مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة Project Cars 3

تجربة سباقات جيدة للأعبين الجدد في ألعاب المحاكاة بفضل التحسينات الكبيرة على التحكم في القيادة

تعتبر لعبة Project Cars 3 أحد أفضل ألعاب محاكاة سباقات السيارات وقد يخاف بعض اللأعبين الجدد من تجربة العاب المحاكاة لأن معظمها يتميز بالواقعية وصعوبة التحكم في القيادة بعكس ألعاب السباقات الأركيدية التي تتميز بالسهولة ولكن فريق التطوير إستطاع إضافة الكثير من التحسينات على التحكم في القيادة وهذا الأمر تسبب في زيادة متعة التجربة .. على آى حال هيا بنا لنبدأ في مراجعة وتقييم لعبة Project Cars 3.

معلومات اللعبة

  • نوع اللعبة: سباق سيارات, محاكاة
  • أنماط اللعب: لعب فردي, لعب تنافسي عبر الشبكة
  • تاريخ الإصدار: 28 أغسطس 2020
  • جهاز المراجعة: PC
  • المطور: Slightly Mad Studios
  • الناشر: Bandai Namco
  • التقييم العمري: 3 سنوات ومافوق
طور المهنة

سنتحدث أولاً عن أطوار اللعب الفردي وستكون البداية مع طور المهنة Career Mode وبصراحة هذا الطور يحتوى على مجموعة ضخمة من السباقات المتنوعة مقسمة في مجموعات لفتح كل مجموعة يتوجب عليك خوض بعض السباقات وإنهاء بعض التحديات الصغيرة بها لإكتساب النقاط ويمكنك أيضاً فتح هذه المجموعات عن طريق عملة اللعبة الذي تكسبها من السباقات.

سوف تستطيع خلال طور المهنة من تجربة حوالي 50 حلبة سباق وأكثر من 200 سيارة وبالطبع يمكنك شراء السيارات والتعديل عليها كما تحب ولكن لا أنصح بترقية السيارات بشكل عشوائي لأن كل مجموعة سباق تتطلب أن تكون السيارة بمستوى معين وإذا قمت بترقية السيارة بشكل عشوائي فـ لن تتمكن من دخول السباقات سوف أشرح ذلك بشكل مفصل بالأسفل.

خوض السباقات والفوز بها سوف يمنحك نقاط لترقية مستواك وترقية مستوى السيارة بالإضافة لكسب عملة اللعبة التي تستطيع من خلالها شراء السيارات أو ترقيتها وكل سباق به مجموعة من التحديات الصغيرة تكسبك نقاط آخرى لفتح مجموعات السباق ولكن كما ذكرت سابقاً يمكنك فتح هذه المجموعات من خلال عملة اللعبة.

سباقات مخصصة

تعود إلينا مع هذا الجزء ميزة تخصيص السباقات حيث يمكنك إختيار حلبة السباق التي تريد وأيضاً إختيار السيارة التي تفضلها كذلك يمكنك تغير حالة اليوم وسواء كان ليل أو نهار وأيضاً تخصيص حالة الطقس ويمكنك أيضاً التعديل على مستوى المنافسين خلال السباق.

طور اللعب التنافسي

تقدم اللعبة طور لعب تنافسي عبر الأنترنت يمكنك من خلاله التنافس مع لأعبين آخرين حول العالم وخوض سباقات ضدهم وأثناء تجربتي لهذا الطور كانت الخوادم بحالة جيدة دون آى مشاكل في الإتصال وينقسم هذا الطور إلى ثلاثة أنماط وهما.

اللعب السريع Quick Play ومن خلاله يمكنك الدخول السريع لأحد السباقات التنافسية بشكل عشوائي ولكن يمكنك خلاله إختيار السيارة وأيضاً تخصيص حلبة السباق ولكن تكون معظم الخيارات محدودة بعض الشئ.

سباقات مجدولة Scheduled Events أعجبني كثيراً هذا النمط فهو عبارة عن مجموعة مجدولة من السباقات تبدأ بوقت محدد وهى سباقات طويلة بعض الشئ ويقوم فريق تطوير اللعبة بتحديث قائمة السباقات بشكل شبه يومي ومنتظم كل ما عليك هو إختيار السباق الذي تريد والتسجيل فيه وسوف تدخل بعد ذلك في سباق تأهيلي لتحديد موقع سيارتك بين سيارات المنافسين وعندما يحين وقت السباق سوف تبدأ اللعبة بـ وضعك على خط البداية بالإعتماد على نتيجة السباق التأهيلي وخوض هذا النوع من السباقات سوف يكسبك نقاط خبرة ويرفع ترتيبك بين اللأعبين الآخرين في طور اللعب التنافسي وتستطيع خوض هذه السباقات بأحد سياراتك الذي قمت بالتعديل عليها من قبل أو إستخدام سيارات آخرى.

تخصيص السباقات Custom Lobbies يحتوى طور اللعب التعاوني أيضاً على ميزة تخصيص السباقات من حيث إختيار حلبة السباق والسيارات وتخصيص حالة الطقس ووضع القوانين الذي تريدها وسوف يستطيع باقي اللأعبين الآخرين من الدخول لهذه السباقات ودعوة أصدقائهم أيضاً.

طور التنافس Rivals

أحد الأطوار الجديدة في لعبة Projects Cars 3 وهو طور تنافسي مع لأعبين آخرين ولكن دون خوض سباقات فعلية معهم حيث يحتوى هذا الطور على مجموعة من التحديات يتم تحديثها بشكل يومي وإسبوعي وشهري وكل ما عليك هو خوض هذه التحديات بشكل منتظم لكي تزيد من ترتيبك في القائمة التي تشمل جميع اللأعبين الآخرين على مستوى العالم.

الجرافيك

تقدم اللعبة مستوى جرافيك جيد من حيث تصميم حلبات السباق الأكثر من رائع وأيضاً تصميم السيارات وتفاصيلها سواء من الخارج أو الداخل ولكن العيب الوحيد الذي لاحظته هو أثناء وجود تغييرات على الطقس مثل الأمطار تكون حركة هذه التأثيرات غير واقعية بعض الشئ ولكن في المجمل كان مستوى الجرافيك جيد.

طريقة اللعب

لا يجب أن ننسى أن لعبة Project Cars 3 هى لعبة محاكاة لسباقات السيارات والسمه المميزه لهذه النوعية من الألعاب هى سمة الواقعية والصعوبة في التحكم بالسيارة أثناء السباقات ولكن Project Cars 3 جاءت بالكثير من التحسينات على طريقة التحكم في السيارات فـ من خلال بعض الخيارات يمكنك التعديل على طريقة القيادة بما يناسبك وهذا يزيد متعة قيادة السيارات في اللعبة.

  • معلومة تم تجربة اللعبة على الحاسب الشخصي ولكن بإستخدام يد تحكم PlayStation 4
التعديلات على السيارات

تقدم اللعبة الكثير من الخيارات للتعديل على السيارات فـ بعد شراءك للسيارة يمكنك بدء التعديل على الشكل وإضافة الملصقات أو تغيير لونها وباقي التعديلات الإفتراضية المعروفة في العاب سباقات السيارات كذلك يمكنك ترقية السيارة وإضافة القطع لها لزيادة أداءها كما تريد وكل هذا يمكنك البدء فيه بعد شراء السيارة مباشرة ولا يتحتم عليك خوض الكثير من السباقات لفتح هذه التعديلات مثل بعض العاب السيارات الآخرى.

ولكنني واجهت مشكلة بعد ترقية أول سيارة قمت بشراءها حيث وجدت أن السيارة لا يمكنها خوض آى سباق وبعد البحث قليلاً وجدت أنه يجب ترقيه السيارة حسب تصنيف السباق الذي تخوضه فـ على سبيل المثال أثناء لعب مجموعة السباقات من فئه C تتطلب 400 نقطة ترقية للسيارة وكل قطعة تقوم بإضافتها للسيارة تزيد من عدد النقاط فإذا قمت بترقية سيارتك بمجموع 450 نقطة مثلا لن تستطيع خوض السباقات في المجموعة من فئه C وإذا وقعت في هذه المشكلة فالحل هو أن تقوم بالرجوع للقطع القديمة لخفض مجموع النقاط.

الإيجابيات

  • التحسينات الكثيرة على التحكم في القيادة
  • وجود نمط السباقات المجدولة في طور اللعب التنافسي
  • التعديلات على السيارات غير مرتبطة بخوض الكثير من السباقات
السلبيات

  • وجود بعض المشاكل التقنية ولكن يمكن حلها عن طريق التحديثات
  • قلة عدد حلبات السباق مقارنة مع الجزء الثاني

التقييم النهائي

أطوار اللعب - 9
طريقة اللعب - 8.5
الجرافيك - 8
المتعة أثناء اللعب - 8.5
جودة الخوادم - 8.5

8.5

جيدة

قدمت لعبة Project Cars 3 تجربة سباقات جيدة للأعبين الجدد في ألعاب المحاكاة بفضل التحسينات الكبيرة على التحكم في القيادة الذي تم إضافتها كذلك تميزت اللعبة بتقديم الكثير من حلبات السباق ومجموعة ضخمة من السيارات والتنوع في أطوار اللعب مابين لعب فردي أو تنافسي عبر الأنترنت وأيضاً تقديم تحديات بشكل يومي وإسبوعي وشهري بالإضافة للسباقات المجدولة التي تزيد من روح التنافس وعمر اللعبة كل هذه العوامل أدت لتخرج اللعبة بهذا الشكل الممتع في النهاية.

تقييم المستخدمون: 3.65 ( 1 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.