أبل تطرح خاصية جديدة تتسبب في بطئ الهواتف القديمة

تهدف هذه الخاصية للحفاظ على إستهلاك البطارية

بعد إنتشار شائعات منذ فترة قريبة عن تلاعب أبل وإبطاء الهواتف القديمة وذلك لإجبار المستخدمين على شراء أحدث الإصدارات من هواتف أيفون فقد أكدت أبل بشكل رسمي منذ أيام عن وجود خاصية في تحديث iOS 11.2 تقوم بخفض أداء المعالج بهدف الحفاظ على إستهلاك البطارية.

من المعروف أن البطاريات مع مرور الوقت تضعف وتقل عدد ساعات إستخدمها لذلك قامت أبل بخفض أداء المعالج وهذا ما تتسبب في وجود بطئ في الهاتف أثناء الإستخدام وتعمل هذه الخاصية على هواتف 6, 6s, 7.

وقام أحد المستخدمين بنشر نتيجة إختبار معالج هاتفه iPhone 6 وكانت النتيجة 600MHz وبعد تغيير البطارية وإستبدالها ببطارية جديدة عاد أداء المعالج كما كان في السابق وأصبح 1400MHz بدلاً من 600MHz بالبطارية القديمة.

إذا كنت أحد مستخدمي الهواتف المذكورة بالأعلى أخبرنا في التعليقات أسفل الخبر إذا كنت واجهت مشكلة البطئ في هاتفك بعد التحديث الآخير أم لا.

المصدر

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.

يرجى تعطيل Adblock

نشكرك على استخدامك موقع مهتم. نود أن نوضح لك أننا نعتمد بشكل كبير على الإعلانات لتوفير الموارد اللازمة لاستمرارية الموقع وتطويره. ونحترم حقك في استخدام إضافة Adblock حجب الإعلانات، ولكننا نأمل في أن تلتزم بتعطيلها عند تصفح موقعنا، حتى نتمكن من استمرار تقديم محتوى ذو جودة عالية ومفيدة لك وللزوار الآخرين.