مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة Deep Rock Galactic

لعبة طموحة وإستطاعت تقديم تجربة لعب ممتعة

إستمرت لعبة Deep Rock Galactic في مرحلة الوصول المبكر على منصة ستيم لمدة عامين وحصلت خلال هذه الفترة على تقييمات جيدة من المستخدمين على ستيم وقد أعلن فريق Ghost Ship Games الشهر الماضي عن صدور اللعبة بنسختها النهائية يوم 13 مايو على منصة ستيم وأيضاً على إكس بوكس وان.

معلومات اللعبة

  • نوع اللعبة: تصويب من منظور الشخص الأول
  • أنماط اللعب: لعب فردي, لعب تعاوني
  • تاريخ الإصدار: 13 مايو 2020
  • جهاز المراجعة: PC
  • الناشر: Coffee Stain Publishing
  • المطور: Ghost Ship Games
  • الأنظمة: Xbox, PC
نظرة عامة

لعبة Deep Rock Galactic هى لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تقدم تجربة لعب فردية أو تعاونية من فريق مكون من أربعة لأعبين ويقوم الفريق بتنفيذ مهمات مختلفة هدفها الرئيسي هو التنقيب عن المعادن أو جمع الموارد المختلفة من داخل كهوف على كوكب آخر وخلال هذه المهمات يتعرض الفريق لـ موجات متتالية من الوحوش داخل هذه الكهوف وعلى الفريق القضاء على هذه الكائنات والحصول على المواد المطلوبة.

أسلوب اللعب

لا تختلف اللعبة كثيراً عن العاب التصويب الآخرى فـ تقدم اللعبة أربعة فئات من الشخصيات (الأقزام Dwarves) كل شخصية لديها المهارات والأسلحة الخاصة التي تساعد الفريق على إنهاء المهمة المطلوبة منه.

شخصية الـ Driller لدية قدرة كبيرة على تكسير الصخور بشكل أكبر وأسرع ولديه أسلحة تحدث أضرار كبيرة في الوحوش أما شخصية الـ Scout يستطيع الحركة بسرعة عالية كما أن لديه خطاف يسمح له بالتنقل لـ أماكن مرتفعة أو أماكن يصعب الوصول إليها.

شخصية الـ Engineer لديه معدات قوية ويستطيع التعامل مع الأعداد الكبيرة للوحوش ويستطيع بناء صخور تستخدم في الصعود للأماكن المرتفعة وأيضاً يقوم بزرع الألغام أما شخصية الـ Gunner يستطيع حرق الوحوش بالقنابل ولديه كميات كبيرة من الزخيرة كما يوفر دروع لأفراد فريقه ولديه حبل يساعد على الصعود للأماكن المرتفعة أو المنخفضة ويستطيع باقي الفريق إستخدام هذا الحبل.

  • معلومة: اللعبة لا تدعم اللغة العربية

كذلك تمتلك جميع الشخصيات بعض الأدوات الآخرى للمساعدة في عملية التنقيب كـ المصابيح الكهربائية والتي يتم إلقاءها في الكهوف المظلمة ويتم توليد هذه المصابيح بصفة مستمرة لانها لا تظل مضاءة لفترة طويلة كذلك هناك مصباح مدمج في الأسلحة يعمل طول الوقت لإنارة الطريق أمام اللأعب ولكنه ليس بكفاءة المصابيح العادية.

طريقة اللعب

عند بداية اللعب سوف تبدأ مهمة تعليمية لشرح أسلوب اللعب وطريقة جمع المواد المختلفة بعد إنهاء هذه المهمة سوف يتم نقلك للمقر (سفينة فضائية) يمكنك منه بدء المهمات الجديدة أو التعديل على شخصية اللأعب وترقية المهارات أو شراء بعض الملابس للشخصيات.

بعد تجميع فريقك وقبل بدء المهمة يفضل أن تختار شخصية مختلفة عن باقي أعضاء الفريق حتى تتكامل مهارات الفريق معاُ لان كل شخصية لديها بعض المميزات التي تسهل عملية إيجاد وجمع المواد فـ على سبيل المثال إذا كانت شخصية الـ Engineer موجودة في فريقك سوف يساعد الفريق على الوصول للمواد في الأماكن المرتفعة لانه يستطيع بناء بعض الصخور على الحائط كـ سلم ويمكن الصعود أو النزول من خلالها.

عند بدء المهمة سوف يتم نقلك لكهف على كوكب ما ويكون مطلوب من فريقك جمع بعض المعادن أو المواد الآخرى فـ هذه الكهوف قابلة للتدمير تماماً بمعنى أنه يمكنك تكسير الحوائط أو الأرضيات وقد تحس نفسك في متاهه غير متناهية في بعض الأحيان لذلك يجب على فريقك التعاون لمعرفة الأماكن المخفية للمعادن داخل الكهف وخلال عملية البحث سوف يحدث هجوم من الكائنات على هذا الكوكب على شكل موجات متتالية ويجب على الفريق مواجهة هذه الكائنات.

من أكثر الأشياء التي لم تعجبني أنه إذا مات أحد أعضاء الفريق لا يستطيع العودة للحياة إلا إذا قام أحد أفراد الفريق بإعادته للحياة فـ لا يستطيع اللأعب العودة للحياة مره آخرى بعد مرور وقت معين كما يحدث في باقي الألعاب الآخرى وفي احد المرات لم يستطيع الفريق الوصول لي لانني كنت بعيد عنهم فـ قومت بالخروج من اللعبة وبدء مهمة جديدة كذلك إذا مات جميع أعضاء الفريق سوف تفشل المهمة ويكون عليك إعادة المهمة مرة آخرى من البداية كان يمكن إستخدام هذه الطريقة في حالة تم إختيار مستوى صعوبة عالية وليس على جميع الصعوبات.

بعد جمع المواد المطلوبة سوف يكون لديك 5 دقائق للذهاب لموقع المغادرة وفي نفس الوقت سوف تهجم عليك الكائنات بأشكال أكبر فـ هنا سوف تجد نفسك أمام تحدي كبير للخروج من الكهف دون موت أحد أعضاء الفريق أو فشل المهمة وبعد كل مهمة يحصل اللأعب على نقاط يمكنه إستخدامها في إضافة التحسينات على الشخصية بالإضافة أن ترقية مستوى اللأعب بعد كل مهمة يفتح المزيد من الإضافات.

  • معلومة: قد تواجه بعض الصعوبات في جمع الفريق لان اللعبة لايوجد بها أعداد كبيرة من اللأعبين

المتعة أثناء اللعب

لعبة Deep Rock Galactic تقدم أسلوب لعب بسيط وممتع فـ هو لا يقدم طرق أو أساليب مبتكرة ولكن أسلوب اللعب والتصويب ممتع بالإضافة لطرق التنقيب عن المعادن وجمع الموارد في بعض الأوقات قد تحس نفسك في لعبة Minecraft وفي المجمل اللعبة ممتعة.

جودة الجرافيك

تقدم اللعبة جودة رسوميات عادية تخدم طبيعة اللعبة فـ هو ليس جرافيك ممتاز أو ضعيف ولكنه جيد حسب طبيعة اللعبة وتقدم اللعبة بعض التاثيرات الجميلة أثناء المواجهات وقتل الوحوش كذلك تصميم الشخصيات مقبول.

مميزات اللعبة

  • تقديم تجربة لعب ممتعة خصوصاً مع الأصدقاء
  • وجود دردشة صوتية أو كتابية بين أفراد الفريق
  • تقديم مجموعة شخصيات ذات قدرات مختلفة
عيوب اللعبة

  • صعوبة إيجاد لاعبين أونلاين أثناء بدء المهمات
  • لا يوجد عودة للحياة داخل المهمات إلا عن طريق أحد أفراد الفريق
  • مظهر الخريطة غير جيد كما يجب من إضافة خريطة مصغرة
  • بدء المهمة من جديد في حالة موت كل أعضاء الفريق ولا يوجد نقاط لحفظ التقدم

المراجعة النهائية

طريقة اللعب - 8
أسلوب اللعب - 7
المتعة أثناء اللعب - 7
الرسوميات (الجرافيك) - 8
جودة الخودام (السيرفرات) - 7.5

7.5

جيدة

قدمت لعبة Deep Rock Galactic أسلوب وطريقة لعب ممتعة وإذا أهتم فريق التطوير بدعم اللعبة بالتحديثات والمحتوى في المستقبل سوف تستمر اللعبة لفترة طويلة.

تقييم المستخدمون: 4 ( 4 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق