مواقع

تجربتي مع موقع Godaddy لخدمات الإستضافة المدفوعة

من الوهلة الأولى قد تعتقد أن هذه مراجعة لموقع جودادي ولكنها ليست مراجعة بالمعنى المعروف فـ من خلال هذا المقال سوف أقدم لكم تجربتي مع جودادي لفترة إستمرات لاكثر من 7 سنوات والأسباب الذى أدت لإبتعادي عنه والبحث عن مقدم آخر لخدمة الإستضافة.

البداية

بدأ الإهتمام بالأنترنت والمواقع تقريباً في بدايات عام 2000 وكان المتحكمين في تقديم خدمات الإستضافة في الوطن العربي مجموعة من الشركات وتقدم خدمة الإستضافة بإسعار مرتفعة جداً وكانت هناك شركات صغيرة تقدم هذه الخدمات بأسعار رخيصة وللأسف كانت مشاكلها لا حصر لها وبعد عدة سنوات تعرفت على موقع جودادي تقريباً في عام 2009 وكنت أستخدمه لجميع المواقع الذي أقوم بتصميمها للعملاء وأيضاً مواقعي الشخصية وكان الموقع جيد لما يوفره من مواصفات وأسعار رخيصة ومنذ عامين أو ثلاثة قام جودادي بتغيرات كثيرة من ضمنها إعتماد Cpanel كـ مشغل للوحة تحكم المواقع ومن هنا بدات تظهر العيوب.

عيوب جودادي

من أهم العيوب مسمى يدعى Hosting Resources لا ينتبه له الجميع عند حجز الإستضافة ولكن ماذا يعني هذا المسمى بإختصار عند حجز موقعك على جودادي يتم تعيين وحدة معالجة مركزية (CPU) وذاكرة عشوائية (RAM) وبعض الموارد الآخرى لموقعك ومع الزيارات وإجراء العمليات المختلفة لموقعك يتم إستهلاك هذه الموارد ويسبب هذا بطئ وإيقاف للموقع في بعض الأحيان ولحل هذه المشكلة ويجب عليك ترقية هذه الموارد ودفع مبالغ إضافية.

كذلك الدعم الفني أسوا مايكون لان أغلب الأوقات المحادثة المباشرة لا تكون متاحة وإذا كانت متاحة من الممكن الإنتظار حتى 45 دقيقة حتى يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد عليك.

إذا قمت بإستخدام الإيميلات المجانية فسوف تلاحظ تأخير حوالي 5 دقائق عند إرسال وإستقبال الإيميلات وفي بعض الأحيان يأخذ أكثر من ذلك.

أسعار الإستضافة تكون رخيصة وعليها عروض في السنه الأولى للإستضافة ولكن عند التجديد في السنه التالية تكون الأسعار مرتفعة جداً.

مثال حي

منذ إسبوعين لاحظ جميع الزوار مشاكل في التصفح على موقع مهتم دوت كوم وإنقطاع الإتصال بالموقع في بعض الأحيان هذا كان بسبب ضغط الزوار على الموقع وإستهلاك كل الموارد Hosting Resources وكان يجب علي ترقيه الموارد ودفع مبلغ مشابة لنفس سعر الإستضافة أو البحث عن إستضافة أقوى وإخترت الخيار الثاني وبعد بحث وصلت لموقع SiteGround (سوف يتم نشر مراجعة له قريباً) فهو يقدم خدمات إستضافة بمميزات أكثر من رائعة ولكن عيبه الوحيد أن سعره مرتفع بعض الشئ.

كيف تحصل إستضافة بسعر منخفض؟

تبدأ أسعار خطط الإستضافة في جودادي بـ 59 دولار تقريباً في السنه ولكن هناك أكواد إذا إستطعت الحصول عليها يمكن أن تصل لـ 12 دولار للسنه الأولى وطريقة الحصول على هذه الأكواد غاية في السهولة كل ما عليك هو إستخدام محرك بحث جوجل وكتابة godaddy coupon + الشهر + السنه على سبيل المثال godaddy coupon september 2017 وسوف تجد مجموعة كبيرة من المواقع تقدم هذه الأكواد يمكنك إستخدام آى منها في صفحة الدفع على موقع جودادي.

طريقة إستخدام الكوبون

بعد إختيار خطة الإستضافة المناسبة لك والإنتقال لصفحة الدفع إذا نظرت لليمين سوف تجد مربع به تفاصيل الطلب وبه سؤال ?Have a promotional code إضغط على زر Add وضع الكود ثم إضغط على Apply إذا كان الكود صالح سوف يتم تطبيقه وسوف تلاحظ تغير السعر شاهد المثال بالأسفل.

قبل

بعد

والآن إذا كان موقعك صغير ولا تحتاج موقع ذات أمكانيات كبيرة أنصحك بجودادي وإذا كنت تهتم بالسرعة وتستقبل عدد زوار كبير فـ أنصحك بالإبتعاد عن جودادي أو قم بحجز أعلى خطة إستضافة به.

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق