مقالات

كل مانعرفه من معلومات حول لعبة Ghost of Tsushima الإستكشاف والتخصيص وغيرها

هذه أهم الـ معلومات حول لعبة Ghost of Tsushima التي شاركها فريق التطوير معنا اليوم خلال حلقة State of Play

منذ قليل شارك فريق تطوير Sucker Punch مع اللأعبين الكثير من المعلومات حول حصرية البلايستيشن القادمة لعبة Ghost of Tsushima وذلك ضمن حلقة State of Play التي إستمرت قرابة 18 دقيقة وتم إستعراض أهم سمات اللعبة من طرق الإستكشاف الجديدة وأنواع القتال المختلفة ووعد الفريق بالكشف عن المزيد من التفاصيل الآخرى قريباً.

الإستكشاف: دع الرياح ترشدك

تقدم اللعبة خريطة ضخمة لجزيرة تسوشيما مع مجموعة من الأماكن الغامضة التي يمكنك الذهاب إليها عن طريق تحديد مواقعها على الخريطة ثم الذهاب إليها حيث يمكنك الإسترشاد في طريقك بحركة الرياح وهى طريقة جديدة تختلف عن الطرق العادية من مشاهدة الموقع أمامك في الشاشة والذهاب إليه كما تساعدك هذه الرياح الإرشادية في العثور على أماكن الكنوز النادرة.

ويجب على اللأعب التركيز في العالم من حوله فـ هناك أشياء قد تحاول لفت إنتباهك لأماكن هامة في عالم اللعبة مثل الطيور التي قد ترشدك لإماكن مخفية لا يمكن الوصول لها عن طريق الخريطة كما يمكنك إستكشاف البيوت الخالية للحصول على الموارد.

وتساعدك الثعالب على الوصول لـ أماكن الأضرحة في مختلف أنحاء الجزيرة ويمكن إستخدام هذه الأضرحة فيما بعض للسفر السريع في أرجاء الخريطة فـ الجزيرة غنية بالأماكن الكثيرة للـ إستكشاف إذا كنت من هواة الإستكشاف.

أسلوب القتال: ساموراي أم شبح؟

يستطيع اللأعب مواجهة الخصوم من المغول في قتال شرس ودموي حيث يمتلك بطل اللعبة “جين” سيف الساموراي والذي يستخدم في المواجهات المباشرة مع الإعداء بالإضافة للرمح الذي يستخدمه للتصويب على الإعداء عن بعد فـ اللعبة قدمت أسلوب قتال ممتع وخصوصاً بـ إستخدام سيف الساموراي الذي يوجه ضربات قاتلة للأعداء بالإضافة لـ صد الهجوم منهم.

ولكن إذا كنت من محبي التخفي والتسلل فـ اللعبة توفر لك هذه الميزه أيضاً حيث يمكن لـ “جين” التخفي والتسلل ومهاجمة الأعداء خلسه دون لفت الأنظار وتوفر اللعبة مجموعة من الأدوات التي يمكنك إستخدامها بغرض تضليل الأعداء لكي تدعهم يتحركوا في إتجاه ما ثم تنقض عليهم من الخلف.

وهناك أدوات آخرى تساعدك أثناء المواجهات مثل قنابل الدخان التي تتسبب في عمى للأعداء وأيضاً يمتلك “جين” سكين يمكنه قتل الأعداء بضربة واحدة وخلال لعبك كـ شبح قد تجد بعض الأعداء تخاف منك عندما تراك أمامها ويمكنك قتل هؤلاء بسهولة كذلك يستطيع “جين” إستخدام خطاف للتسلق وقتل الأعداء من الأعلى.

التخصيص

يمكنك تخصيص شخصية “جين” حسب أسلوب لعبك المفضل سواء كنت ساموراي أو شبح فـ اللعبة تضم مجموعة من الدروع التي يمكنها أن تمنحك بعض المميزات حسب أسلوب لعبك فـ يجب عليك تحديد أسلوب لعبك قبل البدء بتطوير الشخصية ويوفر عالم اللعبة الكثير من الموارد التي يمكنك إستخدامها في التخصيص فـ على سبيل المثال يمكنك جمع بعض الأزهار لتغير الوان الدروع.

وضع التصوير: صورة أم فيديو؟

تقدم اللعبة طريقة جديدة في وضع التصوير فـ عند تشغيل وضع التصوير يتم تثبيت شخصية اللأعب وتتحرك الطبيعة من حوله فـ يمكنك التحكم في سرعة وإتجاة الرياح كذلك يمكنك إستخدام بعض الخيارات الآخرى مثل التعديل على الألوان أو إبراز بعض العناصر الآخرى بالإضافة لـ إختيار بعض المقاطع الموسيقية لـ إنتاج فيديو بجودة وإحترافية عالية.

خيار غريب: أبيض × أسود

تقدم اللعبة خيار غريب وهو تحويل اللعبة بالكامل لصورة أبيض وأسود لكي تشعرك بـ عالم الساموراي القديم ولكن لك الحرية في تفعيل هذا الخيار أو لا.

كانت هذه أهم الـ معلومات حول لعبة Ghost of Tsushima التي شاركها فريق التطوير معنا اليوم خلال حلقة State of Play ووعد الفريق بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول اللعبة في وقت قريب ويجب الأشارة أن لعبة Ghost of Tsushima قادمة لأجهزة بلايسيتشن 4 بشكل حصري يوم 17 يوليو القادم.

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق