مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة Marvel’s Avengers

حان الوقت لتوحيد فريق الأفنجرز من جديد

بما أنني من متابعي عالم مارفل السينمائي منذ فيلم Iron Man وحتى ختام هذه الحقبة مع فيلم Endgame فكانت أحد أحلامي أن العب بهذه الشخصيات يوماً ما وهذا ما تحقق بالفعل مع لعبة Marvel’s Avengers ورغم إختلاف شكل وأداء شخصيات اللعبة عن شخصيات العالم السينمائي إلا أنني تقبلت الأمر في النهاية بسبب تكاليف الإنتاج .. فـ هيا بنا نبدأ في مراجعة وتقييم لعبة Marvel’s Avengers.

معلومات لعبة Marvel’s Avengers

  • نوع اللعبة: أكشن, مغامرات
  • أنماط اللعب: لعب فردي, لعب عبر الشبكة
  • تاريخ الإصدار: 4 سبتمبر 2020
  • جهاز المراجعة: PS4 Pro
  • المطور: Crystal Dynamics
  • الناشر: Square Enix
  • التقييم العمري: 16 عام ومافوق
  • متوفرة على: PS4, Xbox One, PC
قصة اللعبة

تقدم لعبة Marvel’s Avengers قصة مختلفة عن العالم السينمائي المعروف وهنا تتعرض البشر لكارثة بعد إنفجار خلال إحتفالية فريق الأفنجرز ويستغل أعداء المنتقمين هذا الحدث لحشد أراء الناس ضدهم ويتسبب في النهاية لتفريق فريق الأفنجرز وسحب صلاحياتهم وهذا كله شاهدناه في العروض الإعلانية للعبة.

بعد هذه الأحداث تظهر “كمالا” وهى البطلة الفعلية للقصة وتتميز “كمالا” بقدرات خارقة إضافة إلى ذلك تعشق الأفنجرز منذ صغرها وتحاول خلال مغامراتها جمع فريق الأفنجرز لمواجهة الخطر الحقيقي الذي يواجة البشرية وخلال هذه المغامرة نبدأ في التعرف على شخصيات الأفنجرز المعروفة.

  • معلومة: اللعبة تدعم اللغة العربية بالكامل من حيث الحوارات والقوائم والدبلجة.
طريقة اللعب

لا يتوقع أحد أن تقدم اللعبة أسلوب لعب مميز لأننا هنا نتحدث عن حوالي سته شخصيات قابلة للعب ولكن قدمت اللعبة أسلوب لعب جيد نوعاً ما فـ كل شخصية لديها قدرات خاصة بها ويمكن تطوير الشخصية عن طريق أكتساب نقاط مهارات يتم الحصول عليها عن طريق إنهاء المهمات وبعد تطوير المهارات سوف تجد أن الشخصية زادت قدرتها وأختلفت طريقة القتال بشكل ممتع.

أثناء المهمات تفرض عليك اللعبة إستخدام بطل معين حسب سير أحداث القصة وهنا سوف تجد معك أبطال آخرين ولكن يتحكم بهم الذكاء الإصطناعي وأيضاً يمكنك خوض المهمات عن طريق الدخول لنمط War Zones والذي تستطيع من خلاله خوض مهمات مع لأعبين آخرين وتستطيع الحصول على العتاد اللأزم لتطوير شخصيتك.

الجرافيك

قدمت اللعبة جودة جرافيك جيدة من حيث تصميم الشخصيات وأيضاً عالم اللعبة والمؤثرات الجيدة على الضربات أثناء مواجهات الأعداء ولكن للأسف عانت اللعبة في أوقات كثيرة من هبوط في الإطارات وخاصة أنني كنت العب على جهاز PlayStation 4 Pro وأثناء تجربة البيتا المفتوحة على الحاسب الشخصي لم يكن هناك هبوط مثل الموجود على PS4 بالإضافة لبعض الأخطاء التقنية الآخرى (Glitches) ولكن قد يتم صدور تحديثات مستقبلية لحل هذه المشاكل.

المتعة أثناء اللعب

قدمت اللعبة أسلوب لعب جيد ومتنوع ويرجع ذلك لوجود أكثر من شخصية قابلة للعب وكل شخصية تمتلك مجموعة من القدرات والمهارات تجعلها مميزة ومختلفة عن باقي الشخصيات الآخرى ولكن للأسف محتوى القصة الرئيسية لم يكن كبير فـ تستطيع إنهاء اللعبة في مدة تتراوح مابين 14 – 17 ساعة على الأكثر كذلك عانت بعض المهمات من التكرار ولكن في المجمل سوف تجد نفسك في النهاية راضي عن التجربة وخصوصاً إذا كنت من متابعي أفلام مارفل.

  • معلومة: قطع العتاد لا تظهر على الشخصية بعد تركيبها مما يقتل متعة جمع العتاد.
دعم اللغة العربية

من أهم مميزات اللعبة في وجهة نظري هو الدعم الشامل للغة العربية من حيث ترجمة الحوارات والقوائم وأيضاً الدبلجة العربية بالفصحى ولكن للأسف قد تشعر في بعض الأحيان أثناء الحوارات بالبرود من ممثلين الدبلجة وكنت أتمنى أن يتم إستخدام اللهجة المصرية في الدبلجة لأنها نجحت في العاب مثل Marvel’s Spider-Man و Detroit: Become Human وخصوصاً أن حوارات اللعبة بها بعض الفكاهة ولكن في المجمل كانت خطوة جيدة أصبحنا لا نراها كثيراً هذه الأيام في الألعاب

مميزات اللعبة

  • تقديم مجموعة من أحب شخصيات الأفنجرز
  • دعم اللغة العربية بشكل كامل
  • تقديم نظام جيد لتطوير وزيادة قدرات الشخصيات
عيوب اللعبة

  • قصة اللعبة سطحية وضعيفة ولم تكن بالمستوى المطلوب
  • التكرار في الكثير من المهمات وعدم تنوع الأعداء
  • ضعف محتوى اللعب الجماعي ما بعد القصة
  • قطع العتاد لا تظهر على الشخصية بعد تركيبها

المراجعة النهائية

القصة الرئيسية - 6
طريقة اللعب - 8.5
الجرافيك - 7
المتعة أثناء اللعب - 9
دعم اللغة العربية - 9
جودة الخوادم - 8.5

8

جيدة

قدمت لعبة Marvel’s Avengers مغامرة جيدة لعشاق عالم مارفل السينمائي على وجه الخصوص ولكن للأسف قدمت اللعبة قصة سطحية وغير عميقة وترتب على ذلك ساعات لعب أقل وهذا لا يمنع أن اللعبة قدمت تنوع جيد في أسلوب اللعب بسبب وجود أكثر من شخصية قابلة للعب وإذا تم الإهتمام باللعبة وطرح المحتويات المجانية لها في المستقبل قد تستمر مع اللأعبين لفترة طويلة ولكن إذا وقعت في حفرة الإهمال قد يكون مصيرها من مصير لعبة Anthem.

تقييم المستخدمون: 3.88 ( 2 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.