مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة A Plague Tale

لعبة تؤكد على بقاء الألعاب الخطية وقدرتها على المنافسة

بين كل فترة واخرى تظهر لنا لعبة جديدة على الساحة تعيد للأذهان تاريخ وقوة الألعاب الخطية في وقت تسيطر فيه العاب  العالم المفتوح والأونلاين على ساحة الألعاب ولكن تبقى الالعاب الخطية ذات رونق خاص وخصوصاً للأعبين القدامى وكان آخر هذه الألعاب هى A Plague Tale Innocence من المطور الفرنسى Asobo وحصلت اللعبة على إعجاب كل من قام بتجربتها فـ نعم الالعاب الخطية لا تزال موجودة وتستطيع المنافسة.

القصة الرئيسية

تدور أحداث القصة الرئيسية في فرنسا خلال القرن الثالث عشر مع إنتشار مرض الطاعون وتدور القصة حول شخصية البطلة “أميسيا” التي تتعرض لحادثه تصيب عائلتها وتجد نفسها وحيدة وعليها حماية أخوها الصغير “هوجو” والبحث عن علاج له وخلال رحلتها تتعرض لمخاطر كثيرة يجب عليها مواجهتها.

الجرافيك

تتميز اللعبة بجرافيك قد يصل لدرجة الممتاز بالإضافة لجودة تصمبم الشخصيات داخل اللعبة رغم أن حركة الوشوش لم تكن جيدة في بعض المشاهدة السينمائية ولكن هذا لم يؤثر على متعة اللعب فـ اللعبة.

كانت تجربتي للعبة على الـ PC وللأسف كانت اللعبة تتسبب في استنزاف موارد الجهاز بشكل كبير أثناء اللعب.

طريقة اللعب

اللعبة تقوم في الأساس على التخفي فـ شخصية “أميسيا” شخصية عادية ليست محاربة ولكنها تمتلك بعض الأسلحة اليدوية البسيطة التي تمكنها من مواجهة الأعداء فـ اغلب اللعبة عبارة عن تخفي وحل الغاز وأيضاً محاولة تجنب أو التغلب على الفئران فـ عدد المواجهات المباشرة داخل اللعبة معدودة على أصابع اليد الواحدة.

مع التقدم في المراحل سوف تحصل “أميسيا” على أسلحة جديدة تستطيع إستخدامها لمواجهة الأعداء من البشر والفئران بالاضافة لامكانية تطوير الأسلحة عند طريق جمع الموارد الموجودة داخل بيئة اللعبة.

المتعة أثناء اللعب

اللعبة ممتعة لأبعد حد فـ طوال فترة اللعبة التي قد تستمر لحوالي 12 – 14 ساعة سوف تجد نفسك في حالة تفكير ودراسة لكل خطوة يجب أن تقوم بها حتى تجد الطريقة الصحيحة للتغلب على الأعداء سواء من البشر أو الفئران مع العلم أنه يمكنك إنهاء المراحل بأساليب مختلفة فلا تجبرك اللعبة على طريقة معينة بالإضافة لوجود بعض الألغاز التي تتطلب منك بعض التفكير لكي تقوم بحلها.

هل تستحق الشراء؟

نعم .. إذا كنت تفضل نوعية الألعاب الخطية ذات القصة الجيدة فـ بالتأكيد يجب عليك شراءها الآن .. اللعبة متوفرة الآن على جميع المنصات المنزلية والـ PC بـ سعر 45 دولار تقريباً.

القصة الرئيسية - 10
طريقة اللعب - 8
الجرافيك - 9
المتعة أثناء اللعب - 9

9

ممتازة

لعبة A Plague Tale Innocence بالتأكيد من أفضل العاب هذه السنه وهى لعبة تؤكد على بقاء الألعاب الخطية وقدرتها على المنافسة.

تقييم المستخدمون: 4.57 ( 5 أصوات)

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق