مواقع

موقع مجاني لتعليم اللغة الإنجليزية ولغات آخرى

الكثير منا يريد تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها ولكن للأسف لا يجد الطريق الصحيح لبدايته ومنا من يتعلم جيداً ولا يطبق ماتعلمه على أرض الواقع ومع مرور الوقت ينسى ما تعلمه ويتراجع مستواه في اللغة واليوم سوف أتحدث عن موقع جيد لتعليم اللغة الإنجليزية ولغات آخرى كما أنه يساعدك في المحافظة على مستواك.

نظرة عامة

دوولينجو موقع لتعليم اللغة والإنجليزية ولغات اخرى ويعتبر مجتمع تواصل إجتماعي وأهم ما يميز دوولينجو أنه موقع تفعالي يقدم مجموعة متميزة من التمارين وأنواع أسئلة مختلفة تساعدك على التعلم من البداية حتى الإحتراف ويمكنك الإستمرار وحل التمارين بشكل يومي للحفاظ على مستواك والجميل في الأمر أن الموقع معرب بالكامل وهذه ميزة مفيدة للمبتدئين.

البداية

يمكنك إستخدام الموقع بطريقتين وهما التسجيل في الموقع أو الإستمرار بدون تسجيل ولكني أنصح بالتسجيل في الموقع لضمان الإحتفاظ بتقدمك في حل التمارين المختلفة في الموقع لإستخدام الموقع يمكنك الضغط هنا عند فتح الموقع سوف تجد زر مكتوب عليه ابدأ برجاء الضغط عليه.

عند الضغط على زر ابدأ سوف يتم سؤالك عن نوع اللغة المراد تعلمها حيث يوجد أربعة لغات وهما الإنجليزية والفرنسية والألمانية والسويدية يمكنك إختيار اللغة المراد دراستها على سبيل المثال قمت بإختيار اللغة الإنجليزية.

بعد ذلك سوف يسألك عن هدفك اليومي وهى طريقة يمكنك من خلالها إختيار المدة اليومية التي سوف تقضيها على الموقع في التعلم قم بإختيار المدة كما تفضل ثم إضغط على زر حدد الهدف.

سوف يتم سؤالك عن مستواك في اللغة الإنجليزية إذا كنت مبتدئ أو لديك معرفة مسبقة باللغة على سبيل المثال قم بإختيار جديد على اللغة ثم إضغط على زر إبدا بالأساسيات كما في الصورة بالأسفل.

سوف يم تحويلك لصفحة أختبار بسيط وهو مشابه للإختيارات التي سوف تقابلها أثناء رحلة تعلمك في الموقع وعند الإجابة على كل سؤال إضغط على زر تحقق ثم تابع للإنتقال للسؤال التالي.

بعد الإنتهاء من حل الإختبار إضغط على زر تابع.

هنا سوف يطلب منك إنشاء حساب أو الإستمرار بدون إنشاء حساب ولكني أنصح بإنشاء حساب وذلك لضمان حفظ تقدمك داخل الموقع لذلك يرجى الضغط على إنشاء حساب فـ طريقة إنشاء الحساب سهله كـ المواقع الآخرى.

بعد إنشاء للحساب سوف تظهر أمامك صفحتك الشخصية على الموقع يمكنك الآن البداية في التمارين وإكتساب اللينجوت (سوف أتحدث عنها بعد قليل) وترقية مستواك في الموقع عن طريق حل المزيد من التمارين.

اللينجوت

هى عملة الموقع الإفتراضية تستطيع الحصول عليها كلما قمت بحل تمارين أكثر ويمكنك الإستفادة من هذه العمله في شراء تجميد الحماسة لمدة يوم أو سبعة أيام والحماسة هى قوتك في إستخدام الموقع بشكل يومي حيث أنه عند عدم إستخدام الموقع لعدة أيام تقل حماستك ويقل مستواك في التعلم اليومي.

أنواع الأسئلة

يقدم دوولينجو مجموعة متميزة من الأسئلة حيث يقدم أنواع مثل إختيار من متعدد أو الترجمة من العربية إلى الإنجليزية والعكس كذلك يقدم لك بعض الكلمات أو العبارات تقوم بنطقها عن طريق إستخدام المايك كذلك يقوى مهارات الإستماع عندك عن طريق سماع كلمات أو جمل وتقوم انت بكتابة ما سمعته بالإضافة لمجموعة إخرى من الأسئلة.

دوولينجو للمدارس

إذا كنت مدرس للغة الإنجليزية تستطيع إنشاء فصل دراسي ويقوم تلاميذك بالتسجيل في الموقع والإنضمام للفصل ويمكنك متابعتهم ومشاهدة تقدمهم في حل التمارين التي يقدمها الموقع.

المجتمع

يقدم دوولينجو مجتمع كامل من خلال الموقع حيث يمكنك إضافة أصدقاء من الموقع والتنافس فيما بينكم في حل التمارين كذلك عند مواجهة أي مشكلة في الموقع أو تريد الإستفسار عن شئ يمكنك التوجه للمنتدى لسؤال باقي أعضاء الموقع عن طريق فتح مناقشة جديدة.

التطبيقات

يمكنك إستخدام الموقع عن طريق الويب أو تنزيل التطبيق على هاتفك الذكي حيث أن التطبيق متوفر على أغلب أنظمة التشغيل المختلفة ويمكنك تحميل التطبيق حسب نوع جهازك من الروابط الموجودة بالأسفل.

Duolingo
Duolingo
Developer: Duolingo
Price: Free+
Duolingo: Learn Languages Free
Duolingo: Learn Languages Free
Developer: Duolingo
Price: Free+
Duolingo - Learn Languages for Free
Duolingo - Learn Languages for Free
Developer: Duolingo Inc.
Price: Free

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. ومهتم بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق