مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة Gears Tactics

إستطاعت اللعبة تقديم تجربة استراتيجية متوازنة بشكل جيد

سلسلة Gears of War من أشهر سلاسل الألعاب الحصرية على إكس بوكس والحاسب الشخصي وكان آخر أجزاء هذه السلسلة Gears 5 التي حصلت على تقييمات جيدة ونجحت بشكل جيد واليوم لدينا لعبة مشتقة من نفس السلسلة ولكنها حصلت على تغيرات كثيرة على شكل اللعبة وطريقة اللعب التي تعودنا عليها حيث تحولت Gears Tactics لتصبح لعبة إستراتيجية بكاميرا علوية وتم التخلي عن منظور الشخص الثالث.

معلومات اللعبة

  • نوع اللعبة: إستراتيجية
  • أنماط اللعب: لعب فردي
  • تاريخ الإصدار: 28 أبريل 2020
  • الناشر: Xbox Game Studios
  • المطور: Splash DamageThe Coalition
  • الأنظمة: Xbox, PC
القصة الرئيسية

تدور أحداث القصة حول غزو كائنات فضائية للأرض ويتعاون مجموعة من البشر لمحاربة هذه الكائنات وتحرير الأرض عن طريق تنفيذ مجموعة من المهمات والتقدم في القصة الرئيسية وتكمن الصعوبة خلال المهمات في محاربة الكائنات الآخرى لأنها تمتلك أسلحة ولديها خطط للدفاع والهجوم لذلك يجب عليك التخطيط بطريقة صحيحة وحساب كل خطوة حتى تستطيع إنهاء المهمة بشكل صحيح.

طريقة اللعب

تقدم لعبة Gears Tactics طريقة جديدة للعب تختلف تماما عن السلسلة فـ طريقة اللعب هنا طريقة إستراتيجية تقوم على التخطيط بشكل سليم فـ هى تشبه كثيرا لعبة XCOM وتستخدم اللعبة منظور الكاميرا العلوية مثل باقي الالعاب الإستراتيجية كذلك تقدم اللعبة مجموعة من المهمات وكل مهمة لها خريطة مخصصة.

تصميم الخرائط من أكثر الأشياء التي تميز اللعبة فـ كل خريطة مختلفة عن الآخرى وتحتوى الخرائط على بعض الأشياء التي تساعدك خلال التحركات والهجوم على الأعداد حيث يمكنك الإحتماء خلف الجدران والحواجز والصناديق الموجودة في الخريطة وتختلف قوة تحمل هذه الأشياء عن الآخرى فـ مثلاً لا يمكنك الإحتماء لفترات طويلة خلف الصناديق الخشبية لأنها لن تتحمل مثل تحمل الحواجز الحجرية.

الفريق

كل شخصية موجودة في اللعبة لديها مميزات وتمتلك مجموعة من النقاط حوالي ثلاث نقاط ويمكنك إستخدام هذه النقاط للتحرك من مكان لـ مكان أو إستخدام هذه النقاط في الهجوم على الأعداء لذلك يجب عليك إنفاق هذه النقاط بحذر وبطريقة مدروسة.

كذلك تمتلك كل شخصية ثلاثة أنواع من الأسلحة فـ السلاح الأول هو السلاح الرئيسي للشخصية ويختلف هذا السلاح من كل شخصية لآخرى والسلاح الثاني متوفر مع كل الشخصيات وهو عبارة عن مسدس يستخدم للتصويب على الاهداف البعيدة والسلاح الثالث عبارة عن متفجرات وتختلف قوتها ونوعها من كل شخصية لآخرى.

وتقدم اللعبة نظام جيد لترقية الشخصيات فـ يمكنك ترقية الشخصية عن طريق إستخدامها لتنفيذ المهمات وكسب النقاط وإستخدام هذه النقاط في ترقية الشخصية وإكتساب المزيد من المهارات.

الجرافيك

لا يمكننا الحكم على المستوى الرسومي لـ Gears Tactics كما نحكم على باقي أجزاء السلسلة لأن هذا الجزء يقدم نظام جديد ومختلف عن باقي أجزاء السلسلة وخصوصاً نظام الكاميرا العلوية الشائع في الألعاب الإستراتيجية ورغم هذا فـ إن اللعبة تقدم جودة رسوميات جيدة جداً وتم تصميم الخرائط بجودة وشهدت الخرائط تنوع في البيئات.

مراجعة Gears Tactics
Gears Tactics
مراجعة Gears Tactics
Gears Tactics
مراجعة Gears Tactics
Gears Tactics
مراجعة Gears Tactics
Gears Tactics

    المميزات

    • تقديم أسلوب لعب جيد ومتوازن
    • تقديم مجموعة متنوعة من الشخصيات
    • نظام جيد لترقية الشخصيات وزيادة المهارات
    • سعر اللعبة جيد
    العيوب

    • ضعف القصة الرئيسية

    المراجعة النهائية

    القصة الرئيسية - 6
    طريقة اللعب - 9
    الجرافيك - 9
    المتعة أثناء اللعب - 8

    8

    جيدة

    إستطاعت اللعبة تقديم تجربة إستراتيجية متوازنة بشكل جيد وفي نفس الوقت حافظت على هوية السلسلة رغم إختلاف طريقة لعب هذا الجزء عن باقي أجزاء السلسلة فـ اللعبة تعتبر تجربة جيدة وخصوصاً لعشاق السلسلة.

    تقييم المستخدمون: 3.4 ( 2 أصوات)

    وليد نجاتي

    مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    أنت تستخدم إضافة Adblock

    برجاء العلم أن الإعلانات هى مصدر الدخل الوحيد للموقع ونحن لا نستخدم آى إعلانات مضره أو آى نوافذ منبثقه لذلك يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات لديك لكي تتمكن من تصفح موقعنا.