مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة Doom Eternal

درجة المتعة أثناء اللعب لا توصف مع جرعة بسيطة من الحنين إلى الماضي

بعد فترة كبيرة من الإنتظار صدرت أخيراً اللعبة المنتظرة Doom Eternal لعشاق هذه السلسلة وكما هو متوقع جاءات بأفضل تجربة تصويب وسط ألعاب التصويب الآخرى فـ من الواضح المجهود المبذول من جانب أستديو التطوير بالإضافة إلى التحسينات على أسلوب اللعب وأيضاً قوة الجرافيك ولم يتغير أسلوب اللعب كثيراً عن الأسلوب المستخدم في آخر إصدار للسلسة عام 2016.

تدور أحداث هذا الجزء بعد أحداث الجزء السابق وتدور القصة الرئيسية حول غزو شياطين تسبب في إبادة 60% من البشرية على وجه الأرض وعلى بطل اللعبة أتخاذ قرار خوض حروب مع هذه الشياطين للقضاء عليها ولكن هذا القرار يورطه في صراعات مع أطراف آخرى.

لا تختلف طريقة اللعب على الطريقة المستخدمة في الجزء السابق فـ هى تعتمد على الحركة المستمرة ولكن تم إضافة بعض التحسينات في هذا الجزء كـ سرعة الحركة وأيضاً الفقز المزدوج Double Jump وعلى اللأعب الحركة بشكل مستمر فـ عندما تسمع صوت الموسيقى فـ لا تقف في مكانك لانه إذا وقفت مكانك فـ أنت محكوم عليك بالموت.

بالإضافة أن اللعبة توفر حوالي 8 أسلحة فـ كل سلاح له شكله مميزاته فـ يعتبر كل سلاح بمثابة نقطة ضعف لأحد الشياطين فيجب عليك إستخدام السلاح الصحيح أثناء كل قتال وإلا ستكون هزيمة هذه الشياطين صعبة كما توفر اللعبة مجموعة من التعديلات على هذه الأسلحة حيث يمكنك الحصول على هذه التعديلات أثناء المهمات الرئيسية بالإضافة لحصولك على نقاط يمكنك إستخدامها لترقية بدلة اللأعب.

يمكنك الحصول على الذخيرة عن طريق قتل الشياطين بإستخدام المنشار وللحصول على الدروع يجب عليك حرقهم بسلاح النار.

لا شك أن الجرافيك يعتبر ممتاز فـ تصميم المراحل أكثر من جيد بالإضافة إلى جودة التصميم الواضحة في الإضاءة والإنعكاسات رغم عدم دعم اللعبة لتقنية تتبع الأشعة وايضاً تأثيرات الأسلحة والقتل أثناء المواجهات في غاية المتعة بالإضافة لتصميم أشكال الوحوش وتفاصيلها كانت أكثر من ممتازة.

من أكثر مشاكل اللعبة إزعاجاً هو صعوبتها ووجود ذكاء إصطناعي قوي أكثر من اللأزم لبعض الوحوش قد يكون هذا جزء من روح التحدي في اللعبة ولكن يكون مزعج في أغلب الأحيان.

هناك العاب تمنحنا بعض الأمل لبقاء العاب القصة على الساحة في وقت أصبحت فيه الألعاب الجماعية هى المسيطرة على الساحة و Doom Eternal هى أحد الألعاب التي تمنحنا هذا الأمل فـ درجة المتعة أثناء اللعب لا توصف مع جرعة بسيطة من الحنين إلى الماضي إلى أجزاء السلسلة القديمة مع إستخدام موسيقى أكثر من رائعة.

القصة الرئيسية - 8.5
طريقة اللعب - 10
الجرافيك - 9.5
المتعة أثناء اللعب - 10

9.5

ممتازة

لعبة Doom Eternal قدمت أسلوب قتال وحركة ممتع وموسيقى ممتازة تمنحك شعور بالحماس أثناء اللعب بالإضافة لتقديم مجموعة كبيرة من الشياطين والأسلحة المختلفة وتصميم عوالم مختلفة فهى تعتبر أحد أهم ألعاب هذه السنه.

تقييم المستخدمون: 3.3 ( 1 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق