دروس

طريقة تحميل نظام ويندوز 10 بطريقة صحيحة

سوف نقوم بشرح طريقة تحميل نسخة ويندوز 10 من خلال موقع ميكروسوفت الرسمي

عندما يتعرض جهاز الحاسب لديك لمشكلة في نظام التشغيل فـ لا يوجد مفر من إعادة تنصيب النظام وهو ما يعتبره البعض كابوس وتقوم أغلبية المستخدمين بالإستعانة بأحد لديه خبرة سابقة لـ إعادة تنصيب الويندوز ولكن الخطورة قد تأتي عندما تستعين بـ أحد ليس مصدر ثقة لديك كـ أماكن الصيانة التي قد يقوم أحد الموظفين فيها بالعبث بـ محتويات الموجودة على القرص الصلب لذلك فـ هناك طريقة صحيحة لـ تحميل نسخة ويندوز من خلال موقع ميكروسوفت ويمكنك الإستعانة ببعض الدروس على موقع يوتيوب لشرح طريقة التثبيت على جهازك.

  • طريقة تحميل نظام ويندوز 10

نظام ويندوز 10 متاح للتحميل بشكل رسمي من خلال موقع ميكروسوفت ولكن قبل تنزيل النظام لأبد من توفر جهاز حاسب  و USB Flash بمساحة 16 جيجابايت على الأقل كـ خطوة إولى قم بتوصيل USB Flash على الحاسب ولكن تأكد بـ أنها فارغة ولا تحتوى على أى ملفات هامة.

  • قم بالتوجه لـ صفحة تحميل نظام ويندوز 10 على موقع ميكروسوفت
  • قم بالضغط على زر تنزيل الأداة الآن بعد تنزيل الأداة قم بتنصيبها على جهازك
  • بعد عملية التنصيب سوف تفتح الأداة بشكل تلقائي
  • قم بقراءة الشروط والضغط على زر Accept
قم بإختيار Create Installation media
قم بإختيار Create Installation media

هنا سوف تقوم الأداة بسؤالك إذا كنت تريد ترقية نفس الجهاز أو تريد النسخة لجهاز آخر وهنا سوف نختار الخيار الثاني Create Installation media ثم إضغط على Next سوف تسألك الأداة إلى كنت تريد نسخة الويندوز بنفس الإعدادات الموجودة على الجهاز الذي تستخدمه الآن إذا كانت الإجابة بـ نعم فـ إضغط على Next أما إذا كانت لا فـ قم بإلغاء الأشارة الموجودة على خيار Use the recommended options for this PC وقم بإختيار الإعدادات الذي تريدها ثم إضغط على Next.

قمت بإختيار USB flash Drive
قمت بإختيار USB flash Drive

هنا سوف تسألك الأداة إذا كنت تريد الحصول على النسخة على USB Flash وهنا سوف تقوم الأداة بـ مسح جميع محتويات USB Flash ووضع النسخة عليها أما الخيار الثاني فـ سوف تحصل على النسخة على شكل ملف ISO يمكنك إستخدامه على DVD أو على USB Flash لاحقاً يمكنك إستخدام أي طريقة تنسابك ثم إضغط على زر Next.

الخطوة الأخيرة
الخطوة الأخيرة

وهنا سوف تبدأ الأداة بتحميل النسخة وكل ماهو عليك هو الضغط على زر Finish بعد الإنتهاء من التحميل وستكون النسخة جاهزة للتثبيت من خلال USB Flash أو ملف ISO حسب إختيارك في الخطوة السابقة.

  • طريقة تفعيل النسخة

ينصح بـ إستخدام نسخة أصلية على جهازك لضمان وصول التحديثات الضرورية للنظام وقت طرحها وخصوصاً أن أسعار نسخ الويندوز أصبحت مناسبة هذه الأيام فـ يمكنك الآن الحصول على نسخة أصلية بحوالي 14 دولار لذلك ننصح بالتوجه لهذا الموقع لـ شراء كود التفعيل وقبل إتمام عملية الشراء يمكنك إستخدام كود الخصم هذا UKNO لتحصل على الكود بسعر 13.79 دولار ولمعرفة طريق تفعيل النسخة إتبع الخطوات التالية.

  • توجه إلى This PC وقم بالضغط عليه بزر الماوس الأيمن ثم إختار Properties
  • قم بـ إختيار Change Product key ثم إضغط على Change Product key مرة آخرى في النافذة الجديدة
  • قم بلصق كود التفعيل ثم إضغط على Next وإتبع باقي الخطوات حتى يتم تفعيل النسخة
إضغط على Change Product key
إضغط على Change Product key
قم بـ لصق الكود هنا
قم بـ لصق الكود هنا

أتمنى أن تكون الطريقة واضحة لك وإذا كانت لديك بعض التساؤلات يمكنك طرحها في التعليقات أسفل هذا المقال.

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق