مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة Destroy All Humans

اللعبة قدمت إعادة لتجربة عشنا معها ذكريات جميلة في الماضي ولكن بدون آى تغييرات ملموسة على مستوى الذكاء الإصطناعي وأسلوب اللعب

بعد أول ساعتين من اللعبة بدأت أتردد إذا كنت سأقوم بـ مراجعة وتقييم لعبة Destroy All Humans أم لا وذلك بسبب الذكاء الإصطناعي المتدني الذي لم يتم تطويره منذ عام 2005 الموجود في اللعبة الأصلية ولكنني أتممتها فقط لإعداد هذه المراجعة وسوف يتم مراجعة وتقييم اللعبة كأنها لعبة جديدة تماماً بغض النظر عن النسخة الأصلية من اللعبة.

معلومات اللعبة

  • نوع اللعبة: مغامرات, أكشن
  • أنماط اللعب: لعب فردي
  • تاريخ الإصدار: 28 يوليو 2020
  • جهاز المراجعة: PC
  • المطور: Black Forest Games, Pandemic Studios
  • الناشر: THQ Nordic
  • التقييم العمري: +16
القصة الرئيسية

تبدأ قصة لعبة Destroy All Humans بحادثه سقوط طبق طائر في منطقة عسكرية في أمريكا أثناء إجراء بعض التجارب العسكرية ويقوم البشر بأخذ الطبق الطائر والكائن الفضائي الموجود بداخله لتشريحه ومعرفه طبيعته وهنا تقوم السفينة الأم بإرسال كائن فضائي يدعى “كريبتو” لمعرفة تفاصيل الحادث وأثناء وجوده على الأرض يقرر أن البشر مجرد كائنات بدائية ويجب غزو الأرض وضمها لـ الإمبراطورية ويبدأ التخطيط للغزو ولكن عليه فهم طبيعة البشر ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم.

الجرافيك

اللعبة عبارة عن ريميك للعبة الأصلية التي صدرت عام 2005 كما ذكرت من قبل لذلك يقدم الريميك جرافيك معاصر لألعاب الجيل الحالي ولكن لاتزال اللعبة تحافظ على الهوية الأصلية لشكل الشخصيات وروح اللعبة بالإضافة لتقديم إنفجارات بطريقة جميلة وتصميم عالم اللعبة أثناء المهمات جيد وواقعي في معظم الأحيان.

أسلوب اللعب

تقدم اللعبة أسلوب لعب مشابه بشكل كبير للعبة الأصلية فـ “كريبتو” لديه مجموعة من الأسلحة معظمها غير فعال في أغلب الأحيان وخصوصاً عند هجوم مجموعات كبيرة من الأعداء كذلك يمتلك “كريبتو” بعض المهارات التي تساعده على تنفيذ المهمات كـ تحريك الأشياء والإطاحه بها بعيداً بالإضافة لمهاراه التحول لشكل آى شخصية NPC في عالم اللعبة وقراءة أفكارهم وبعض المهارات الآخرى التي يمكنك إكتشافها بنفسك.

كذلك يمتلك “كريبتو” سفينه فضاء يستخدمها في بعض الأحيان لتدمير المدن وتمتلك السفينة مجموعة من الأسلحة وسواء السفينة أو شخصية يمكنك ترقيتهم وزيادة مستواهم عن طريق النقاط التي تكسبها من تنفيذ المهمات والتحديات.

  • معلومة: اللعبة تدعم اللغة العربية من حيث القوائم والحوارات
المتعة أثناء اللعب

كما ذكرت سابقاً بدأت أشعر بالملل بعد أول ساعتين من اللعبة فـ نظام المهمات لم يكن جيد بالمره فهناك مهمات تتطلب منك التخفي وبعضها يتطلب المواجهات المباشرة ولكن العيب الذي دمر التجربه هو تدنى مستوى الذكاء الإصطناعي للأعداء مجرد غلطة بسيطة سوف تجد جحافل مع الإعداء تهجم عليك من كل مكان ولا تعلم إذا كيف ومتى تنتهى من هذه الأعداد وخصوصاً أن معظم الأسلحة غير فعالة مع هذه الأعداد فتكون الطريقة الوحيدة هو إعادة المهمة من جديد.

مميزات اللعبة

  • تقديم جودة رسوميات جيدة
  • تقديم لحظات أكشن جيدة ولكنها قليلة
  • دعم اللغة العربية بشكل كامل
عيوب اللعبة

  • تدنى مستوى الذكاء الإصطناعي
  • صعوبة التحكم في السفينة أثناء المواجهات
  • معظم الأسلحة غير فعالة أثناء المواجهات وخصوصاً مع الأعداد الكبيرة
الخلاصة

لعبة Destroy All Humans قدمت إعادة لتجربة عشنا معها ذكريات جميلة في الماضي ولكن كنت أتمنى أن تقدم اللعبة تغييرات على مستوى الذكاء الإصطناعي وأسلوب اللعب وليس فقط على الجرافيك كذلك قدمت اللعبة بعض المهام الإضافية وإعادة تصوير المشاهد السينمائية لذلك أنصح بشراء اللعبة في حالة كنت لعبت النسخة الأصلية وتريد إعادة بعض الذكريات ولكن إذا كنت لم تلعب النسخة الأصلية فـ قد تكون اللعبة غير مناسبة لك.

التقييم النهائي

القصة الرئيسية - 6
طريقة اللعب - 6
الجرافيك - 8
المتعة أثناء اللعب - 5
دعم اللغة العربية - 10

7

مقبولة

لعبة Destroy All Humans قدمت إعادة لتجربة عشنا معها ذكريات جميلة في الماضي ولكن كنت أتمنى أن تقدم اللعبة تغييرات على مستوى الذكاء الإصطناعي وأسلوب اللعب وليس فقط على الجرافيك.

تقييم المستخدمون: 3.48 ( 2 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.