أخبار

متصفح Firefox Quantum قادم خلال نوفمبر

تستعد مؤسسة Mozilla خلال شهر نوفمبر القادم لـ طرح الإصدار الجديد من متصفح Firefox ويحمل إسم Firefox Quantum وجاء هذا المتصفح نتيجة لمشروع Quantum الذي أطلقته Mozilla منذ سنه تقريباً والذي كان يهدف لإنشاء متصفح ويب سريع وذلك مايقدمه الإصدار الجديد حيث أنه يوفر سرعة أعلى بمرتين من آخر إصدار لـ Firefox.

يقدم المتصفح الجديد تجربة مبتكرة حيث جاء بمحرك CSS جديد تمت برمجته عن طريق لغة Rust الخاصة بـ Mozilla وذلك ما سوف يقلل الضغط على المعالج عن طريق منح الأولوية للتبويب المستخدم وتجاهل التبويبات الآخرى المفتوحة دون إستخدام هذه الطريقة الجديدة تمنح المتصفح الجديد سرعة كبيرة عند الإستخدام وتصفح المواقع بشكل أسرع وكذلك التقليل من إستخدام الذاكرة العشوائية بـ 30% عن متصفح Google Chrome.

من المقرر طرح النسخة النهائية لـ Firefox Quantum يوم 14 من شهر نوفمبر القادم ولكن يتوفر حالياً نسخة تجريبية من المتصفح يمكنك تنزيلها من هنا.

المصدر

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق