مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة The Sinking City

لعبة The Sinking City هى محاولة متواضعة من ستديو صغير لـ عمل لعبة عالم مفتوح و RPG

إذا كنت من محبي ألعاب الغموض والتحقيقات فـ سوف تعجبك لعبة The Sinking City أو “المدينة الغارقة” فـ هى لعبة عالم مفتوح بنظام RPG من منظور الشخص الثالث من تطوير ستديو صغير يدعى Frogwares صدرت على أجهزة الجيل الحالي والـ PC منذ عدة أيام وتحديداً يوم 27 يونيو الماضي فـ اللعبة تعتبر جيدة إلى حد ما ولكن للأسف ضعف خبرة المطور في مثل نوعية هذه الألعاب كان له أثر سلبي على الشكل النهائي لها فـ اللعبة يوجد بها كثير من العيوب والمشاكل التقنية التي توثر سلباً على تجربة اللعب.

تدور أحداث اللعبة في مدينة تدعى “أوكمونت” ويمثل اللأعب شخصية المحقق “تشارليز ريد” الذي يصاب بـ مرض غريب يؤدي إلى دخوله في حالة من الهلوسات الغريبة أثناء نومه وبعد يأسه من إيجاد حل لهذا المرض فـ يتوجه إلى مدينة “أوكمونت” ويحاول “تشارلز” هناك فهم أسباب وعلاج هذا المرض الغريب.

تقوم طريقة اللعب في المهمات على حل الألغاز عن طريق ربط الادلة التي تقع في يد “تشارلز” أثثاء تحقيقه فـ رغم تكرار هذه الطريقة في اغلب المهمات إلا أنها ممتعة وبما أن اللعبة RPG فـ يمكنك تطوير الشخصية عن طريق جمع نقاط الخبرة التي يتم إكتسابها بعد إنهاء المهمات وابضا توفر اللعبة مجموعة من الاسلحة والأدوات التي يمكن إستغلالها أثناء التحقيق وتوفر اللعبة وسائل تنقل عن طريق القارب أو عن طريق الإنتقال السريع فـ في المجمل طريقة اللعب ليست جيدة وليست سيئة.

طريقة العثور على المهمات سيئة جداً وقد يستغرق العثور على موقع المهمة وقت أكبر من الوقت المستغرق لـ تنفيذ هذه المهمة وخصوصا اذا قمت بتفعيل اللغة العربية لأن أسماء الشوارع سوف تتحول لحروف غير مترابطة ويجب عليك قراءتها بالعكس لمعرفة إسم الشارع.

الجرافيك من أكبر مشاكل هذه اللعبة فـ تصميم الشخصيات وحركة الوجه أثناء المحادثات سيئة جداً وعالم اللعبة غير حيوي ولا يوجد به تفاصيل وكان يمكن قبول هذا إذا كانت هذه اللعبة موجه لمنصات الجيل الماضي.

اللعبة تدعم اللغة العربية حيث تم تعريب الواجهة والقوائم والحوارات بشكل جيد ولكن المشكلة تحدث عند تفعيل اللغة العربية حيث تتحول أسماء الشوارع لأحرف غير مترابطة ويجب عليك قراءتها بالعكس لمعرفة إسم الشارع مما يتوجب عليك بذل جهد كبير للعثور على أماكن المهمات.

هل تستحق الشراء

الإجابة هى لا .. لماذا؟

  • ضعف الجرافيك وتصميم الشخصيات لا يرتقي لأجهزة الجيل الحالي
  • مشاكل أسماء الشوارع عند تحويل اللعبة للغة العربية
  • عالم اللعبة غير حيوي وضعيف التفاصيل
  • عدم وجود مؤشر على أماكن المهمات
  • إستخدام الأسلحة ممل ولا يوجد به آى متعة

يجب عليك الإنتظار حتى يتم حل المشاكل التقنية الكثيرة الموجودة باللعبة أو إنتظار طرح خصم عليها خلال الفترة القادمة.

القصة الرئيسية - 7
طريقة اللعب - 5
الجرافيك - 3
المتعة أثناء اللعب - 7
دعم اللغة العربية - 8

6

ضعيفة

لعبة The Sinking City هى محاولة متواضعة من ستديو صغير لـ عمل لعبة عالم مفتوح و RPG ولكن ضعف خبرة المطور أدت إلى ظهور اللعبة بشكل متواضع ومليئة بالمشاكل التقنية التي تؤثر على تجربة اللعب.

تقييم المستخدمون: 2.88 ( 5 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق