بلايستيشن

سوني تكشف عن مواصفات منصة PlayStation 5

لم يتم الكشف عن الشكل النهائي للمنصة أو وحدة التحكم

أعلنت سوني بالأمس أنها سوف تقوم بعرض حدث بث مباشر اليوم للكشف عن مواصفات PlayStation 5 وهنا إنتظرنا الكشف عن المواصفات الكاملة ولكن جاء الحدث مخيب للآمال وممل للأعبين في معظم أوقاته فهذا الحدث موجه للمطورين وليس للأعبين ولكن خلال الحدث تم الكشف عن مواصفات الجهاز وبعض المميزات الآخرى.

ياتي جهاز PlayStation 5 بمواصفات بالطبع أقوى بكثير من جهاز PlayStation 4 Pro فالجهاز يحتوي على معالج ثماني النواة وبقوة 3.5 ميجا هيرتز وبطاقة رسومية بقوة 10.28 تيرا فلوب وذاكرة قراءة عشوائية بقوة 16 جيجا بايت ولكن أهم مايميز مواصفات الجهاز الجديد هو إحتوائه على SSD بسعة 825 جيجا بايت بقوة قراءة 5.5 جيجا بايت في الثانية.

صورة مقارنة مواصفات Playstation 5 و Playstation 4
صورة مقارنة مواصفات Playstation 5 و Playstation 4

ويدعم PlayStation 5 ميزة توافق اللعب حيث يستطيع تشغيل العاب Playstation 4 وقد قامت سوني بتجربة 100 لعبة سوف تكون جاهزة للعب وقت إطلاق الجهاز نهاية العام الجاري على أن يكتمل دعمه لباقي العاب الجيل الماضي في وقت لاحق.

بالإضافة إلى ذلك سوف يدعم الجهاز ميزة تتبع الأشعة الموجودة على بطاقات إنفيديا منذ السنه الماضية والتي يدعمها أيضاً جهاز Xbox Series X وأيضاً أعلنت سوني عن تقنية 3D Audio Tech والتي تقدم جودة صوتية تساعد اللأعبين على الإنغماس أكثر في تجربة اللعب.

ويجب الأشارة إلى أن سوني خلال المؤتمر أعلنت عن توفر الجهاز في الأسواق خلال نهاية العام الجاري رغم التكهنات بتأجل إطلاق الجهاز نتيجة لإنتشار فيروس كورونا.

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق