مقالات

طرق جديدة لإغلاق وقفل الشاشة لهواتف iPhone

من المعروف أنه عن طريق زر التشغيل الموجود في أعلى الهاتف يمكنك إغلاق الهاتف أو قفل الشاشة ولكن هذا الزر معرض للتلف في بعض الأحيان لذلك قامت أبل بتوفير خيارات جديدة لإغلاق الهاتف وقفل الشاشة في إصدار iOS 11 واليوم سوف نقوم بشرح هذه الخيارات وطريقة إستخدامها.

إذا كنت تستخدم إصدار iOS 11 على هاتفك يمكنك إغلاق الهاتف عن طريق قائمة خيارات (Settings) وهناك طريقة آخرى لإعادة تشغيل الهاتف أو قفل الشاشة عن طريق ميزة AssistiveTouch (لمعرفة طريقة تفعيلها إضغط هنا).

عن طريق خيارات (Settings)

لإغلاق الهاتف عن طريق قائمة خيارات قم بفتح قائمة خيارات (Settings) ثم توجه إلى عام (General) ثم قم بالتوجه لآخر القائمة سوف تجد خيار جديد يدعى إغلاق الهاتف (Shut Down).

بعد الضغط على خيار إغلاق الهاتف سوف تظهر لك شاشة إغلاق الهاتف كما تظهر عند الضغط على زر التشغيل العادي لإغلاق الهاتف قم بسحب الزر على الشاشة ناحية اليمين أو اليسار حسب لغة هاتفك.

عن طريق AssistiveTouch

إذا لم تقم بتفعيل AssistiveTouch من قبل يمكنك مشاهدة هذا المقال لمعرفة طريقة تفعيلها وإذا كانت الميزة مفعلة من قبل قم بالتوجه إلى خيارات (Settings) ثم عام (General) ثم إمكانية الوصول (Accessibility) ثم AssistiveTouch ثم تخصيص قائمة المستوى الأعلى (Customize Top Level Menu) ثم قم بالضغط على زر + الموجود في الأسفل على اليمين (رقم 1) لإضافة إختصار جديد ثم قم بالضغط على زر الإختصار الجديد (رقم 2).

سوف تظهر لك الآن قائمة الإختصارات قم بإختيار إختصار جهاز (Device).


الآن تم إضافة الإختصار بنجاح ولتجربته قم بالضغط على زر AssistiveTouch الموجود على الشاشة سوف تفتح لك الإختصارات قم بالضغط على إختصار جهاز (Device) سوف يظهر أمامك خيار قفل الشاشة (Lock Screen) أما إذا كنت ترغب في عمل إعادة تشغيل الهاتف قم بالضغط على المزيد (More) ثم إضغط على خيار إعادة التشغيل (Restart).

المصدر

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. ومهتم بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق