مقالات

خبر صادم لعشاق سلسلة Assassin’s Creed بالوطن العربي

باقي أقل من شهر على طرح لعبة Assassin’s Creed Origins في الأسواق وتم إتاحة الطلب المسبق للعبة منذ فترة ولكن للأسف اللعبة لا يمكن طلبها من خلال متجر PlayStation في أغلب دول الوطن العربي كـ السعودية والكويت والأمارات وذلك بسبب عدم توفر اللعبة على المتجر.

تم الكشف عن سبب هذه المشكلة في هذا المقال.

بداية القصة

بدأت القصة عند محاولتي طلب اللعبة منذ أيام ولكنني تفاجأت أن اللعبة غير موجودة على المتجر السعودي قمت على الفور بمراسلة يوبي سوفت وأيضاً مراسلة حساب PlayStation السعودي على تويتر ولم يتم الرد حتى هذه اللحظة قمت بنشر أسئلة للأعبين على مجموعات PlayStation والكل أجمع أن اللعبة متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا.

تجربة

بعد اليأس من وجود ردود رسمية قمت عن طريق VPN بالبحث في أغلب متاجر الدول العربية وكانت النتيجة كـ الآتي اللعبة متاحة على متاجر البحرين ولبنان وغير متاحة على متأجر السعودية والكويت وعمان وقطر والأمارات وللأسف لا يوجد سبب رسمي لمنع اللعبة وهل هذا المنع سوف يشمل فترة الطلب المسبق وعند طرح اللعبة أم لا.

هذه المشكلة ليست فقط على PlayStation بل أيضاً على أجهزة Xbox فـ اللعبة موجودة على المتجر ولكن عند محاولة الطلب المسبق تظهر رسالة خطأ كما في الصورة بالأسفل.

سبب المشكلة

حسب توقعي الشخصي أن سبب المشكلة من يوبي سوفت أو PlayStation ولا دخل لهذه الدول في منع اللعبة كما حدث سابقاً في بعض الألعاب فـ على سبيل المثال لعبة Mortal Kombat X ممنوعة على المتجر السعودي منذ طرحها.

ترددت كثيراً قبل كتابة هذا المقال فـ من الممكن حل هذه المشكلة قريباً وإذا تم حلها سوف أقوم بتحديث المقال ونشر السبب كما يمكنك عزيزي القارئ تجربة إذا كانت اللعبة متوفرة في بلدك أو لا وإخبارنا بالنتيجة من خلال التعليقات أسفل المقال.

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. ومهتم بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق