مقالات

ازمة كروت الشاشة .. الأسباب وطرق شراء الكروت خلال هذه الازمة

يجب عليك عدم تشجيع جشع التجار وشراء الكروت بأسعار مضاعفة فهى ليست سلع أساسية لا يمكننا العيش بدونها

لا يخفى على معظم اللأعبين ازمة كروت الشاشة الحالية التي يعاني منها العالم وتتمثل في عدم توفر كروت الشاشة سواء من Nvidia أو AMD وقد بدأت هذه الأزمة تظهر بشكل كبير في الربع الأخير من العام الماضي وهناك عدة أسباب أدت لظهور هذه الازمة على الساحة واليوم سوف نستعرض معكم هذه الأسباب ونستعرض أيضاً الحلول الممكنه للحصول على كروت شاشة خلال هذه الفترة.

جائحة كورونا

الجائحة تسببت في مشاكل كبيرة في مختلف المجالات ولكننا سوف نناقش الأزمة من منظور اللأعبين حيث كانت هذه الجائحة السبب في تأجيل الكثير من الألعاب وأيضاً كانت سبب في صدور الألعاب بمشاكل تقنية كيبرة بسبب ظروف العمل الذي يعمل من خلالها المطوريين ولكنها أيضاً السبب الرئيسي في قله توفر بعض قطع العتاد المستخدمة في تصنيع بعض أجزاء كروت الشاشة وذلك أثر سلباً على الناتج النهائي لعدد كروت الشاشة المتوفرة في السوق.

جشع التجار

لا شك أن جائحة كورونا قد أظهرت الجانب السئ للإنسان وهذا نراه بكل وضوح في أزمة كروت الشاشة فـ معظم التجار على مستوى العالم يقوموا بأستخدام برامج خاصة تقوم بشراء الكروت بكميات كبيرة فور توفرها على مواقع مثل أمازون و نيو ايج ثم عرضها بأضعاف سعرها على نفس هذه المواقع وأيضاً علىeBay والحل الوحيد مع هؤلاء هو تجاهلهم وعدم الشراء منهم لآن شرائك من هؤلاء يشجعهم على الإستمرار فيما يقوموا به.

التعدين

يمر سوق التعدين خلال هذه الفترة بأفضل أيامه وهو مايعرف بـ Pull Run وهو وصول معظم العملات الرقمية الشهيرة لأعلى أسعارها وهو ما يشجع المعدنين للحصول على كروت شاشة بكميات كبيرة لإستخدامها في التعدين ورغم قيام شركة أنفيديا بتقليل كفاءة تعدين عملة الإثيريم على كروت RTX 3060 إلا أن هذا لم يوقف المعدنين عن الحصول على الكروت وإستخدامها في تعدين عملات آخرى وقام البعض بكسر حماية هذه الكروت وإستخدامها في تعدين عملة الأثيريم بعد الخطأ الذي قامت به إنفيديا في تعريف تجريبي لكروتها تم طرحه عن طريق الخطأ على الموقع الرسمي.

صدور أجهزة الجيل الجديد

كان لطرح أجهزة الجيل الجديد من PlayStation 5 و Xbox Series X تأثير أيضاً على سوق كروت الشاشة فهذه الأجهزة تحتوى على كروت شاشة من تصنيع شركة AMD والطلب الكبير على هذه الأجهزة أدى لتقليل إنتاج الشرائح المستخدمة لكروت الشاشة حيث أن كروت شاشة أجهزة الكونسول وكروت الشاشة العادية يتم تصنيع الشرائح المستخدمة فيها عن طريق الشركة التايوانية TSMC وتقوم هذه الشركة حالياً بالعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لتغطية الطلب المتزايد على هذه الشرائح ولكن ذلك يحتاج لشهور حتى يتم زيادة الطاقة الإنتاجية.

غباء المتاجر الإلكترونية

نعم أقصد هذه الكلمة بالمعنى الحرفي حيث أن بسبب غباء المتاجر الإلكترونية وعلى رأسهم أمازون ونيو ايج يقوم التجار بالحصول على كميات كبيرة من الكروت عن طريق إستخدام برامج خاصة تسمى Bots يتم تزويد هذه البرامج بالمنتجات المراد شرائها وتقوم هذه البرامج بعمل تحديث لصفحات هذه المنتجات بإستمرار وعند توفر المنتج تقوم بشرائه بشكل فوري هذه العملية لا تستغرق عدة ثواني وبذلك لا يمكن للشخص العادي الحصول على الكروت.

ولكن لماذا وصفت هذه المتأجر بالغباء لآنه بكل سهولة يمكن لهذه المتأجر كشف هذه البرامج وثم حجبها أو حجب حساب التأجر أو مثلا تحديد كرت واحد لكل حساب كما تفعل نيو ايج في بعض الأحيان, الحلول كثيرة ولكن دعونا أن لا ننسى أن هذه المتاجر تستفيد بشكل كبير بسبب بيع الكروت في أسرع وقت ممكن وأيضاً تستفيد من الحصول على عمولات كبيرة من هؤلاء التجار الذي يقوموا ببيع الكروت مره آخرى عندهم بأضعاف أسعارها.

إلى متى تستمر هذه الأزمة؟

الإجابة على هذا السؤال بسيطة وهى حل المشاكل التي ذكرناها بالأعلى فلا يوجد أحد يمتلك تاريخ معين لإنتهاء هذه الازمة لكن حسب الأخبار التي إنتشرت خلال الفترة الماضية فقد تستمر هذه الأزمة حتى الربع الأول من العام القادم 2022 ففي النهاية كل التوقعات تشير لإستمرار هذه المشكلة طوال العام الحالي.

كيف يمكن شراء كرت شاشة خلال هذه الفترة؟

شراءك كرت شاشة بسعره الرسمي خلال هذه الفترة يعتبر معجزة لآن الكروت بالفعل موجودة في السوق ولكن بأسعار مضاعفة ولكن بين الحين والآخر يتم إضافة بعض الكروت على أمازون ولكن من الصعب الحصول عليها قبل البوتات “Bots” وأيضاً يقدم موقع نيو ايج خدمة مميزة يمكنك التسجيل بها والحصول على كروت شاشة باسعارها الرسمية وتتوفر هذه الخدمة تقريباً كل يوم الساعة 7 مساءاً بتوقيت القاهرة أو 8 مساءاً بتوقيت السعودية ويتم إرسال النتيجة سواء بالفوز أو الخسارة بعد حوالي 8 ساعات من إختيار المنتجات يومياً وإليك أهم الطرق التي تستطيع من خلالها الحصول على كروت شاشة خلال هذه الفترة.

  • الحصول على إشعارات عند توفر أحد الكروت على المتاجر الكبرى من خلال ديسكورد إضغط هنا
  • الإشتراك في خدمة Newegg Shuffle إضغط هنا

يجب الإشارة أن خدمة Newegg Shuffle متوفرة فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فإذا كانت لديك عنوان أمريكي من شركات مثل Box it 4 me او Shop and Ship أو اى شركة آخرى فبعد شراء الكرت وشحنه لعنوانك الأمريكي يمكنك شحنه لبلدك ولكن في هذه الحالة سوف تدفع شحن إضافي بالإضافة للجمارك ورغم هذه الزيادة ولكن أفضل بكثير من شراء الكارت بأسعار مضاعفة.

كلمة أخيرة

ازمة كروت الشاشة حدثت من قبل خلال عام 2018 ولكن لم تستمر لمده كبيرة مثل ما حدث هذه المره ولكن في النهاية سوف يتم حلها حتى إن طالت المده فيجب عليك عدم تشجيع جشع التجار وشراء الكروت بأسعار مضاعفة فهى ليست سلع أساسية لا يمكننا العيش بدونها.

مهتم

موقع عربي مختص بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب .. هدفنا هو تقديم محتوي تقني متميز يستفيد منه كل مهتم بالمجال التقني في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.