أخبار

جوجل تطرح نظام أندرويد الجديد تحت إسم أوريو

طرحت جوجل قبل أمس نظام أندرويد بنسخته الجديدة والتي تحمل إسم “أوريو” وهو إصدار رقم 8 وكما جرت العادة بداءت أجهزة جوجل الرسمية في الحصول على التحديث فور طرحه من خلال التحديث الهوائي OTA وللأسف على مستخدمي الأجهزة الآخرى الإنتظار لعدة شهور للحصول على هذا التحديث من قبل الشركات المصنعة لأجهزتهم.

يضم التحديث الجديد مجموعة من المميزات سوف نقوم بإستعراض أبرزها بالأسفل.

سرعة قفل وفتح الجهاز

البطئ عند محاولة إيقاف أو إعادة تشغيل الجهاز كانت إحدى أهم عيوب أندرويد سابقاً ولكن مع نظام أوريو يقوم الجهاز بهذه العمليات بشكل أسرع.

إعادة تصميم قائمة الخيارات

تم إعادة تصميم قائمة الخيارات الخاصة بإعدادات النظام.

إضافة إيموجي

أصبحت الآن الصور التعبيرية مدمجة مع لوحة المفاتيح مثل المستخدمة في أنظمة مثل نظام iOS.

التعديل على أيقونات النظام

أصبح الآن المستخدم يستطيع التعديل على شكل الأيقونات الأساسية في النظام حيث يمكنه جعلها مربعة أو دائرية حسب رغبته.

نظام جديد للإشعارات

جاء مع التحديث الجديد نظام جديد للإشعارات ويطلق عليه Notification Dot حيث تظهر الإشعارات على شكل نقطة فوق أيقونة التطبيق وعند الضغط على التطبيق تشاهد الإشعارات دون الحاجة لفتح التطبيق ويمكنك أيضاً الضغط مطولاً على الأيقونة لفتح التطبيق نفسه.

خاصية الوضع الليلي

أضافت جوجل في هذا التحديث خاصية جديدة وهى الوضع الليلي وتسمى Night Light وهى نفس الميزة المستخدمة في نظام iOS تحت إسم Night Shift وهدفها إضافة المزيد من الراحه للعين أثناء إستعمال الجهاز في إضاءة خافته ليلاً.

صورة × صورة

هكذا أطلقت جوجل هذا الأسم على هذه الميزة حيث يمكنك مشاهدة مكالمات الفيديو أثناء إستعمالك للجهاز حيث يقوم النظام بتصغير صورة الفيديو وعرضها على الشاشة وتشبه هذه الميزة خاصية تعدد المهام في بعض أجهزة سامسونج.

تحسين أداء البطارية

تظل أغلب التطبيقات تعمل في الخلفية عند عدم إستخدامها كـ تطبيقات التواصل الإجتماعي فتقوم بتحديث نفسها وتلقي الإشعارات بإستمرار وهو ما قد يؤثر على إستهلاك البطارية ويقوم التحديث الجديد بإدارة هذه التطبيقات بشكل أفضل للمحافظة على إستهلاك البطارية.

الحصول على التحديث

النظام مدعوم من أغلب الأجهزة الحديثة ولكن يتوجب عليك الإنتظار لفترة حتى تطرح الشركة المصنعة لجهازك هذا التحديث ولكن هناك أجهزة تستطيع تحميل هذا التحديث الآن وهي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد الأساسي مثال أجهزة Google Pixel و Motorola.

تحميل النظام

فور طرح التحديث قامت جوجل بطرح ملفات صور المصنع للنظام ليستفيد منها المطورين والشركات كذلك إذا كنت من أصحاب أجهزة جوجل الرسمية يمكنك تحميل النظام وتثبيته بشكل يدوي على جهازك ولكن هذا يتسبب في حذف جميع بيانات الجهاز وإعادته لحالة المصنع لذلك يفضل تثبيت النظام عن طريق التحديث الهوائي OTA.

كانت هذه أبرز المميزات الجديدة في نظام أندرويد أوريو إذا كنت تمتلك إحدى أجهزة جوجل يمكنك الآن تثبيته وإكتشاف مميزات أكثر

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. مهتم بالألعاب وكل ماهو جديد ومتميز في عالمها بدأت رحلتي مع الألعاب منذ عام 1998 .. أفضل لعبة بالنسبة لي هي The Witcher 3 وأفضل سلسلة ألعاب هى Assassin's Creed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق