمكن استخدامه عند ترك الهاتف في أحد مراكز خدمة أبل. بدلاً من قفل ميزة Find My وقضاء ساعة في المركز للتأكد من أن الهاتف ليس مسروقًا، يمكن الآن تفعيل وضع الصيانة بسرعة وتسليم الهاتف للمركز بسهولة. لتفعيل هذه الميزة، ما عليك سوى التوجه إلى تطبيق Find My، ثم تحديد هاتفك والضغط على “إزالة هذا الجهاز” من أسفل الشاشة. ستظهر رسالة تفيد بأنه لا يمكنك إزالة الجهاز، ولكن يمكنك تفعيل وضع الصيانة. اختر “وضع الصيانة”، ثم اضغط على “استمرار” وأدخل كلمة المرور، وبذلك يكون هاتفك في وضع الصيانة.

كشف أجهزة التتبع

من أبرز ميزات التحديث الجديد هو الكشف عن أجهزة التتبع غير المعروفة. لا نتحدث هنا عن أجهزة AirTag، بل عن أي جهاز تتبع آخر قد يكون حولك. تأتي هذه الميزة نتيجة اتفاقية بين أبل وجوجل للكشف عن أجهزة التتبع غير المرغوب بها لمكافحة التجسس. من خلال هذه الميزة، سيحذرك الهاتف إذا اكتشف جهاز تتبع غير معروف في محيطك.

تثبيت التطبيقات من خارج App Store

بعد الضغوطات التي تعرضت لها أبل من قبل الاتحاد الأوروبي، سمحت الشركة في هذا التحديث للمستخدمين داخل دول الاتحاد الأوروبي بتثبيت التطبيقات من خارج App Store عبر متصفح سفاري من الموقع الرسمي لمطوري التطبيقات. ومع ذلك، قد يتجنب بعض المطورين هذه الميزة، حيث تفرض أبل رسوماً قدرها نصف يورو على كل عملية تحميل بعد تجاوز التطبيق مليون تحميل من خارج المتجر. هذا قد يدفع المطورين إلى تفضيل الاستمرار بوضع تطبيقاتهم على متجر App Store.

كما جاء التحديث ببعض الميزات الآخرى ومنها..

  • إستخدام تطبيق الأخبار بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت
  • ويدجت جديدة للبودكاست
  • سد بعض الثغرات الأمنية
  • تحسينات عامة على النظام

لتثبيت التحديث افتح الإعدادات (Settings) ثم اختر عام (General) اضغط على تحديث البرنامج (Software Update) إذا كان هناك تحديث متاح، اضغط على تنزيل وتثبيت (Download and Install). إذا طلب منك، أدخل رمز المرور الخاص بجهازك. وافق على الشروط والأحكام إذا ظهرت. اضغط على تثبيت الآن (Install Now).

  • يُفضل عمل نسخة احتياطية من بياناتك باستخدام iCloud أو iTunes لضمان عدم فقدان أي بيانات.

يمكنك أيضاً التحديث للنظام بإستخدام برنامج iTunes تأكد من أن لديك أحدث إصدار من iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وصل جهاز iPhone أو iPad بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. افتح iTunes وتأكد من التعرف على جهازك. انقر على أيقونة الجهاز في الزاوية العلوية اليسرى. اختر ملخص (Summary). اضغط على التحقق من وجود تحديث (Check for Update). إذا كان هناك تحديث متاح، انقر على تنزيل وتحديث (Download and Update). اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

مهتم

موقع مهتم متخصص في عرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال التقنية والألعاب. يقدم الموقع أحدث الأخبار والمقالات المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.