iOS

تحديث iOS 13.5 يضيف ميزه تسرع عملية الدخول عند إرتداء قناع الوجه

يقدم التحديث ميزة تسهل فتح الهاتف عند إرتداء قناع الوجه وأيضاً يضم تقنية أبل و جوجل الجديدة لتتبع جهات الإتصال بغرض مكافحة إنتشار كورونا

قامت أبل منذ قليل بطرح تحديث iOS 13.5 ويقدم التحديث ميزة مهمة لجميع المستخدمين خلال هذه الأيام الصعبة في ظل إرتداء الجميع أقنعة الوجه للحماية من إنتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) حيث يوفر التحديث ميزه تسرع من عمل خاصية فتح الهاتف عن طريق Face ID وكان الهاتف قبل التحديث يأخذ بعض الوقت لكي تظهر شاشة إدخال الرقم السري أما بعد التحديث فـ سوف يتعرف الهاتف بشكل أسرع ان المستخدم يرتدي القناع وتظهر شاشة إدخال الرقم السري بشكل أسرع.

كذلك يدعم التحديث الجديد تقنية أبل و جوجل الجديدة لتتبع جهات الإتصال بغرض مكافحة إنتشار فيروس كورونا وسوف تقوم الأجهزة بتبادل المعلومات مع بعضها عن طريق إتصالات البلوتوث لتنبيه الأشخاص عندما يكونوا بالقرب من شخص ثبتت إصابته بالفيروس.

وسوف تمكن هذه التقنية الجديدة الحكومات في الدول التي تكافح الفيروس من نشر تطبيقات خاصة تكون قادرة على رصد تحركات المستخدمين ويستطيع المستخدم الذي إصيب في وقت لاحق أن يخطر جهات الإتصال عندما يكون قريب منهم دون أن يكشف الشخص عن هويته.

طريقة التحديث

إذا لم يصلك تنبيه تحديث iOS 13.5 يمكنك البحث بشكل يدوي عن التحديث وذلك عن طريق فتح Settings (خيارات) ثم General (عام) ثم Software Update (تحديث النظام) ويمكنك البدء في تثبيت التحديث وهناك عدة نصائح قبل البدء في عملية التحديث يمكنك الإطلاع عليها من هنا.

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.