مقالات

نظرة سريعة على شركة يوبي سوفت

أغلب اللأعبين حول العالم على دراية بـ شركة يوبي سوفت ولكن أغلبهم لا يعرف عنها الكثير من المعلومات فهى من أقوى شركات تطوير ونشر الألعاب حول العالم لما تملكه من شعبية كبيرة حيث قامت بتطوير ونشر مجموعة شهيرة من الألعاب أما اليوم سوف نتعرف سوياً على شركة يوبي سوفت من حيث تاريخها والألعاب التي تنشرها.

تاريخ الشركة

يوبي سوفت هي شركة تطوير ونشر ألعاب تأسست عام 1986 بفرنسا على يد خمسة اخوة في بدايتها قامت الشركة بتوقيع عقود نشر ألعاب مع شركتي إلكترونك أرتس و سييرا لنشر ألعابهم في فرنسا وعند نهاية العقد قامت الشركة بتوسيع سوقها ليشمل المملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة وفي سنه 1996 قامت يوبي سوفت بالتوسع وفتحت لها عدة مكاتب حول العالم وقامت في عام 2001 بالإستحواذ على قسم الترفيه في شركة جوريس للإلعاب وشملت عملية البيع حقوق الملكية الفكرية للعبة Prince of Persia وقامت يوبي سوفت على مدى السنوات التالية بتطوير مجموعة من الألعاب التي لأقت إستحسان الجميع وعلى راس هذه الألعاب سلسلة أساسنز كريد.

الألعاب

قامت يوبي سوفت على مدى تاريخها بنشر مجموعة كبيرة من الألعاب وكانت بدايتها الحقيقة في سلسلة Prince of Persia وظلت السلسلة متربعة على قمة الألعاب مدة كبيرة ولكن في النهاية قررت الشركة إيقافها ونشر سلسلة أساسنز كريد بدلاً منها وحتى الآن تتربع هذه السلسة على عرش الألعاب رغم الإنتقادات التي وجهت لها بعد طرح إصدار أساسنز كريد يونتي ولكنها أصدرت بعدها لعبة أساسنز كريد سينديكيت التي لاقت إستحسان اللأعبين وتستعد الشركة لطرح الإصدار الجديد من السلسة في أكتوبر القادم تحت إسم Assassin’s Creed Origins وللشركة ألعاب آخرى ناجحة على سبيل المثال وليس الحصر

  • سلسلة Far Cry
  • سلسلة The Crew
  • Mario
  • For Honor

قامت يوبي سوفت السنة الماضية بدخول عالم السينما وذلك من خلال إنتاجها فيلم Assassin’s Creed من بطولة مايكل فاسبندر ولكن للأسف لم يكتب له النجاح رغم ذلك تنوي الشركة إنتاج الجزء الثاني من الفيلم ولكن لم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن.

ستديوهات التطوير

تمتلك يوبي سوفت مجموعة كبيرة من إستديوهات التطوير على مستوى العالم ياتي في مقدمتها ستديو مونتريال بكندا وذلك لتطويره أنحج ألعابها وهى سلسة أساسنز كريد كذلك ستديو سنغافورة الذي يقوم حالياً بتطوير لعبة Skull & Bones التي تستعد الشركة في نشرها في خريف عام 2018 كذلك امتلكت الشركة ستديو في دبي وآخر في المغرب (للأسف تم إغلاقه في عام 2016).

الدعم العربي

من أحد أسباب كتابتي لهذا المقال عن يوبي سوفت هو دعمها اللغة العربية في معظم ألعابها فأغلب الألعاب مدبلجة أو مترجمة للعربية وبدأت أغلب شركات الألعاب الآخرى الإهتمام بذلك في الفترة الأخيرة ولكن يوبي سوفت كانت سباقة في هذا النحو كذلك أهم مايميز اللغة العربية في ألعابها هو جودتها سواء كانت دبلجة أو ترجمة.

الألعاب القادمة

تستعد يوبي سوفت في الفترة القادمة لنشر مجموعة كبيرة من الألعاب تاتي في مقدمتها لعبة Assassin’s Creed Origins في 27 أكتوبر القادم بالإضافة للعبة Far Cry 5 في 27 فبراير القادم و Skull & Bones في خريف عام 2018.

البوم الصور

أترككم الآن لمشاهدة بعض الصور لأستديوهات الشركة من الداخل.

المصدر

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق