مراجعات

مراجعة وتقييم لعبة Assassin’s Creed Origins

لعبة ممتازة ومن أفضل العاب السلسلة يجب عليك تجربتها الآن

من أكثر الألعاب التي إنتظرتها السنه الماضية لأنها بمثابة ثورة في سلسلة Assassin’s Creed فـ للمرة الأولى في تاريخ السلسلة تحصل اللعبة على عناصر RPG بهذا الشكل بالإضافة إلى تحويل مجرى الأحداث لتكون داخل مصر وإختيار حقبة الفراعنة وما تحمله من أحداث مثيرة بالإضافة للإعلانات التشويقية الكثيرة التي سبقت إطلاق اللعبة كل هذا جعلها من أكثر الألعاب المنتظرة خلال العام الماضي.

نظرة شاملة

اللعبة تحتوى على خريطة كبيرة جداُ بالإضافة لمهمات جانبية كثيرة وتتميز المهمات الجانبية بوجود قصص وحوارات بالإضافة لنقاط كثيرة في الخريطة على شكل ؟ يجب عليك الذهاب إليها وإكتشافها بنفسك ولكن يعيب القصة الرئيسية أنها ليست عميقة كما كنت متوقع فـ يجب أن تعلم أن هذا الجزء من السلسلة يركز بشكل كلي على قصة تكوين وبداية الأساسنز.

عالم اللعبة

اللعبة من العاب العالم المفتوح وتم إستغلال أغلب مساحات الخريطة بالإضافة أن العالم تفاعلي من حولك وليس مجرد عناصر ثابته فـ على سبيل المثال أثناء الليل تجد الجميع يذهب للنوم كذلك في حالة الهجوم على أحد المعسكرات سوف تجد الجنود صباحاً في نشاط وأعدادهم كبيرة وفي المساء سوف تجد أعدادهم قليلة وجنود كثيرة نائمة.


القصة الرئيسية

تدور أحداث القصة الرئيسية عن محارب المدجاي “بايك” من سيوة والذي حدث له شئ معين جعله يريد الإنتقام وتفرض عليه الظروف التعامل مع كليوبترا ومساعدتها في قضيتها لكي تساعدة في تحقيق هدفه وخلال كل هذا تحدث تحولات وأحداث مثيرة في القصة.

طريقة اللعب

تم تغيير طريقة اللعب بشكل كامل وذلك نتيجة لإضافة عناصر RPG وأيضاً الخيارات المتعددة في تخصيص شخصية اللاعب أينعم هى ليست كـ باقي العاب RPG ولكنها جيدة لحد ما وخصوصاً أنها المرة الأولى لهذه السلسلة التي تستخدم عناصر RPG وتم تغيير طريقة القتال وصد الضربات وأيضاً إضافة نقطة للتركيز على العدو أثناء المواجهات ولكني لا أنصح بإستخدامها في حالة مواجهتك لمجموعة أعداء في نفس الوقت فـ في المجمل طريقة اللعب جيدة ولكنها تتطلب منك في البداية بعض الوقت للتعود عليها.

الجديد في طريقة اللعب أيضاً هى سينو (إنثى وليست ذكر) فقد تم إستبدال Eagle Eye بـ سينو فـ هى تستطيع أن تكتشف لك جميع الإعداء ويتم الإعتماد عليها بشكل كبير أثناء تنفيذ المهمات وإكتشاف الأماكن.

بالإضافة للمهمات الجانبية والرئيسية هناك أنشطه آخرى تستطيع اللعب من خلالها مثل الحلبة Arena ولكنها سوف تكون متاحة بعد تنفيذ مهمة رئيسية معينة وأيضاً سباقات الخيل وبعض الإنشطه الأخرى.

الجرافيك

جرافيك اللعبة أكثر من رائع وخصوصاً عند تجربة اللعبة على دقة 4K فـ جميع عناصر البيئة مصممة بشكل واقعي وايضاً أشكال الأسلحة والدروع مصممة بجودة عالية من الواضح براعة فريق التصميم لدى يوبي سوفت في تنفيذ الجرافيك بهذا الشكل.

كذلك الطبيعة البرية في اللعبة جيدة وتفاعلية بشكل كبير والحيوانات كثيرة ومتنوعة وتستطيع إصطيادهم بطرق مختلفة واستخدام جلودهم في ترقية المعدات.

دعم اللغة العربية

للأسف كانت هذه إحدى صدماتي عند طرح اللعبة وكانت الصدمة قوية لانها جاءت من يوبي سوفت التي إشتهرت بدعمها للغة العربية في ألعابها فـ للأسف اللعبة تدعم اللغة العربية في ترجمة الحوارات فقط ولا أعرف لماذا لم يتم عمل دبلجة أو تعريب لـ قوائم اللعبة كـ باقي الألعاب وخصوصاً أن أحداث اللعبة تدور في مصر وللأسف الدعم العربي كان غير مقبول.

شاهد إعلان اللعبة

تقييم اللعبة
القصة الرئيسية
طريقة اللعب
الجرافيك
المتعة أثناء اللعب
دعم اللغة العربية

نتيجة التقييم تعتمد على رائي الشخصي وقد يختلف هذه الرائ من شخص لآخر.


شراء اللعبة


سوق.كوم السعودية

السعر 175 ريال

إشتري الآن

سوق.كوم الأمارات

السعر 162.75 درهم

إشتري الآن

سوق.كوم مصر

السعر 950 جنيه

إشتري الآن


سوق.كوم السعودية

السعر 180 ريال

إشتري الآن

سوق.كوم الأمارات

السعر 189 درهم

إشتري الآن

سوق.كوم مصر

السعر 1149 جنيه

إشتري الآن

zvr
أخبرنا عن إنطباعك؟

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. ومهتم بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق