مراجعات
ترند

مراجعة وتقييم لعبة Watch Dogs: Legion

مدينة لندن في حاجة إليك

تعود إلينا سلسلة Watch Dogs مرة آخرى بـ جزء ثالث يأتينا بـ فكرة جديدة كلياً على عالم الألعاب حيث لا يوجد بطل محدد وتستطيع اللعب بآى شخصية موجودة في عالم اللعبة وكان ذلك من أهم الأمور التي جعلتني متحمس كثيراً لهذا الجزء وخصوصاً بعد العروض الكثيرة التي تم الكشف عنها مؤخراً حيث كان لدى فضول لمعرفة طريقة تنفيذ فكرة اللعب بشخصيات متعددة ولكن بعد تجربة اللعبة أعتقد أنه تم تنفيذ هذه الفكرة بشكل جيد لذلك هيا بنا نبدأ سريعاً في مراجعة وتقييم لعبة Watch Dogs: Legion.

معلومات لعبة Watch Dogs: Legion

قصة اللعبة

تدور أحداث هذا الجزء في مدينة لندن في المستقبل حيث تواجه المدينة بعض الأزمات الإقتصادية وهنا تأتي الفرصة لظهور جماعة تدعى Albion تريد حماية المدينة والوقوف بجانبها ولكن مع مرور الوقت تتحول Albion لجماعة تريد السيطرة على لندن كذلك بعد أحداث دامية تظهر جماعة آخرى تدعى Zero Day كل هذه الجماعات تتسبب في الكثير من المشاكل لمدنيه لندن وهنا يأتي دورك لإعادة إنشاء فريق DedSec والدفاع عن المدينة والوقوف في وجه هؤلاء الطغاه.

  • معلومة: اللعبة تدعم اللغة العربية بالكامل من حيث الحوارات والقوائم.

طريقة اللعب

كما ذكرت سابقاً أضافت يوبي سوفت فكرة جديدة على السلسلة بل جديدة في عالم الألعاب وهى لا يوجد بطل محدد في اللعبة حيث أن آى شخص في عالم يمكن أن يكون البطل ويتطلب منك إعادة تكوين فريق DedSec تجنيد أعضاء جدد بمهارات متنوعة ويتم ذلك عن طريق تجنيد الكثير من الشخصيات الموجودة في عالم اللعبة.

لكل شخص في عالم اللعبة سيرة ذاتية خاصة به كـ نبذه بسيطة عن حياته والإهتمامات والمهارات وأيضاً لمحة إذا كان فريق DedSec قد ساعده من قبل أم لا وحتى تتمكن من تجنيد آى شخص يجب عليك إتمام مهمة له وإذا نجحت يصبح عضو في فريقك وذلك حتى لا يتم تجنيد الشخصيات بشكل عشوائي وتتحول اللعبة لفوضى, وتقترح عليك اللعبة بين الحين والآخر تجنيد بعد الأشخاص ذات النفوذ أو مهارات هامة على سبيل المثال قد تقترح اللعبة تجنيد محامي حتى يحاول تسريع عملية الإفراج عن أعضاء الفريق في حالة القبض عليهم أثناء المهمات أو مسعف ماهر حتى يتم شفاء أعضاء الفريق بشكل أسرع في حالة إصابة أحدهم.

  • معلومة: حاول تنفيذ مهام التجنيد التي تظهر باللون الأخضر على الخريطة لأنها تكون مفيدة لجماعة DedSec.

إذا أردت الإستمتاع باللعبة فـ يجب عليك دراسة المهمات بشكل جيد حتى تختار أحد الأعضاء من فريقك تتناسب مهاراته مع متطلبات المهمة أو يمكنك أيضاً خوض المهمات بعشوائية ولكن في حالة تم القبض على الشخصية أو أصيبت فـ يجب عليك الإنتظار مدة معينة حتى تستطيع اللعب به مجدداً ولكن في نفس الوقت يمكنك التبديل لشخصية آخرى لتكملة المهمة كذلك تحتوى بعض المهمات على الغاز بسيطة يمكنك حلها بشئ من التفكير.

بجانب مهمات القصة الرئيسية توفر اللعبة مجموعة ضخمة من مهمات التجنيد بالإضافة لأنشطة آخرى متنوعة في عالم اللعبة مثل الدخول في بطولات ملاكمة بغرض أختيار أعضاء جدد ذات مهارات جيدة في الإشتباك أو تحرير مناطق المدينة لتعزيز شعبية جماعة DedSec وحشد الرائ العام بجانبها مره آخرى.

كذلك قدمت اللعبة أسلوب جديد لتعزيز مهارات الفريق ويمكنك الحصول على المهارات الإضافية عن طريق جمع النقاط الموجودة في المهمات المختلفة أو الموجودة في الكثير من مناطق المدينة كذلك هناك مهارات يتطلب الحصول عليها بعض التحديات على سبيل المثال للحصول على مهارة معينة يجب عليك تحرير 6 مناطق في المدينة وهكذا, وهناك الكثير من المهارات تضيف طابع متميز على طريقة اللعب كذلك وفرت اللعبة مجموعة كبيرة من الأزياء ويمكنك شرائها عن طريق عملة اللعبة التي تحصل عليها من المهمات.

الجرافيك

كانت تجربة اللعبة على الحاسب الشخصي وقدمت اللعبة أداء مستقر ولم أرى هبوط حاد في الإطارات طوال فترة اللعب إلا في أوقات متباعدة كذلك قدمت اللعبة تصميم جيد لمختلف الشخصيات في عالم اللعبة ولكن العيب الوحيد الذي لاحظته وللاسف هو موجود في معظم العاب يوبي سوفت في الفترة الأخيرة وهى عدم تطابق الأصوات مع حركة الشفاة وهذه ليست مشكلة كبيرة ولكنني أردت ذكرها وأتمنى أن تقوم يوبي سوفت بتجنب هذه المشكلة في المستقبل.

كذلك تم تصميم مدينة لندن بشكل جيد وأيضاً قدمت اللعبة مجموعة جيدة من تصاميم السيارات المستقبلية رغم صعوبة قيادتها معظمها وأيضاً المؤثرات على إستخدام بعض الأسلحة النارية لم تكن جيدة ولكن في المجمل فقد قدمت اللعبة جرافيك جيد ومتناسب مع طبيعة اللعبة وخصوصاً عند تفعيل خاصية تتبع الضوء على بطاقات إنفيديا سوف تستمتع بأجواء عالم اللعبة.

المتعة أثناء اللعب

قدمت اللعبة متعة لا بأس بها وذلك عن طريق القصة الرئيسية ومهماتها الكثيرة بجانب الأنشطة المختلفة في عالم اللعبة المفتوح فـ بجانب كل ذلك يمكنك تجنيد آى شخصية في عالم اللعبة والخوض في مهمات كثيرة لا تنتهى وكما ذكرت سابقاً لتجنيد شخصية يجب عليك إتمام مهمة لها فـ إذا تفرغت فقط لتجنيد الشخصيات قد تستغرق ساعات كثيرة في اللعب وكنت أتمنى أن تقدم اللعبة طور الأونلاين الآن ولكنه سوف يتوفر لاحقاً خلال شهر ديسمبر القادم.

دعم اللغة العربية

نحن في غير حاجة للتحدث عن دعم اللغة العربية لآن اللعبة من يوبي سوفت وهى تعتبر من أوائل الشركات التي تهتم بمنطقة الشرق الأوسط في أغلب العابها منذ سنوات وفي لعبتنا هذه تم دعم اللغة العربية بشكل كامل من حيث القوائم والحوارات ولم تتوفر دبلجة للعربية للحوارات وهذا في نظري أفضل لآن الدبلجة قد تفقد اللعبة الكثير من قوتها وخصوصاً في المشاهدة السينمائية فـ في النهاية كان دعم اللغة العربية أكثر من ممتاز.

مميزات اللعبة

  • إستخدام فكرة جديدة وهى اللعب بآى شخصية في عالم اللعبة
  • الحرية في إنهاء المهمات بالطريقة التي تناسبك
  • تقديم ساعات لعب كثيرة وخصوصاً في مهمات التجنيد
عيوب اللعبة

  • صعوبة قيادة بعض السيارات
  • حركة الشخصيات لم تكن جيدة
  • الذكاء الإصطناعي للأعداء لم يكن جيد

المراجعة النهائية

القصة الرئيسية - 8
طريقة اللعب - 8.5
الجرافيك - 8
المتعة أثناء اللعب - 8
دعم اللغة العربية - 10

8.5

جيدة

قدمت يوبي سوفت تجربة لعب متكاملة وخصوصاً لعشاق السلسلة وكانت مفأجاة هذا الجزء هى فكرة اللعب بآى شخصية في عالم اللعبة ورغم تخوفي من الفكرة في البداية ولكن إستطاعت يوبي سوفت إنجاح هذه الفكرة ووضع ضوابط جيدة لها حتى لا تتم بشكل عشوائي وكذلك قدمت اللعبة ساعات لعب كثيرة بفضل مهمات التجنيد والأنشطة الكثيرة الموجودة في المدينة من حولك مما يزيد من عدد ساعات اللعب فـ في النهاية كانت تجربة جيدة.

تقييم المستخدمون: 3.98 ( 3 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.