مواقع

كيف تختبر سرعة الإنترنت لديك؟

هناك معلومة لا يعلمها الكثيرين وهى طريقة إختبار سرعة الإنترنت واليوم سوف أتحدث عن موقع ممتاز يقدم خدمة إختبار سرعة الإنترنت ويمكنك إستخدامه من خلال الكمبيوتر الشخصي أو من خلال هاتفك الذكي حيث يتميز هذا الموقع بتقديم نتائج شبه دقيقة لسرعة الإنترنت لديك.

نبذة

يعد موقع SpeedTest أحد أهم المواقع لتقديم خدمة إختبار سرعة الإنترنت لديك وهو مقدم من شركة Ookla وهو يقدم نتيجة السرعة الفعلية للإنترنت لديك بدرجة شبه دقيقة ويتوفر أختبار السرعة على الموقع الرسمي ويمكنك إستخدامه من خلال الكمبيوتر الشخصي ويتوفر أيضاً تطبيق لأنظمة iOS, Android, Windows Mobile لقياس سرعة الإنترنت من خلال هاتفك الذكي.

طريقة الإستخدام

يمكنك الدخول للموقع من خلال هذا الرابط سوف تجد واجهة الموقع مثل الصورة الموجودة بالأسفل ثم قم بإضغط على زر Go واترك عملية الإختبار لثوانٍ.

بعد إنتهاء عملية الإختبار سوف تظهر لك النتائج وتبين لك سرعة التحميل (Download) وسرعة الرفع (Upload) والنتائج تظهر بـ الميجا بايت.

إذا كنت ترى إعلانات كثيرة عند فتح الموقع يمكنك إستخدام الطريقة الموجودة في هذا المقال لاخفاء جميع الإعلانات في الموقع.

تحميل التطبيق

يمكنك أيضاً إستخدام التطبيق الخاص للموقع لإختبار سرعة الإنترنت على هاتفك الذكي والتطبيق متوفر على iOS, Android, Windows Mobile بعد تحميل التطبيق قم بفتحه وإضغط على Begin Test وسوف تظهر لك النتائج بنفس طريقة ظهورها على الموقع يمكنك تحميل التطبيق من الأسفل على حسب نوع جهازك.

Speedtest by Ookla
Speedtest by Ookla
Developer: Ookla
Price: Free+
Speedtest by Ookla
Speedtest by Ookla
Developer: Ookla
Price: Free+
Speedtest.net
Speedtest.net
Developer: Ookla
Price: Free+

وليد نجاتي

مؤسس موقع مهتم .. ومهتم بكل ماهو جديد ومتميز في عالم التقنية والألعاب.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق