مقالات

تعرف على أهم المميزات لـ نظام iOS 11

تعتزم أبل غداً إقامة مؤتمرها السنوي في قاعة ستيف جوبز ومن المقرر الإعلان عن هواتف أيفون الجديدة ووضع حد للإشاعات المستمرة منذ شهور عن أسماء أو مواصفات هذه الهواتف وكالعادة يكون أغلب هذه الإشاعات غير صحيح لذلك يفضل الإنتظار ومعرفة الحقيقة غدا.

الشئ الذي على الأقل متأكدين منه أنه سوف يتم الإعلان عن نظام التشغيل iOS 11 النسخة النهائية غداً وكانت أبل قد قامت منذ أيام بإرسال تنبيه لكل مستخدمي أيفون وأيباد من خلال تطبيق Tips المثبت بشكل إفتراضي على أجهزة أبل وذلك لكي تخبرهم بالمميزات الجديدة في نظام iOS 11 لذلك هيا بنا نلقي نظرة سريعة عليها.

نظام الملفات الجديد

بعد سنوات قررت أبل إضافة تطبيق مدير الملفات لإدارة وتنظيم جميع الملفات الموجودة على جهازك وأيضاً إدارة الملفات الموجودة على حسابك في أيكلاود.

تعدد المهام Multitasking 

خاصية جديدة في عالم أبل ولكن ليست بالجديدة في عالم الهواتف الذكية ولكن الآن أصبحت أخيراً متوفرة في أجهزة أبل وهى خاصية تستطيع عن طريقها تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت في شاشة واحدة.

لوحة مفاتيح جديدة

الآن مع لوحة المفاتيح الجديدة يمكنك الكتابة بشكل أسرع حيث تم إضافة الرموز مع الحروف وللتبديل بينهم كل ماعليك هو الضغط مطولاً عن الحرف وسوف يظهر لك الرمز كما تم إضافة خاصية جديدة وهى تصغير لوحة المفاتيح للكتابة عليها بيد واحدة.

تحسين شكل متجر التطبيقات

تم إعادة تصميم متجر التطبيقات وتم تغير طريقة عرض المحتوى لتكون أكثر سهولة وتقديم أفضل طريقة لعرض التطبيقات على المتجر يمكنك معرفة المزيد عن مواصفات المتجر الجديد من خلال هذه الصفحة.

تحسينات سيري Siri

تم تحسين المساعد الشخصي سيري وذلك بتطوير طريقة التعلم والذكاء الإصطناعي له كما تم تحسين صوت سيري ليظهر بشكل طبيعي كأنه شخص حقيقي يتحدث معك بالإضافة اللى مميزات آخرى كـ الترجمة الفورية من اللغة الإنجليزية الى لغات آخرى.

مركز التحكم Control Center

تم إعادة تصميم مركز التحكم بالإضافة الى إتاحة امكانية التعديل عليه وتغير الأزرار الموجودة به كذلك يتميز مركز التحكم الجديد بمزيد من الخيارات لكل زر عند الضغط عليه بشكل مطول.

خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة

يمكنك تفعيل هذه الخاصية في هاتفك وعند قيادة السيارة سوف يتعرف النظام بشكل تلقائي أنك تقوم بالقيادة الآن وسوف يقوم النظام بحجب جميع الإشعارات الواردة بما فيها المكالمات والرسائل.

يحتوى النظام على بعض المميزات الآخرى كـ

  • إضافة تأثيرات جديدة عند فتح او إغلاق التطبيقات
  • إضافة خيار لتسجيل فيديو للشاشة (موجود في Control Center)
  • تحسينات على تطبيق الكاميرا
  • تحسينات متصفح سفاري
  • تغير طريقة عرض الإشعارات في صفحة القفل

كانت هذه أبرز التحسينات الجديدة للنظام فـ من الممكن إضافة أو حذف آي من هذه المميزات في الإصدار النهائي للنظام والذي من المتوقع إصداره خلال الأسابيع القادمة .

توقعاتي غداً

أتوقع الإعلان عن هاتف iPhone 7s و iPhone 7s Plus ولا أتوقع الإعلان عن نسخ خاصة من هذا الهاتف.

البث المباشر

يمكنك متابعة البث المباشر لمؤتمر أبل غداً على موقع مهتم وسوف يكون البث في تمام الساعة 8 مساءاً حتى 10 مساءاً بتوقيت السعودية.

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق