مراجعات
أخر الأخبار

مراجعة وتقييم لعبة Fast & Furious Crossroads

عالم Fast & Furious يأتي أخيراً لعالم الألعاب ولكنه لم يأتي بالمستوى المطلوب

كنت أنتظر صدور لعبة Fast & Furious Crossroads منذ أن تم الكشف عنها نهاية السنه الماضية وذلك بسبب أنني متابع لأفلام Fast & Furious منذ الجزء الأول وكنت أتمنى أن يتم إنتاج لعبة لهذه الأفلام صاحبة أقوى إيرادات في السينما وخصوصاً الأجزاء الأخيرة وزاد التشويق أكثر بسبب أن اللعبة من تطوير فريق متخصص في العاب سباقات السيارات وقام بتطوير بعض الأجزاء في سلاسل مثل Project Cars و Need for Speed لذا دعونا نبدأ سريعاً في مراجعة لعبة Fast & Furious Crossroads.

معلومات اللعبة

  • نوع اللعبة: سباق سيارات, مغامرات, أكشن
  • أنماط اللعب: لعب فردي, لعب جماعي
  • تاريخ الإصدار: 7 أغسطس 2020
  • جهاز المراجعة: PlayStation 4 Pro
  • المطور: Slightly Mad Studios
  • الناشر: Bandai Namco
  • التقييم العمري: 16
قصة اللعبة

تدور قصة اللعبة في عالم Fast & Furious السينمائي بنفس الشخصيات التي نعرفها وهم Dom و Letty و Roman في ملاحقة الشرير الرئيسي ويدعى Ormstrid وهو رجل أعمال يسعى لتدمير الولايات المتحدة الأمريكية ويساعد Dom في هذه المغامرة شخصيات جديدة في عالم Fast & Furious تدعى Vienna و Cam وكل شخصية تمتلك موهبة معينة تساعد الفريق على إتمام المهمات بنجاح ويسعى Dom وفريقه في هذه المغامرة لمواجهة Ormstrid وأعوانه.

الجرافيك

قدمت اللعبة جرافيك متوسط وهذا كان واضح في العروض الكثيرة التي شاهدناها منذ الكشف عن اللعبة نهاية السنه الماضية فـ تصميم الشخصيات كان متوسط وعالم اللعبة تم تصميمه بشكل يتناسب مع طبيعة المهمات ولكنه كان متوسط أيضاً ولكن اللعبة كانت تعمل بشكل مستقر دون هبوط في الإطارات وخصوصاً أوقات المطاردات والإنفجارات الكثيرة.

أسلوب اللعب

عندما نرى كلمة Fast & Furious فـ يتبادر لأذهاننا السباقات الحماسية والأكشن الرائع الذي شاهدناه في الأفلام وحاولت اللعبة تقديم مطاردات ولحظات أكشن كثيرة أثناء المهمات وقد تجد صعوبة في تنفيذ بعض المهمات خصوصاً أن اللعبة تتطلب إستعمال مجموعة كبيرة من الأزرار لتنفيذ بعض الإجراءات أثناء المطاردات وقد تجد نفسك تعيد المهمة أكثر من مره حتى تستطيع إنهائها بنجاح.

المهمات في اللعبة تنقسم لنوعين النوع الأول هو مطاردات والنوع الثاني سباقات ولم تكن الأخيرة موجودة بكثرة وكان الأغلب مطاردات وأثناء المهمات سيكون معك أحد أفراد فريقك أو فريقك كله وكل عضو في الفريق لديه مهارة معينه تساعدك على تنفيذ المهمات ويمكنك التنقل بين أعضاء الفريق حسب إختيارك أو عندما تخبرك اللعبة بذلك.

نأتي لأهم شئ وهو قيادة السيارات وفعلاً فريق التطوير بذل مجهود كبير لكي تخرج بهذا الشكل وخصوصاً أثناء المطاردات فـ قيادة السيارات في اللعبة أركيدية وليست وأقعية وطبعاً هذا الشئ المطلوب في لعبة تتسم بالكثير من المطاردات ولحظات الأكشن ولكن العيب الوحيد فيها هو زاوية الكاميرا في بعض الأحيان قد تكون مزعجة بعض الشئ.

المتعة أثناء اللعب

قدمت اللعبة كما ذكرت بالسابق نوعين من المهمات وهما سباقات السيارات وكانت قليلة بالإضافة للمطاردات وهذه كانت الأفضل بلا شك فإذا كنت أحد متابعي سلسلة أفلام Fast & Furious فـ سوف تجد متعة غير طبيعية أثناء المطاردات في الشوارع وتحطيم سيارات الأعداء هذا بجانب أنك تلعب بشخصياتك المفضلة في الأفلام وتتسم معظم المهام بالصعوبة والتحدي لتنفيذها بنجاح ولكن أثناء المهمات هناك نقاط لـ حفظ التقدم  فـ لن تعيد المهمة كلها من البداية حيث تتم الإعادة من آخر نقطة تم حفظها.

طور اللعب الجماعي

إذا كنت لم تكتفي من محتوى طور اللعب الفردي وتريد المزيد فـ هناك طور لعب جماعي عبر الشبكة يقدم منافسات بين فريقين ولكن للأسف لم أجد الكثير من اللأعبين وقت تجربة هذا الطور ولكنه يقدم منافسات ممتعة وأتمنى أن يتم الإهتمام به وإضافة الكثير من المحتويات له في المستقبل.

مميزات اللعبة

  • تقديم مستوى مواجهات مشابه للأفلام بحد كبير
  • تقديم أكثر من شخصية قابلة للعبة
  • اللعب بنفس أبطال الأفلام
عيوب اللعبة

  • لا يوجد خريطة مصغرة ولا إرشادات جيدة أثناء السباقات
  • زاوية الكاميرا على السيارة تكون مزعجة بعض الأحيان
  • قلة محتوى طور اللعب الفردي والجماعي
  • سعر اللعبة مرتفع مقارنة بمحتوى اللعبة
  • معلومة: لا يجب شراء اللعبة في الوقت الحالي بسبب السعر المرتفع والمحتوى القليل.
الخلاصة

لعبة Fast & Furious Crossroads قدمت أسلوب مطاردات شبيه بشكل كبير لـ أفلام Fast & Furious وخصوصاً مع وجود نفس أبطال الأفلام وعلى رأسهم Vin Diesel ولكنها عانت من بعض المشاكل مثل قلة محتوى طور اللعب الفردي والجماعي وسعر اللعبة المرتفع مقارنة بالمحتوى الذي تقدمه ولكنها تعتبر جرعة مقبولة هذه السنه لعشاق أفلام Fast & Furious إستعداداً لعرض الجزء التاسع من السلسلة السنه القادمة.

التقييم النهائي

القصة الرئيسية - 5
طريقة اللعب - 7
الجرافيك - 6
المتعة أثناء اللعب - 7
جودة الخوادم - 5

6

مقبولة

لعبة Fast & Furious Crossroads قدمت أسلوب مطاردات شبيه بشكل كبير لـ أفلام Fast & Furious وخصوصاً مع وجود نفس أبطال الأفلام وعلى رأسهم Vin Diesel ولكنها عانت من بعض المشاكل مثل قلة محتوى طور اللعب الفردي والجماعي وسعر اللعبة المرتفع مقارنة بالمحتوى الذي تقدمه ولكنها تعتبر جرعة مقبولة هذه السنه لعشاق أفلام Fast & Furious إستعداداً لعرض الجزء التاسع من السلسلة السنه القادمة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.