مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة Captain Tsubasa

كابتن ماجد عاد إليكم من جديد

لعبة Captain Tsubasa تعيد لنا الكثير من ذكريات الطفولة الجميلة مع مسلسل كابتن ماجد الشهير والجملة الشهيرة في تتر البداية التي تقول عاد إليكم من جديد فـ منذ أن تم الكشف عن اللعبة خلال شهر مايو الماضي فـ كنت أنتظرها بغرض العودة لذكريات الطفولة وبعد تجربة اللعبة لإعداد هذه المراجعة نجحت اللعبة في إعادة ذكريات الطفولة للمسلسل الشهير ولكن عانت اللعبة من بعض المشاكل الآخرى وهذا ما سوف نتناوله خلال مراجعة وتقييم لعبة Captain Tsubasa.

معلومات اللعبة

  • نوع اللعبة: كرة قدم
  • أنماط اللعب: لعب فردي, لعب عبر الشبكة
  • تاريخ الإصدار: 28 أغسطس 2020
  • جهاز المراجعة: PS4 Pro
  • المطور: Tamsoft Corporation
  • الناشر: Bandai Namco
  • التقييم العمري: 3 سنوات
  • متوفرة على: PS4, Xbox One, Nintendo Switch, PC

تعود لنا سلسلة كابتن تسوباسا بلعبة جديدة بعنوان Captain Tsubasa: Rise of New Champions وتقدم لنا تجربة لعبة برسوم مشابهة بشكل كبير لمسلسل الأنمى الذي شاهدناه خلال الطفولة ولكن برسوم محسنه بالطبع وتقدم لنا اللعبة تجربة لعب غير واقعية (أركيد) مثل ما كنا نشاهد في المسلسل الشهير فـ لم تنسى اللعبة المحافظة على هوية المسلسل الشهير.

  • نتقدم بالشكر لـ شركة Bandai Namco لتوفير نسخة مراجعة اللعبة.

تدور أحداث قصة اللعبة الرئيسية في طور الرحلة حول كابتن تسوباسا أو “ماجد” كما نعرفه ولكن هنا يخوض مغامرة شيقة أثناء بطولات مدرسته الإعدادية للأسف لا أستطيع أن أتحدث عن أى تلميح يخص القصة لأنه سوف يتسبب في حرق بعض الأحداث لذلك سوف أترك لك خوض القصة بنفسك وخصوصاً أن مدتها ليست كبيرة ولكنني أستطيع أن أقول أن القصة جيدة وتشبه لحد كبير ما كنا نراه في المسلسل ولكن كان يعيبها التركيز على المحادثات أكثر من اللعب وقد تصل ساعات اللعب في طور الرحلة لقصة تسوباسا والقصة الآخرى لأكثر من 30 ساعة حسب طريقة لعبك.

قبل تجربة اللعبة كنت أتوقع أن يكون أسلوب اللعب مشابه لحد كبير مع ألعاب مثل فيفا ولكن بعد التجربة إكتشفت أن أسلوب اللعب مختلف تماماً فـ اللعبة غير واقعية بالمره وتشبه لحد كبير المسلسل القديم وخصوصاً أثناء تنفيذ التسديدات الخارقة فـ في بعض الأحيان خلال المباريات قد تشعر أن تشاهد المسلسل ولكن في نفس الوقت هناك أزرار لتمرير الكره والتسديد وتمرير الكره مابين اللأعبين ومهارة أخذ الكره من الخصم ولكن في بعض الأوقات كنت أجد صعوبة في التحكم في سير المباراة وكان هناك بطئ في زمن الإستجابة لأوامر وحدة التحكم ولكن في المجمل كان أسلوب اللعب معقد بعض الشئ ويحتاج للكثير من التركيز ولكن اللعبة توفر الكثير من الدروس التعليمية من خلال طور التمرين يمكنك الإستفادة بشكل كبير منه كذلك لدينا فيديو مترجم للعربية بالأسفل يشرح طريقة اللعب.

  • معلومة اللعبة تدعم اللغة العربية من حيث القوائم والحوارات

تقدم اللعبة مستوى جرافيك ممتاز بهوية كابتن “ماجد” الموجودة في المسلسل التليفزيوني ولكن بجودة أفضل فـ أثناء اللعب سوف تجد نفسك أمام نسخة محسنة من المسلسل فـ تصميم الشخصيات كان متقن للغاية والمؤثرات أثناء تنفيذ التسديدات الخارقة كان أكثر من ممتاز ولكن الشئ الوحيد الذي أزعجني في اللعبة هو الحوارات بالأصوات اليابانية فـ بالرغم من أن اللعبة مترجمة بالكامل من ناحية الحوارات والقوائم لكن لم يتم دعم الدبلجة العربية كما كان المسلسل التلفزيوني وعلى آى حال فـ قد يفضل البعض الأصوات الأصلية للعبة وخصوصاً عشاق مسلسلات الأنمى.

تقدم اللعبة مجموعة أطوار لعب مختلفة فـ طور القصة الرئيسية يسمى الرحلة بالإضافة لطور التحدي وطور التمرين والذي يمكنك خلاله من تحسين مهارتك في اللعبة كذلك تقدم اللعبة طور لعب عبر شبكة الإنترنت ولكن طور القصة يعاني من بعض التكراريه وفي المجمل فـ اللعبة تقدم تجربة جيدة وخصوصاً لعشاق مسلسل الأنمى ولكن قد لا يتقبلها اللأعبين الجدد اللذين لم يتابعوا المسلسل أثناء طفولتهم.

المميزات

  • تقديم ترجمة عربية للحوارات والقوائم
  • الحنين إلى الماضي مع ذكريات مسلسل كابتن ماجد
  • تنفيذ التسديدات الخارقة أثناء المبارايات مثل المسلسل
السلبيات

  • بطئ زمن إستجابة وحدة التحكم
  • الذكاء الإصطناعي كان محدود للغاية
  • قصر طور القصة الخاص بـ كابتن تسوباسا
  • عدم وجود دبلجة عربية مثل مسلسل الأنمي
  • التركيز على المحادثات أكثر من اللعب

المراجعة النهائية

القصة الرئيسية - 8
طريقة اللعب - 7
الجرافيك - 8
المتعة أثناء اللعب - 7
دعم اللغة العربية - 7.5

7.5

جيدة

قدمت لعبة Captain Tsubasa تجربة جيدة لعشاق مسلسل الأنمي بجودة جرافيك محسنه عن المسلسل الأصلي مع تقديم مجموعة أطوار مختلفة ورغم قصر طور قصة كابتن تسوباسا ولكن هناك نمط آخر في طور القصة ممتع ويأخذ وقت كبير لإنهاءه ولكن عانت اللعبة من بعض المشاكل التقنية ولكنها لا تؤثر كثيراً على متعة اللعب كذلك من أهم عيوب اللعبة من وجهة نظري هى عدم وجود دبلجة عربية ولكن المجمل كانت اللعبة جيدة ونجحت في تذكيرنا بذكريات جميلة عشناها أثناء الطفولة.

تقييم المستخدمون: 3.03 ( 2 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.